close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

أبرز 10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ

أبرز 10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ

لمع اسم العداءة السعودية ياسمين الدباغ عام 2021 بعد مشاركتها في الألعاب الاولمبية في طوكيو، ممثلةً بلدها المملكة العربية السعودية، عن فئة ألعاب القوى. هي من أشهر الرياضيات السعوديات حيث حققت عدد كبير من الإنجازات وشاركت في الكثير من المسابقات العالمية عبر السنوات. من هنا، إليكِ في ما يلي 10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ.

10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ

1- ولدت ياسمين الدباغ في 22 سبتمبر 1997 في المملكة العربية السعودية.

2- التحقت ياسمين الدباغ بالمدرسة الثانوية في مدرسة جدة، ولعبت عدة رياضات من كرة السلة إلى السباحة والكرة الطائرة والجمباز.

3- درست في جامعة كولومبيا وانضمت إلى فريق ألعاب القوى في كولومبيا لمتابعة مسيرتها كعداءة.

4- تدربت ياسمين الدباغ على يد الرياضي البريطاني Linford Christie على مدى 3 سنوات مما جعلها أكثر قوة واستثناءً.

أبرز 10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ

5- في حفل Joy Awards 2022، فازت ياسمين الدباغ، بطلة ألعاب القوى السعودية، بجائزة الرياضية المفضلة بعد تفوقها على لاعبة الكاراتيه المصرية فريال عبدالعزيز ومتسابقة الدراجات النارية السعودية دانية عقل وسائقة السيارات الرياضية السعودية ريما الجفالي.

6- حملت ياسمين الدباغ علم المملكة العربية السعودية في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، وذلك في سابقة تاريخية تؤكد على تطور الرياضة النسائية في السعودية ومنحها فرصاً أكبر للمشاركة والتنافس في المسابقات العالمية.

أبرز 10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ

7- دخلت العداءة السعودية ياسمين الدباغ اسمها في سجلات تاريخ الرياضة السعودية بشكل عام والرياضة النسائية بشكل خاص، عقب إعلان الاتحاد الدولي لألعاب القوى عن تأهلها للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

أبرز 10 معلومات عن العداءة السعودية ياسمين الدباغ

8- في 4 يونيو 2021، حطمت ياسمين الدباغ رقماً قياسياً للسيدات السعوديات وفازت بلقب بطلة السعودية في سباق 100 متر حيث أنجزت السباق بـ13 ثانية و24 جزء من الثانية.

9- شاركت ياسمين الدباغ في أكثر من منافسة عالمية، حصدت الكثير من الجوائز وحققت الكثير من الإنجازات، من أبرزها: سباق 60 متر في بريطانيا، سباق 100 متر في تونس، سباق 200 متر في تونس، سباق 100 متر في المملكة العربية السعودية وغيرها الكثير.

10- حققت ياسمين الدباغ أفضل توقيت لها في مسافة 60 مترا بزمن يبلغ 8 ثوانٍ و55 جزء من الثانية، وأفضل زمن في مسافة 100 متر بـ13 ثانية.