فوائد المانجا وزن زائد

سؤال اليوم: هل تناول المانجو يزيد من الوزن؟

 تابعي قراءة السطور التالية واكتشفي الجواب!

هل تناول المانجو يسبّب اكتساب الوزن؟

تتجنب بعض النساء تناول المانجو اعتقاداً منهن أنها تزيد الوزن لكن هذا الاعتقاد غير صحيح ابداً. في الواقع المانجو خالية من الدهون، خالية من الكوليسترول وخالية من الأملاح وهي من أفضل الفواكه التي تغذي الجسم في الصيف. لكن هذا لا يعني أن تأكلي المانجو على الفطور، الغداء والعشاء.

الاعتدال مطلوب في كل شيء حيث أن تناول المانجو زيادة عن الحد وتخطّي السعرات الحرارية المطلوبة يجعلك تكتسبين الوزن بالطبع.

يبلغ وزن المانجو متوسطة الحجم حوالي 200 جرام وتوفر 150 سعرة حرارية مع كميات قليلة جداً من الكربوهيدرات والبروتين مع دهون ضئيلة. لذا يمكنكِ تناول المانجو قبل 30 دقيقة من جلسة التمرين حتى تشعري بالحيوية وبذل أفضل ما لديك في ممارسة الرياضة.

ما هو أفضل وقت لتناول المانجو؟

يجب عليك الامتناع عن تناول المانجو مباشرة بعد الوجبة الرئيسية مباشرةً لمنع زيادة الوزن وتجنب السعرات الحرارية الإضافية التي يتم تخزينها لاحقاً في صورة دهون في الجسم. يُنصح بتناول المانجو في منتصف الصباح أو كوجبة خفيفة في المساء. بهذه الطريقة ستتمتعين بتناولها ولن يزيد وزنكِ بسببها.

ما هي فوائد المانجو للصحة؟

تساعد المانجو في خفض الكوليسترول

المانجو غنية بفيتامين C والبكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم والحفاظ على صحة القلب.

تحافظ المانجو على صحة العينين

يشكّل كوب من شرائح المانجو 25% من فيتامين أ الذي يعد عامل ممتاز للمحافظة على صحة العين ويمنع الجفاف. 

تعالج المانجو ضربات الشمس

تناول عصير مصنوع من المانجو مع ماء مضاف إليه بعض المحليات يساعد الجسم على تبريد الجسم من الحرارة الزائدة الموجودة في الهواء الطلق، حيث تحافظ على برودة الجسم ولا تسمح بالتعب بسهولة. 

تعزّز المانجو الجهاز المناعي

تمتلك المانجو قدر كبير من فيتامين A وفيتامين C مع 25 نوع مختلف من الكاروتينات التي تساعد في الحفاظ على قوة الجهاز المناعي ويمنع الجسم من الإصابة بالمرض في الصيف.

لذا لا تخافي من تناول المانجو فهي تحسّن صحتك وتقدّم لكِ العديد من الفوائد منها ما هو للبشرة، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ الذي لا يقاوم. لكن الاهم ان تتناولي هذه الفاكهة باعتدال كي لا تكستسبي الوزن!