اليوم الوطني السعودي 2020 متى اليوم الوطني السعودي تاريخ اليوم الوطني السعوديسبتمبر 2020 هو شهر مميّز بالنسبة للسعوديين والسعوديات، إذ يحتفلون من خلاله بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90. في كل عام وتحديداً منذ 6 سنوات، بدأت المملكة العربية السعودية في وضع شعارات اليوم الوطني السعودي، ليكون هذه السنة: همة حتى القمة. شعار يثبت أن السعودية شهدت وما تزال سلسلة تطوّرات على الأصعدة كافة؛ الإجتماعية، الثقافية، الفنية والترفيهية. كما أنّها خلال السنوات الأخيرة خطت أولى خطوات النجاح في تحقيق "رؤية 2030"، وهي رؤية مستقبلية تهدف إلى تغيير البلاد نحو الأفضل؛ اقتصادياً، سياسياً، اجتماعياً وثقافياً. في ما يلي، ستجدين كل المعلومات التي تودّين معرفتها عن اليوم الوطني السعودي ومعنى الشعار لهذا العام.

ملاحظة: بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2020، سيرافقكِ فريق جمالك طيلة هذا الشهر، ليحتفل معكِ على طريقته الخاصة بهذا التاريخ المميّز. بدءً من حقائق عن المملكة العربية السعودية، وصولاً إلى أماكن سياحية يمكن زيارتها في اجازة اليوم الوطني السعودي مروراً بأهمّ الفعاليات والعروضات وغيرها من المواضيع التي ستجدينها في موقع جمالكِ Jamalouki. 

90 حقيقة ومعلومة عن السعودية

متى اليوم الوطني السعودي؟ 

23 سبتمبر هو تاريخ اليوم الوطني السعودي، حيث تحتفل به المملكة العربية السعودية كل عام. هي ذكرى توحيد المملكة عام 1932 على يد المؤسس الملك عبد العزيز عبدالرحمن آل سعود، وقد اعتبر هذا الإنجاز حدث تاريخيّ ومصيري في المنطقة العربية. 

اجازة اليوم الوطني السعودي

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2020، يحصل السعوديون والسعوديات بالقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية على يوم عطلة رسمية. من هنا، ستتخذ المؤسسات الحكومية وغير الحكومية اجازة اليوم الوطني السعودي لمدة 4 أيام بدءً من الأربعاء 23 سبتمبر حتى يوم السبت 26 سبتمبر 2020. أمّا العودة إلى العمل فستكون يوم الأحد 27 سبتمبر 2020.

معنى شعار اليوم الوطني 2020: همة حتى القمة

همة حتى القمة، شعار تمّ استخدامه في العام الماضي خلال اليوم الوطني السعودي 89، ليتمّ اللجوء إليه مرّة جديدة هذا العام. تم استلهام هذا الشعار من مقولة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: "همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض". هذه المقولة تسلّط الضـوء علـى الوحدة الوطنية التي أخذت البلاد إلى مسـتوى عالٍ مـن التقدم الحضاري بمشـاركة قيادة قوية، وليشهد العالم على إنجازات السعوديين والسعوديات العظيمة في شتى المجالات.

90 معلومة تُثبت أن السعودية هي من أكثر البلاد العربيّة تميّزاً

معلومات عامة عن اليوم الوطني السعودي

  • قام الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932، بتوحيد اسم الأرض من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها لتصبح اسمها المملكة العربية السعودية.
  • تحتفل المملكة العربية السعودية بتوحيد البلاد، حيث تقام الكثير من الفعاليات الإحتفالية التي تعمّ المملكة العربية السعودية، كما تقدّم الكثير من العروضات في المنتجعات، المتاجر والمولات الذي يمكن أن يستفيد منها الجميع.
  • تقوم السفارات السعودية في كل عواصم العالم بالإحتفال على طريقتهم الخاصة، وذلك بحضور قيادات السفارة والمواطنين والمواطنات السعوديين.

شعارات اليوم الوطني السعودي خلال الـ6 سنوات الأخيرة

  • شعار اليوم الوطني السعودي 90: همة حتى القمة

  • شعار اليوم الوطني السعودي 89: همة حتى القمة

اليوم الوطني السعودي 2020 متى اليوم الوطني السعودي تاريخ اليوم الوطني السعودي

  • شعار اليوم الوطني السعودي 88: للمجد والعلياء

اليوم الوطني السعودي 2020 متى اليوم الوطني السعودي تاريخ اليوم الوطني السعودي

  • شعار اليوم الوطني السعودي 87: رؤية وطن


اليوم الوطني السعودي 2020 متى اليوم الوطني السعودي تاريخ اليوم الوطني السعودي

  • شعار اليوم الوطني السعودي 86: دام عزك يا وطن

اليوم الوطني السعودي 2020 متى اليوم الوطني السعودي تاريخ اليوم الوطني السعودي

  • شعار اليوم الوطني السعودي 85: وطني هويتي

اليوم الوطني السعودي 2020 متى اليوم الوطني السعودي تاريخ اليوم الوطني السعودي