إختيرت صورة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ضمن قائمة "أفضل صور في 2018" التي تنشرها وكالة بلومبرج الإخبارية الأميركية سنوياً عن أفضل وأجمل صور التقطتها كاميرات مصوري الوكالة على مدار العام. 

واختارت بلومبرج ضمن قسم Breakthrough Characters أو الشخصيات التي لها ثقل في العالم، صورة محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود التي التقطت في لندن خلال السابع من شهر مارس الماضي بعدسة المصور Luke MacGregor، وهو يسير بزيه السعودي التقليدي لدخول مقر رئاسة الوزراء البريطانية، في أول زيارة له كولي عهد إلى المملكة المتحدة. برّرت الوكالة اختيارها لهذه الصورة مشيرة الى خطوات ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الجادة في دفع المملكة العربية السعودية نحو التحديث. 

تضمنت الصور التي نشرتها الوكالة على موقعها الإلكتروني، صوراً أخرى لأحداث مهمة من السعودية، أهمها صورة لسيدات سعوديات يتدرّبن على جهاز محاكاة لتعليم قيادة السيارة، في 23 يونيو 2018، أي قبل يوم واحد من قرار المملكة التاريخي برفع حظر القيادة المفروض منذ عقود على المرأة السعودية كجزء من عملية دمج المرأة في المشهد العام بالمملكة وتعزيز إمكانات عمل النساء، وذلك ضمن الحملة التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.  

كذلك شملت القائمة، مشاهد لأحداث متفرقة حول العالم، على رأسها تظاهرات "السترات الصفراء" في باريس، والفيضانات التي ضربت ولاية "نورث كارولينا"، وقوافل المهاجرين على الحدود "الأمريكية- المكسيكية"، بالإضافة الى صور الاحتجاجات التي استقبلت الرئيس الأميركي دونالد ترامب في لندن. 

للإطلاع أكثر على قائمة بلومبرج، إضغطي على الرابط التالي: https://www.bloomberg.com/graphics/2018-year-in-pictures/


إقرئي أيضاً: أبرز الإنجازات النسائية لعام 2018: طموح لا محدود

مع حلول عام 2019، ضعي هذه الخطة لتكوني أكثر نجاحاً في السنة الجديدة