close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كل ما عليكِ معرفته عن متحف المستقبل في دبي تجدينه في هذا المقال

متحف المستقبل في دبي

ضجّ العالم العربي بشكل عام والإمارت بشكل خاص بإفتتاح متحف المستقبل الذي صنّف من بين أجمل المتاحف في العالم. من هنا، وبعد أن تمّ افتتاحه أمام الزوّار في 22 فبراير 2022 وسط أجواءٍ موسيقية مميّزة، انتشرت له العديد من الصور التي نقلت جمال هذا المتحف من الخارج والداخل. لكن مَن هو مصمم هذا المبنى؟ ما هي الكلمات التي كُتبت عليه من الخارج؟ ما هي أقسامه؟ وكيف يمكن الدخول إليه؟ الإجابة عن كل هذه الأسئلة ستجدينها في السطور التالية.

ما هو متحف المستقبل في دبي؟

تّم افتتاح متحف المستقبل في 22 فبراير 2022 واختير في عام 2021 ضمن أجمل 14 متحفاً في العالم، وذلك قبل أن يتمّ الإنتهاء من تنفيذه حتى. يتمتّع المتحف بتصميم فريد من نوعه من حيث التقنيات التي تمّ توظيفها في إنجاز المعلم العمراني الأكثر انسيابية على مستوى العالم. يجمع متحف المستقبل عناصر العرض، المسرح التفاعلي والعروض الجذابة، ممّا يدعو الزوّار إلى الإنتقال إلى عالم المستقبل المتقدّم جداً على الصعيد التكنولوجي. تركّز أقسام المتحف على المستقبل المحتمل لتنمية موارد الفضاء الخارجي، النظم الإيكولوجية والهندسة الحيوية، الصحة والعافية والروحانيات. كما سيعرض طابق آخر تقنيات المستقبل القريب التي ستغيّر عالمنا من خلال مواجهة التحديات في مجالات متنوّعة مثل الصحة، المياه، الغذاء، النقل والطاقة.

متحف المستقبل في دبي

مَن هو مصمّم متحف المستقبل في دبي؟

صُمّم متحف المستقبل من قِبل شركة كيلا ديزاين Killa Design، وأشرفت على البناء شركة بيرو هابولد Buro Happold. أمّا بالنسبة للعبارات التي كُتبت باللغة العربية على متحف المستقبل فهي من تصميم الفنان الإماراتي مطر بن لاحج.

متحف المستقبل في دبي

ما هي الكلمات المكتوبة على متحف المستقبل في دبي؟

لعلّ أكثر ما هو ملفت في تصميم متحف المستقبل هي الأحرف العربية البارزة عليه من الخارج. إنها عبارة عن 3 اقتباسات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهي:

  • لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين.
  • المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم.
  • سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار.

ما هي أقسام متحف المستقبل من الداخل؟

يتألّف المتحف من 3 طوابق من المعارض التفاعلية وهي على الشكل التالي:

  • القسم الأول: مخصّص لقطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي وبالتالي فهو يزيد التوعية على قدرتها في التأثير على حياة الإنسان.
  • القسم الثاني: يسلّط الضوء على العلاقة التي يمكن أن تجمع بين الإنسان والروبوت، مثل دوره في الإهتمام بالمسنين.
  • القسم الثالث: يعكس أهمية الذكاء الاصطناعي في عمليات الإدارة واتخاذ القرارات.

متحف المستقبل في دبي

تذاكر دخول متحف المستقبل في دبي

بالنسبة لتذاكر الدخول إلى متحف المستقبل في دبي، فهناك نوع واحد من التذاكر للكبار والأطفال ما فوق 3 سنوات وهي بقيمة 145 درهم إماراتي. من ناحية أخرى، يسمح متحف المستقبل لأصحاب الهمم والأفراد ما فوق 60 عام بالدخول إليه مجاناً. كذلك، فالأطفال الذين تبلغ أعمارهم أقل من 3 سنوات، يمكنهم الدخول بشكل مجاني أيضاً.

لحجز التذاكر يمكنكِ الضغط على الرابط التالي: museumofthefuture.ae

متحف المستقبل في دبي


فيديو قد تحبين مشاهدته

نوف المنيف نجمة غلاف جمالكِ لعدد فبراير 2024 في مقابلة خاصة