close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل يوجد حساسية على اظافر الاكريليك؟

هل يوجد حساسية على اظافر الاكريليك؟مصدر الصورة: Istock

في حين تكتفي بعض النساء بوضع طلاء الأظافر التقليدي، تلجأ أخريات إلى تقنيات أخرى وأبرزها وضع اظافر الأكريليك. ولكن، هل تعلمين أن اظافر الأكريليك قد لا تكون مناسبة للجميع وقد يكون لديك حساسيّة تجاهها؟ أكملي قراءة المقال لكي تتعرّفي على أعراض حساسية أكريليك الأظافر.

صور أظافر كوميك نيلز

هل يوجد حساسية على اظافر الاكريليك؟

نعم، يوجد حساسية على اكريليك الاظافر، إذ تصاب بعض النساء بالحساسية من أظافر الأكريليك بسبب مادة الميثاكريلات الكيميائيّة الموجودة في الخليط السائل الذي يُستخدم في وضع الأظافر. يمكن أن يسبب الميثاكريلات رد فعل تحسسي على الجلد، وبما أن أظافر الاكريليك يمكن أن تترك أظافرك رقيقة وهشة وجافة، فيمكن بالتالي للمواد الكيميائية الموجودة في المنتجات المستخدمة لتطبيق الأظافر، أن تهيج الجلد حول الأظافر أو تسبب التهاب الجلد التماسي التحسسي.

ملاحظة: يمكن أن تزيد احتمالات الإصابة بالحساسيّة إذا كانت خبيرة التجميل تقطع الجلد الزائد حول البشرة. إذ يقول خبراء التجميل أن هذه الطريقة هي ضارة، حتى لو كنت تحبين المظهر بعد إزالة الجلد. لذلك، ينصحون بعدم قص الجلد الزائد، لأنه يحمي الظفر والجلد المحيط به من الالتهابات.

اعراض حساسية الاظافر على الاكريليك؟

تشمل العلامات التي تدل على أن لديك حساسية من أظافر الأكريليك ما يلي:

  • الاحمرار.
  • الرغبة بالحكة.
  • تغير في بنية الظفر الطبيعي.
  • ظهور طفح جلدي.
  • ظهور نتوءات على الجلد.

اظافر مزيّنة بالحبيبات البرّاقة واللؤلؤ

ماذا يجب أن تفعلي إذا كان لديك حساسية على اظافر الاكريليك؟

بما أن التهاب الجلد التماسي المهيج ممكن أن يحصل بسبب أظافر الأكريليك، وإذا لاحظت بروز الأعراض السابقة، فمن الأفضل عدم استخدام أظافر الاكريليك واللجوء إلى تقنيات أخرى. وفي حال استمرت الالتهابات لوقت طويل فعليكِ مراجعة الطبيب لكي يصف لكِ العلاج اللازم.

كيف تعلمين أن لديك حساسية على اظافر الاكريليك؟

يمكن إجراء اختبار رقعة لكي تعلمي إذا كان لديك حساسيّة على أظافر الاكريليك أم لا. ضعي مادة الاكريليك على ظفر واحد فقط، وانتظري حتى اليوم الثاني، إذا وجدت نفسك مصابة بطفح جلدي أو نتوءات تبدو وكأنها رد فعل تحسسي، فهذا يعني أن أكريليك الأظافر تسبب لكِ الحساسية، وبالتالي عليك تجنّب استخدامها. ضعي دائماً في اعتبارك، أن كل ما هو طبيعي هو الأجمل. فإذا كنت تواجهين مشاكل الحساسية مع أظافر الأكريليك، فننصحك بالابتعاد عنها، والاعتناء بأظافرك الطبيعية، فتصبح جميلة وجذابة.

أضرار تركيب اظافر الاكريليك

هناك عدة أضرار صحية تنتج عن تركيب أظافر الأكريليك، إليك أهمها:

  • المواد التي تستخدم في أظافر الأكريليك هي كيماوية ووجودها على الجلد قد يسبب الحساسية أو الالتهاب أو التورم كما ذكرنا.
  • إنها سبب رئيس لانتقال العدوى، ويعود ذلك إلى أن القائمين على أعمال التركيب قد لا يقومون بتعقيم الأدوات المستخدمة، مثل: المبرد، والمقص، وبالتالي تنتقل الأمراض بسهولة.
  • إزالتها تتم من خلال نقعها بمادة الأسيتون لفترة تتجاوز العشر دقائق، حيث يسبب تكرار استنشاق هذه المادة عند كل عملية تركيب جديدة إلى أضرار صحية كبيرة على الجهاز التنفسي.
  • الصمغ الخاص بلصق الأظافر الاصطناعية يؤدي إلى تجفيف الزيوت الطبيعية والذي يؤدي بدوره إلى تكسير الأظافر وفقدان الظفر الطبيعي.
  • تعرض تلك الأظافر لتشابك مع أي جسم آخر سرعان ما يؤدي إلى انكسارها ومعها الأظافر الطبيعية، وبالطبع يكون ذلك مؤلماً للغاية وقد يعقبه الإصابة بالالتهاب.
  • تغير لون الأظافر الطبيعية أو ضمورها مع الوقت.
  • إنها سبب رئيس في تكون وتكاثر البكتيريا والفطريات.