في الكثير من الأحيان، يحمل لنا القدر تحوّلات جذرية وسلبية في حياتنا، لم نتوقّعها يوماً! الخسارة في هذه الحالة قد تكون كبيرة وممكن أن تترك أثر واضح جسدياً ومعنوياً. لكن يبقى الأهم، أن نحوّل هذه الخسارة إلى ربح ونجاح. هذا ما حصل تماماً مع بعض الشخصيات المعروفة في المجتمع وفي عالم الموضة والجمال، اللواتي شاء القدر أن تُبتر إما ساقهن أو يدهن، كانت آخرهن ملكة جمال كولومبيا السابقة Daniella Alvarez. رغم صعوبة التجربة، لم يفقدن الأمل يوماً، بل على العكس، واجهن التحدّي بإبتسامة وفرح، فأصبحن ملهمات لكل مَن حولهن. ينشرن فيديوهات ورسائل تشجيعية وملهمة عبر صفحاتهن على مواقع التواصل الإجتماعي ويقدّمن المساعدة والدعم المعنوي لكل متابع بحاجة لها. تعرّفي إليهن واكتشفي قصصهن في ما يلي. 

مصدر إلهام ومثال للقوّة...نساء خسرن أطرافهنّ، فتحدّين الصعوبات بأمل وإبتسامة

ملكة جمال كولومبيا السابقة Daniella Alvarez

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بخبر خضوع ملكة جمال كولومبيا لعام 2011 و2012 دانييلا ألفاريز لعملية بتر ساقها اليسرى بسبب خلل في وظيفة الشرايين. Daniella Alvarez نشرت على صفحتها على انستقرام، صور لها من المستشفى قبل وبعد إجراء العملية والمميّز أن الإبتسامة لم تفارق وجهها طوال الوقت. فضلاً عن ذلك، تشاركت مع المتابعين الذين وصل عددهم إلى مليوني شخص، فيديو تظهر فيه ساقها المبتورة وأرفقته بتعليق: "أريد أن أشارككم نسختي الجديدة. أنا أحب جسدي كما كان من قبل، ويسعدني أن أكون هنا في هذا العالم للتغلب على جميع التحديات ‏التي تأتي في حياتي الجديدة". كل ذلك جعل رواد السوشيل ميديا يشيدون بالقوّة، التفاؤل والأمل الذي تتمتّع به، معتبرين أنها مصدر إلهام لكلّ شخص يمرّ بنفس التجربة. الجدير ذكره أن دانييلا ألفاريز ستلجأ إلى تركيب ساق إصطناعية، وفق ما قالت.

لمتابعة دانييلا ألفاريز على انستقرام، اضغطي هنا: Daniella Alvarez

قصص نجاح ملهمة دانييلا ألفاريز

قصص نجاح ملهمة دانييلا ألفاريز

ملكة جمال ولاية ايوا الأميركية السباقة Nicole Kelly

ولدت نيكول كيلي بنصف ذراع، لكن هذا الأمر لم يمنعها من تحقيق أهدافها في الحياة. اهتمت بشكلها وعزّزت موهبتها الفنيّة، حتى فازت بلقب ملكة جمال ولاية ايوا الأميركية عام 2013. Nicole Kelly هي اليوم ملهمة لكلّ سيّدة تعيش التجربة نفسها وتشعر بنقص ما. بمجرّد تصفّح حسابها على انستقرام ورؤية صورها التي تزيّنها الضحكة الدائمة، تشعرين بالأمل والفرح. تحرص على نشر الإيجابية ببوستاتها وتعزيز ثقة الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة من خلال تشجعيهم على إبراز مواهبهم وعدم إخفاء حقيقة جسدهم. الجدير ذكره أن متابعينها على انستقرام تخطى عددهم الـ12 ألف متابع.

لمتابعة نيكول كيلي على انستقرام، اضغطي هنا: Nicole Kelly

قصص نجاح ملهمة نيكول كيليقصص نجاح ملهمة نيكول كيليقصص نجاح ملهمة نيكول كيلي

مدربة الرياضة اللبنانية دارين بربر

Darine Barbar هي شابة لبنانية كان لديها الكثير من الأحلام لتحقيقها في عمر صغير، حتى فاجأها سرطان العظام من دون سابق إنذار. إصابتها هذه جعلتها تخسر إحدى من ساقيها، لكنها في المقابل اكتسبت الكثير. تعلّمت كيفية التأقلم والتحلّي بالقوّة رغم كل المصاعب، أحبت نفسها أكثر، وثقت بقدراتها الجسدية والمعنوية وأصبحت مدربة لياقة معروفة تشارك في العديد من المباريات العالمية. يتابعها أكثر من 23 ألف شخص على انستقرام، وفي كل بوست تنشره أو مقابلة تطلّ بها، توجّه دارين بربر رسالة إليهم، تحمل فيها كمّ من الإيجابية والتفاؤل. هي فعلاً مثال للمرأة القوية والحالمة، التي لا يكسرها شيء.

لمتابعة دارين بربر على انستقرام، اضغطي هنا: Darine Barbar

قصص نجاح ملهمة دارين بربر


قصص نجاح ملهمة دارين بربر

عارضة الأزياء البرازيلية Paola Antonini

"أعيش في عالم يسود فيه البحث عن الجمال المثالي، ولكن اللحظة الأسوأ فى حياتي كانت حينما علمت بنبأ بتر ساقي بعد جراحة 13 ساعة. ففي مثل هذه الأوقات نرى الحياة هشة، ولذلك علينا أن نحب ونعيش كما ولو أن الغد ربما لن يأتي". بهذه الكلمات أعلنت عارضة الأزياء البرازيلية باولا أنطونيني خبر بتر ساقها نتيجة تعرّضها لحادث سير. هذا التحوّل الجذري في حياتها زادها قوّة وجمالاً، وباتت اليوم عارضة أزياء مشهورة، وجه إعلاني للكثير من الدور الجمالية، وبلوغر ملهمة لكل النساء، خاصةً وأنها تمارس الرياضة وكل الهوايات التي تحبّها بشكل طبيعي جداً. لا بدّ من الإشارة إلى أن أكثر من مليوني شخص من حول العالم، يتابع هذه العارضة على انستقرام.

لمتابعة باولا أنطونيني على انستقرام، اضغطي هنا: Paola Antonini

قصص نجاح ملهمة باولا انطونيني


عارضة الأزياء الأميركية Lauren Wasser

لورين واسر هي عارضة أزياء أميركية وإمرأة رياضية بإمتياز. في عمر الـ24 تعرّضت لمتلازمة الصدمة السامة، مما أدى إلى بتر ساقها اليمنى ومن ثم اليسرى. رغم ذلك، لم تفقد Lauren Wasser الأمل ولم تترك عالم الموضة والأزياء. لجأت إلى تركيب ساقين إصطناعيتين وعادت إلى حياتها الطبيعية بشكل تدريجي، لتتشارك مع المتابعين يومياتها، مظهرةً قوّتها والإيجابية التي تتمتّع بها. هي اليوم وجه إعلاني للكثير من العلامات التجارية، كما أنها لم تتخلّى عن حبّها للرياضة واستمرت في ممارسة العديد من النشاطات. نتيجة ذلك، وصل عدد الأشخاص الذين يتابعونها على انستقرام إلى أكثر من 120 ألف متابع.

لمتابعة لورين واسر على انستقرام، اضغطي هنا: Lauren Wasser

قصص نجاح ملهمة لورين واسر قصص نجاح ملهمة لورين واسر قصص نجاح ملهمة لورين واسر

الكابتن الأميركية Jessica Cox

ولدت جيسيكا كوكس من دون ذراعين، ورغم ذلك حققت حلمها بأن تصبح قائدة طيارة! هذا ليس كل شيء، بل هي أيضاً أول شخص من دون ذراعين، حاصل على الحزام الأسود في التايكواندو؛ ألا يكفي ذلك لتكون مصدر إلهام لكل مَن حولها؟! Jessica Cox هي اليوم شخصية معروفة، ليس فقط بفضل إصرارها وعزيمتها، بل أيضاً نتيجة الرسالة التي تعمل من أجلها، بهدف تقديم الدعم لكل شخص يعاني من خلل ما في جسمه وشعر أنه فقد الأمل. تقوم بذلك بعدّة طرق، أبرزها من خلال فيديوهات تشجيعية تنشرها عبر حسابها الرسمي على انستقرام، والذي يتابعه أكثر من 5 آلاف شخص.

لمتابعة جيسيكا كوكس على انستقرام، اضغطي هنا: Jessica Cox

قصص نجاح ملهمة جيسيكا كوكسقصص نجاح ملهمة جيسيكا كوكسقصص نجاح ملهمة جيسيكا كوكس