كتب كتاب شخصية

أنواع الكتب هي طريقة رائعة للتعرف على الكثير من أنماط الشخصية المختلفة بما في ذلك شخصيتكِ. إذا كنتِ تعشقين تحليل الشخصية والتعرف على كل ما يخص أنواعها المختلفة بناءً على أنواع الكتب، إقرئي المقال التالي.

1- كتب الخيال العلمي

الخيال العلمي هو مزيج من العلم والخيال، وإذا كنتِ من الذين يحبون هذا النوع من الكتب فأنتِ تعشقين كل ما هو خيالي، لكنكِ في نفس الوقت تحبين معرفة الحقائق من خلال مراقبة ومشاهدة الأشياء والأشخاص من حولكِ.

2- الروايات الرومانسية

عشاق هذا النوع هم الكتب هم أشخاص رومانسيين للغاية ويؤمنون بقوة الحب. لذلك أنتِ شخص عاطفي للغاية وعلى إستعداد تام لبذل كل الجهد وعمل المستحيل لمن تحبين. تؤمنين بالفرص الثانية ولديكِ موقف إيجابي تجاه الحياة.

3- كتب الرعب

قراءة الكتب من فئة الرعب تعطيكِ الدفعة المناسبة من جرعة الأدرينالين. أنتِ لستِ من النوع الذي يخاف بسهولة وتحبين المخاطرة ولا تخشين شيء. تعشقين رواية القصص وعندما يتعلق قلبكِ بقصة ما، فإنها تطاردكِ لبعض الوقت وتفكرين بها دوماً.

4- كتب الغموض

أنتِ شخص يحب حل الألغاز ولا يستريح أبداً حتى تظهر الحقيقة. أنتِ تبحثين دائماً عن معاني أكبر حتى في الأشياء الصغيرة. أنتِ شخص معقد وتميلين إلى الحفاظ على سرية حياتكِ الخاصة قدر المستطاع. أنتِ شخص فضولي بشكل طبيعي، لذلك تحبين قراءة الكتب التي تجعلكِ دائماً تحللين.

5- الكتب الواقعية

أنتِ شخص واقعي. تشعرين بالراحة لمجرد فكرة أن ما تقرئينه واقعي وليس خيالي. تبحثين غالباً عن طرق جديدة لتحسين نفسكِ وحياة من حولكِ.

6- كتب الخيال

أنتِ شخص تحبين الخيال للغاية ولديكِ عقل مبدع يعشق الإستكشاف حيث يمكن لعقلكِ أن يتجول بحرية من دون أي قيود ولذلك تميلين إلى قراءة هذا النوع من الكتب للهروب من واقعكِ والإندماج كلياً في عالم آخر. أنتِ مخلصة لمن حولكِ وصديقة ممتازة وتقدرين القيمة الحقيقية للصداقة. 

7- كتب الكلاسيكيات

أنتِ مؤمنة بأن الكتب الكلاسيكية صالحة لكل زمان، مما يجعلكِ شخص مؤمن بالقيمة الحقيقية للأشياء. تفضّلين التعرف على شخص واحد بعمق، بدلاً من معرفة عدة أشخاص ظاهرياً فقط. أنتِ تميلين إلى الإعتزاز بالبساطة في الحياة اليومية أكثر من أي شيء آخر.

9- جميع أنواع الكتب

إذا كنتِ شخص يحب قراءة جميع أنواع الكتب، فأنتِ شخصية غير صعبة الإرضاء على الإطلاق. تحبين دائماً تجربة أشياء جديدة. أنتِ لست من النوع الذي يطلق الأحكام على الغير بل على العكس أنت تحترمين كل الآراء وتقدرين الإختلافات بين الناس.