مواسم السعودية موسم الرياض موسم الدرعية موسم العلا موسم حائل

تأتي مواسم السعودية والتي تم إفتتاحها منذ بداية العام الجاري تزامناً مع رؤية 2030 والتي تهدف إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى الوجهة الترفيهية الأولى في المنطقة. تقام تلك المواسم في مختلف أنحاء المملكة بغرض إكتشاف السعودية وما تمتلكه مدنها من مقومات سياحية تجعل منها الملاذ السياحي المثالي لكل هواة السياحة الترفيهية، الرياضية والثقافية. في ما يلي، قائمة بمواسم السعودية 2019 الحالية والقادمة وما يحتويه كل موسم من فعاليات متنوعة، تعد جميع أفراد العائلة وجميع زوار المملكة بتجربة فريدة من نوعها.

1- موسم الرياض

هو الموسم الحالي الذي بدأت فعالياته منذ يوم 11 أكتوبر وستستمر بعض أحداثه في جميع أنحاء الرياض حتى مارس 2020. تشهد العاصمة السعودية طوال فترة الموسم الكثير من الأحداث والفعاليات المتنوعة من تلك الرياضية والمسرحية والموسيقية والترفيهية وعروض الأزياء والسيرك والتي يحدث بعضها لأول مرة في الشرق الأوسط. نجح موسم الرياض منذ إفتتاحه وحتى الآن في إستقطاب أكثر من 5 ملايين زائر من جميع أنحاء العالم كما استطاع تحقيق أرباح هائلة فاقت الـ70 مليون دولار.

2- موسم الدرعية

مدينة الدرعية التاريخية سكون هي المحطة التالية لمواسم السعودية حيث ستستضيف المدينة ذات التاريخ العريق موسم الدرعية في الفترة الممتدة من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر 2019. ستقام طوال فترة الموسم الكثير من الفعاليات الرياضية والثقافية والموسيقية والتي تنفرد بها المملكة العربية السعودية، مثل نزال الدرعية التاريخي وكأس الدرعية للتنس وغيرها من الفعاليات الأخرى. المدينة التي تضم مواقع ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو تم العمل خلال الآونة الأخيرة على ترميمها وتجهيزها لإستقبال الموسم مع الحفاظ على هويتها الأصلية. 

3- موسم العلا

في الفترة من 19 ديسمبر 2019 حتى 7 مارس 2020، ستحتفل هذه المدينة بموسم العلا ومهرجان شتاء طنطورة في نسخته الثانية والذي حقق نجاحاً إقبالاً جماهيري غير مسبوق في نسخته الأولى. تحت شعار "رحلة عبر الزمن في موقع تاريخي خالد"، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إجرائها الكثير من أعمال الإصلاح لتطوير المحافظة وتحويلها إلى أهم مزار سياحي في المنطقة. سيستقبل موسم العلا الكثير من الفعاليات الترفيهية والموسيقية والثقافية ومنها حفلات غنائية لأشهر المغنيين العالمين.

4- موسم حائل

تستعد مدينة حائل لإستقبال آخر مواسم السعودية لعام 2019 والذي من المفترض أن يقام في الفترة الممتدة من 22 ديسمبر 2019 حتى 10 فبراير 2020. غي هذا الاطار، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل في حديث له، عن أن المدينة ستستقبل فعاليات متنوعة من شأنها أن تضع بصمة مختلفة لهذا الموسم تبرز إمكانات المنطقة. من بين أكثر الفعاليات المنتظرة لموسم حائل في السعودية، والتي تم الإعلان مسبقاً عنها هو سباق رالي داكار السعودية وهو واحد من أضخم الراليات أو سباقات السيارات والدراجات النارية في العالم والذي يسأتي لأول مرة منذ نشأته، إلى قارة آسيا وتحديداً الى صحرائها.