تستعدّ المملكة العربية السعودية لاستقبال مهرجان أفلام السعودية Saudi Film Festival 2022، والذي من المفترض أن يبدأ في 2 يونيو ويستمر حتى 9 يونيو 2022. هذا المهرجان سيكون بدورته الثامنة هذا العام، وقد بدأت النسخة الأولى منه عام 2008. في ما يلي، سنخبركِ كل التفاصيل حول مهرجان أفلام السعودية 2022.

ما هو مهرجان أفلام السعودية؟

مهرجان الأفلام السعودية هو واحد من برامج المبادرة الوطنية، يهدف إلى تطوير صناعة الأفلام السعودية التي أطلقتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الدمام. يسعى هذا المهرجان أيضاً إلى تعزيز الجانب الثقافي في المملكة العربية السعودية ومنح الفرص للمواهب الشبابية المهتمة في صناعة الافلام. مهرجان أفلام السعودية Saudi Film Festival يعمل إلى تلاقي المبدعين في صناعة الأفلام وتبادل الافكار منذ انطلاقة المهرجان عام 2008 وحتى عام 2021. كما أنه يمنح الكثير من الفرص للتعلّم وزيادة المعرفة حول صناعة الافلام وبالتالي يوفّر بنية تحتية للمواهب الجديدة من أجل عرض أعمالهم واللقاء مع الجمهور. يأتي المهرجان من تنظيم جمعية الثقافة والفنون بالدمام بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران "إثراء" وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ما هو موعد مهرجان أفلام السعودية 2022؟

ينطلق مهرجان أفلام السعودية 2022 يوم الخميس في 2 يونيو 2022 ويستمر حتى 8 أيام، إذ إنه ينتهي في 9 يونيو 2022. كذلك، ستقام الدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء، في المملكة العربية السعودية.

مَن سيقدّم مهرجان أفلام السعودية 2022؟

النسخة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية، ستكون من تقديم كل من سارة طيبة وابراهيم الحجاج.

ما هي المشاريع السينمائية المشاركة في مهرجان أفلام السعودية 2022؟

 سيقدّم العديد من الجوائز للأفلام الرابحة في هذا المهرجان، مع العلم، أنه يوجد حوالي 103 مشاريع سينمائية مسجّلة في سوق الإنتاج لتتأهل إلى مرحلة الفرز والترشيح.