يوم المرأة الإماراتية الإمارات دبي ابو ظبي عروض تخفيضات28 اغسطس هو اليوم الذي يُحتفل به بالمرأة الإماراتية. هي مناسبة سامية تكلّل نجاحات نساء حرصن على أن يكنّ ربات منزل، أمهات، سيدات أعمال، ملهمات ورائدات في مختلف المجالات. ساعات قليلة تفصلنا عن هذا الإحتفال السنوي الغنيّ بالفعاليات والنشاطات النسائية المنوّعة. 

في مناسبة يوم المرأة الإماراتية 2019، اخترنا بدورنا أن نكرّمها من خلال التنويه بدورها في المجتمع وتسليط الضوء على هذا اليوم المهمّ. خصصنا هذا المقال، لنخبركِ عن كل ما عليكِ معرفته عن هذا الإحتفال، من الشعار الرسمي، أبرز الفعاليات، العروضات وغيرها الكثير. 

يوم المرأة الإماراتية 2019: "المرأة رمز للتسامح" 

اختارت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أن يكون شعار يوم المرأة الإماراتية 2019 " المرأة رمز التسامح". هو شعار يعبّر عن أهم القيم التي تتمتع بها النساء، فالتسامح هو من أهم الخطوات نحو مجتمع واعد وأفضل. 

لا شكّ أن يوم الأربعاء 28 اغسطس هذا العام هو تاريخ أكثر من مهمّ للمرأة الإماراتية. السبب لا يرتكز على كونه مناسبة سنوية للإحتفال بنجاحات النساء، بل أيضاً سيتزامن مع إنتخابات المجلس الوطني الإتحادي، إذ سيكون تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 50%. هي نقلة نوعية في مجال تمكين النساء في المجتمع وواحدة من أهم الإنجازات التي حققت على هذا الصعيد في الآونة الأخيرة. إضافة الى أن هذه الخطوة هي واحدة من رؤية الإمارات "أهداف 2021" وهي أن تصبح الدولة ضمن قائمة أفضل 25 دولة في العالم في مجال مؤشر التوازن بين الجنسين. 

الجدير ذكره أنه يتم الإحتفال بيوم المرأة الإماراتية للسنة الخامسة هذا العام، بعد إعلانه للمرّة الاولى عام 2015 وقد اختير التاريخ تزامناً مع ذكرى تأسيس الإتحاد النسائي عام 1975.

أبرز نجاحات وإنجازات المرأة الإماراتية في المجتمع

عند الحديث عن يوم المرأة الإماراتية، لا بدّ من التذكير بأبرز النجاحات والإنجازات النسائية في المجتمع ومنها: 

  • إنضمام النساء إلى المجلس الوطني الإماراتي خلال السنوات الماضية 
  • مشاركة النساء في القوى العاملة بنسبة 66%
  • تخرّج سنوياً حوالي حوالي 70% من النساء من أهم الجامعات في الإمارات
  • إطلاق إستراتيجية تمكين المرأة الإماراتية في مختلف منظمات المجتمع المدني، الهيئات الحكومية الفيدرالية والمحلية، القطاع الخاص عام 2015
  • إطلاق مجلس موازنة النوع الإجتماعي في دولة الإمارات، دليل التوازن بين الجنسين عام 2017   
  • تتصدر الإمارات الدول العربية في قوائم الأمم المتحدة على مستوى التوازن بين الجنسين وفقاً للمؤشر السنوي الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"

أبرز فعاليات يوم المرأة الإماراتية 2019

ككل عام يشهد يوم المرأة الإماراتية الكثير من الفعاليات التي تكرّم بها النساء على كافة الأصعدة. من بين الفعاليات هذه السنة: 

  • ملتقى المرأة رمز التسامح من تنظيم جمعية أم المؤمنين بعجمان وذلك يوم الإثنين 26 اغسطس.
  • احتفال وأمسية شعرية لمنتدى شاعرات الإمارات في مركز دبي الدولي للكتاب يوم الأربعاء 28 اغسطس
  • احتفال مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يوم الأربعاء 28 اغسطس وتوزيع مطبوعات على مختلف الجاليات المقيمة في دبي.
  • بث مجموعة من الحلقات التلفزيونية التي تسلّط الضوء على عدد من القياديات الإماراتية ضمن مبادرة مسيرة عطاء، من تنظيم قسم الوعي والتثقيف في إدارة حماية الطفل والمرأة.
  • تنظيم مجموعة من الأنشطة التفاعلية من قبل دائرة الثقافة والسياحة في منطقة العين في أبو ظبي طوال شهر اغسطس.
  • تنظيم ورش عمل حول تصميم المجوهرات من قبل مركز القطارة للفنون يوم الأربعاء 28 اغسطس.
  • تخصيص نادي دبي للسيدات يوم رياضي بإمتياز من خلال عروض، نشاطات وتخفيضات على الإشتراكات السنوية.

أبرز عروض الفنادق، المنتجعات والمتاجر في يوم المرأة الإماراتية 2019

يوم 28 اغسطس 2019 هو مناسبة مهمة لتدلل كل امرأة إماراتية او مقيمة في الغمارات نفسها وأن تستفيد من أبرز عروض الفنادق والمنتجعات السياحية، بالإضافة إلى المتاجر ومنها: 

عرض فندق ماريوت الفرسان في أبوظبي

 تخفيض بنسبة 40% على كافة الجلسات التجميلية في "سراي" سبا، تخفيض بنسبة 30% على المستحضرات التجميلية يومي 28 و29 أغسطس تخفيض بنسبة 10% على باقة "العضوية الألماسية" المخصصة للسيدات. 

يوم المرأة الإماراتية الإمارات عروض تخفيضات فنادق دبي ابو ظبي

عرض نيكي بيتش ريسورت أند سبا في دبي

خدمات جمالية مجّانية من سكراب مغربي لإزالة الأوساخ وتغذية البشرة إضافةً إلى حمام تركي المرفق بتدليك جزئي أو كامل للجسم.

يوم المرأة الإماراتية الإمارات عروض تخفيضات فنادق دبي ابو ظبي

عرض فندق فيرمونت عجمان في دبي

قسيمة بقيمة 100 درهم لإنفاقها في منتجع الفندق مع وجبة شاي بعد الظهيرة في ردهة Azrak مقابل 175 درهم للشخصين.

يوم المرأة الإماراتية الإمارات عروض تخفيضات فنادق دبي ابو ظبي

عرض متجر روبنسونس

أعلن متجر Robinsons عن طرح عرض بمناسبة يوم المرأة الإماراتية يتضمن خدمات تجميلٍ مجانية وباقة من الحسومات المجزية على المجوهرات، الأزياء،العطولا وغيرها. كذلك، سيقدم المتجر جلسة مجانية لتصفيف الشعر وجلسة تجميلٍ شاملة. هذا ليس كل شيء، بل سيحصل الزوار على قسيمة شرائية بقيمة 300 درهم إماراتي عند إنفاق 600 درهم إماراتي، كما ستحصل أول 5 ضيفات يشترين قطعةً من تشكيلة المصممة شذى عيسى، على فستان طويل ومميز كهدية مجانية من المتجر. 

يوم المرأة الإماراتية الإمارات دبي ابو ظبي عروض تخفيضاتإطلاق مجموعة Wings Embrace من Garrard

بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أطلقت Garrard مجموعة مجوهرات Wings Embrace التي تمّ تصميمها على يد مصممّات مبدعات لتناسب المرأة العصرية. تجمع كل قطعة بين التراث والتصاميم الراسخة والعملية، بناءً على مفهوم أساسي يقوم على استيعاب نمط حياة المرأة المعاصرة، حيث تهدف دار Garrard للمجوهرات إلى تقديم مجوهرات مخصّصة، تم تصميمها لتزيّن إطلالة السيّدات وتعزّز شعورهن بالراحة والتميّز.

يوم المرأة الإماراتية الإمارات دبي ابو ظبي عروض تخفيضاتيوم المرأة الإماراتية الإمارات دبي ابو ظبي عروض تخفيضاتيوم المرأة الإماراتية الإمارات دبي ابو ظبي عروض تخفيضات