منوبولي دبي الامارات

حصلت دبي على اصدارها الخاص من لعبة مونوبولي، وذلك بعد وصول مستر مونوبولي وقيامه بجولة ليتفقد الكثير من المشاريع العالمية الرائدة، الفنادق الفخمة والمراكز الترفيهية المتنوعة التي تُبقي مدينة دبي مدينة صاخبة وتشع حياة.

بدأت الزيارة على شكل مطابق لقواعد اللعبة اللوحية والتي يلعبها ما يقارب المليار شخص على مستوى العالم بعد أن تم ابتكارها عام 1935. بدأ سكان دبي تتبع خطوات مستر مونوبلي صاحب القبعة الطويلة من خلال الانستجرام واستخدام الهاشتاج #MonopolyDXB و#MrMonopolyinTown لفرصة لقائه وحضور عدد من النشاطات التي خُصصت لهذه الزيارة.

خلال هذه الجولة في دبي، عبّرت الشركة المُصنعة للنسخة الأصلية من مونوبلي "وينينج موفز" عن سعادتها لاصدار نسخة خاصة لمدينة دبي وقالت:" يسرنا أن نقدم لعبة مونوبلي دبي الرسمية للسكان والسياح في المنطقة. ستضم هذه النسخة كل ما أحببتموه في النسخة التقليدية من اللعبة ولكن بأسلوب جديد، سيستمتع بها جميع عشاق دبي لأجيال عدّة".

ما هي الأماكن التي تمت إضافتها الى هذه النسخة للاحتفاء بأهم المعالم في دبي؟
تم اختيار برج العرب جميرا باعتباره العقار الأغلى في اللعبة. من الأماكن الأخرى في دبي والتي تضمّها اللعبة نذكر: فندق جميرا بيتش، سوق مدينة جميرا، القرية العالمية، بنك دبي التجاري، مول الإمارات وفيستفال سيتي. كما تحتوي اللعبة علىعدد من الجهات السياحية في دبي مثل: لا مير، سيتي ووك، شارع السيف التراثي، دبي مارينا، برج خليفة، حديقة أكوافنتشر المائية وفندق ومنتجع أتلانتس النخلة. كذلك شملت أماكن ثقافية مثل أوبرا دبي وميراكل جاردن وهى أكبر حديقة أزهار في الإمارة حيث تضم تشكيلات ضخمة من أنواع الأزهار وما يقارب 50 مليون زهرة تم تشكيلها بطرق مبتكرة.

تضم النسخة الجديدة من نوبولي أيضاً عدد من المناطق الأثرية في الإمارة أبرزها منطقة الفهيدي التاريخية والتي تعكس الإرث الإماراتي. في هذا الاطار، أكدت مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي هالة بدري قائلة: "ان اختيار دبي كأول مدينة في الشرق الأوسط لتصبح معالمها جزء من اللعبة الشهيرة يرسخ من مكانة الإمارة، ويظهر مدى تميز معالمها السياحية، مشيرة إلى أن حي الفهيدي التاريخي والذي تم تضمينه في اللعبة يحظى بخصوصية فريدة، تجمع بين روعة التراث والعراقة، والقيمة الثقافية العالية".

أخيراً، يمكن شراء لعبة مونوبولي دبي من متاجر التجزئة في المنطقة بدءً من 5 نوفمبر وستكون جزء من مجموعة ألعاب دبي الرسمية.