بات بإمكان المقيمين والسيّاح في مدينة دبي خوض تجربة ترفيهية تفاعلية فريدة من نوعها، إذ تمّ الإعلان الرسمي عن افتتاح متحف مدام توسو في دبي في 14 أكتوبر 2021. من هنا، أشارت شركة Merlin Entertainment ثاني أكبر مشغّلي الوجهات والمنتزهات الترفيهية الرائدة عالميّاً إلى أن المتحف سيمكن للسياح والمقيمين من قضاء أمتع الأوقات في ظل أجواء الفن والشهرة. هذا المتحف سيمكّن الزوّار من مقابلة نسخ لأشهر النجوم في المنطقة العربية، فضلاً عن مختلف المشاهير من حول العالم.

31 معلومة وحقيقة لم تعلمي بها من قبل عن اكسبو دبي 2020

في هذا السياق، تم إنشاء مجسّمات من الشمع في متحف مدام توسو في دبي على مدى 6 أشهر على يد فريقٍ تكوَّن من 20 فنان في استديو المتحف في لندن. تمّ صبّ الشمع في إطارات معدنية، ثم نحتها بالطين، وبالتالي زرع خصلاً من الشعر الطبيعي باستخدام الإبر.

 متحف مدام توسو في دبي

أبرز المجسمات في متحف مدام توسو في دبي

يضمّ متحف مدام توسي في دبي مجسَّمات شمعية، تمثّل ألمع نجوم التلفزيون والسينما، فضلاً عن مشاهير الرياضة، العلوم، الموسيقى، التاريخ، الفن، والسياسة. يتألف المتحف من 7 غرف، تضمّ أكثر من 60 مجسماً شمعياً ينبض بالحياة، منها 16 مجسماً جديداً كلياً لأهم نجوم العرب.

من ألمع نجوم الغناء في الشرق الأوسط والعالم، ستشاهدين المجسمات الشمعية للفنان العراقي كاظم الساهر، المطرب محمد عساف، المطربة اللبنانية نانسي عجرم، مايا دياب والنجمة الإماراتية بلقيس فتحي وغيرهم.

من ناحية أخرى وفي ما يتعلّق بالمنطقة المخصصة لعالم الموضة، يمكنكِ أخذ الصور التذكارية مع مجسمات العديد من أيقونات الموضة من بينهم فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، آنا وينتورAnna Wintour، وكارا ديليفين Cara Delevingne، كما يمكنكِ التصوّر بالقرب من مجسّم كايلي جينر Kylie Jenner ومجسّم كيندال جينر Kendall Jenner، بالإضافة إلى مجسّم مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب وغيرهم.

أمّا في المنطقة المخصصة للقادة والملوك، يمكن للزوار رؤية مجسّم الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، ومجسّم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في قصر تاج محل. كما يمكنكِ الصعود على متن نسخة طبق الأصل عن الطائرة الرئاسية ورؤية مجسّم دونالد ترامب الرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك، من أهم نجوم الشاشة وعالم السينما، يقدّم متحف مدام توسو دبي فرصة الجلوس إلى جانب مجسّم أودري هيبورن Audrey Hepburn أو التقاط الصور مع مجسّم توم كروز Tom Cruise، ومجسّم جاكي شان Jackie Chan.

كذلك، فإن عالم بولييود له حصة كبيرة أيضاً في متحف مدام توسو في دبي مع عرض المجسمات الشمعية لكل من أميتاب باتشان Amitabh Bachchan، وشاروخان Shah Rukh Khan، وغيرهم الكثير.

كما يمكن للزوار رؤية مجسّمَي نجمَي كرة القدم كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo وليونيل ميسي Lionel Messi، وحمد علي. هذا بالإضافة إلى إمكانية الوقوف على منصة التتويج في فورمولا 1 وإلى جانب كل من مجسّم لويس هاملتون Lewis Hamilton، ورافعة الأثقال الإماراتية البطلة آمنة الحداد.

يقع متحف الشمع دبي داخل جزيرة بلوواترز- Bluewaters الشهيرة التي تتميّز بالإطلالات الساحرة على مياه الخليج والتي تضم العديد من الفنادق، المتاجر والمطاعم، كما أنه يقع بجوار عين دبي، وهي أكبر عجلة ترفيهية في العالم. كما يمكنك زيارة الموقع الالكتروني لحجز التذاكر والمزيد من التفاصيل:madametussauds.com.

تذاكر الدخول إلى متحف Madame Tussauds Dubai تبلغ بـ135 درهم للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 11 عام وأكثر، و110 درهم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-11 عام، كما يمكن للأطفال ما دون سن الثالثة الزيارة مجاناً.