موسم الدرعية المملكة العربية السعودية

على بعد حوالي 20 كلم من العاصمة السعودية، الرياض، تستعد المملكة العربية السعودية لإستقبال موسم الدرعية في الفترة الممتدة من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، لتصبح مدينة الدرعية بذلك واحدة من مدن المملكة المشاركة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

نبذة عن مدينة الدرعية في السعودية

إرتبطت مدينة الدرعية بالدولة السعودية الأولى حيث كانت فيما مضى العاصمة لها مما جعل منها رمز وطني تفتخر به السعودية حتى هذه اللحظة. مدينة الدرعية تمثل منطلق مجد المملكة وموطن ملوكها وأبطالها وأحد مواقع التراث العالمي المدرجة على لائحة اليونيسكو لما تزخر به من عدد لا حصر له من المواقع الأثرية التي تجعل منها الوجهة المثالية لهواة التاريخ والسياحة الثقافية.

فعاليات موسم الدرعية 2019 في السعودية

في هذا الإطار، قامت الهيئة العامة للرياضة بتنظيم موسم الدرعية- أحد مواسم السعودية- والذي سيضم أحداث رياضية عالمية وعروض ترفيهية مبهرة تعد جميع الزوار بتجربة متفردة للغاية خاصة لهواة الرياضة والتاريخ. سيقدم موسم الدرعية العديد من الفعاليات المتنوعة حيث سيشهد مجموعة من الفعاليات الموسيقية والترفيهية بالإضافة إلى أشهر المطاعم والماركات العالمية. تعد جميع تلك الفعاليات كل الزوار بشهر كامل من الطاقة، الحماس، الأناقة والذكريات.

سباق فورمولا إي الدرعية 2019 

للسنة الثانية على التوالي سيقام هذا السباق العالمي وهو أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي والذي سيجرى يومي 22 و23 نوفمبر حيث سيشهد هذا الحدث الضخم مشاركة 12 فريق مع ظهور مرسيدس وبورش لأول مرة.

نزال الدرعية التاريخي

هو نزال العالم للوزن الثقيل في الملاكمة والذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط يوم 7 ديسمبر. سيتنافس على بطولة العالم للوزن الثقيل الملاكمين آندي رويز جونيور والفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2012 ، أنثوني جوشوا.

كأس الدرعية للتنس

الحدث المميز الذي تنفرد بتنظيمه المملكة سيقام من 12 إلى 14 نوفمبر حيث سيتنافس خلاله 8 من أفضل لاعبي كرة المضرب في العالم من أجل الفوز بالكأس. تجدر الإشارة هنا الى أنه تم بناء ملاعب مكشوفة خصيصاً لإستقبال هذا الحدث.

مهرجان الدرعية للفروسية

مهرجان الدرعية للفروسية والمؤهل لأولمبياد طوكيو 2020 في دورته الثانية، سيشهد حضور أفضل الفرسان وذلك من 12 إلى 14 ديسمبر ومن 19 إلى 21 ديسمبر. في خطوة هي الأولى من نوعها في هذا السباق، ستتنافس النساء جنباً إلى جنب مع نظرائهن الرجال كجزء من الفريق الرسمي داخل وخارج المضمار.

واحة الدرعية

تم إنشاء واحة الدرعية خصيصاً لتكون جزءً من موسم الدرعية حيث ستكون الواحة مركز لجميع أنواع الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة. من المفترض أن يتم تقسيم الواحة إلى 4 أقسام رئيسية تتمحور جميعها حول مركز يتحدى الجاذبية ليقدم بذلك تجربة فريدة يستمتع فيها جميع أفراد العائلة. ستقوم الواحة بتوظيف أحدث التقنيات الموجودة لخلق فعاليات ترفيهية مبتكرة وملهمة تحفز الخيال.

حي الطريف

هو من أقدم الأحياء التاريخية في الدرعية وأحد أهم المواقع السياسية والجغرافية في السعودية. خلال موسم الدرعية، سيتم تحويل حي الطريف- بعد تأهيل المنشآت الأثرية وترميمها وتجهيز المنشأت المعمارية- إلى مزار سياحي حيث يضم الحي معالم تراثية حضارية في غاية الأهمية، وهو ما جعل الحي يدخل ضمن قائمة التراث العالمي التابعة لليونيسكو.

الفعاليات الموسيقية

حتى الآن لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل الفعاليات الموسيقية والتي ستكون جزء مهم من موسم الدرعية ولكن من المفترض أن يستضيف الموسم بعض من أشهر وأبرز الفنانين الموسيقيين في العالم.