أيام قليلة تفصلنا عن فصل الصيف ونشاطاته المميزة، هل أنتِ جاهزة لقضاء عطلة فريدة من نوعها هذا العام؟ أجمل ما في هذا الفصل، أن العائلة بجميع أفرادها تجتمع لتقضية أوقات ممتعة في المنتزهات، الاماكن السياحية، التراثية وغيرها. من هنا، إن كنتِ مقيمة في الرياض أو ترغبين بزيارتها هذا الصيف مع عائلتكِ، جمعنا لكِ أجمل الأماكن في الرياض للعوائل التي يمكنكِ قضاء وقت ممتع فيها. هيّا القي نظرة عليها واختاري المكان الذي يناسبكِ من بينها.

اماكن ترفيهية سياحية في الرياض للعوائل

1- منتزه الملك عبدالله

منتزه الملك عبدالله، واحد من أجمل الأماكن السياحية في الرياض، والمناسب جداً للعوائل. تصل مساحة منتزه الملك عبدالله إلى 240 كلم مربّع، ويتضمّن أماكن ترفيهية، مجالس عائلية ومناطق ألعاب مخصّصة للأطفال، هذا إلى جانب المساحات الخضراء المثالية للتنزه مع الأطفال. أما عن المطاعم، فحتماً ستقعين بحيرة الإختيار... تجربة طعام مميزة!

2- منتزه الملك سلمان البري

إن كنتِ ترغبين بتجربة صحراوية مميزة هذا الصيف، فننصحكِ بالتوجه إلى منتزه الملك سلمان البري في الرياض، تصل مساحة هذا المنتزه إلى 3 ملايين و400 ألف متر مربع. يتضمن مطاعم عدّة وكافيهات، كذلك وعلى الرغم من طبيعة المنتزه الصحراوية فهو يتضمن مساحات خضراء مميزة مناسبة جداً للتنزه.

3- حديقة الحيوان في الرياض

ما رأيكِ بيوم مليء بالمرح الاستكشاف لكِ ولأطفالكِ؟ حتماً ستعشقون هذا المكان! حديقة الحيوان في الرياض، مركز ترفيهي يتيح لكِ فرصة رؤية أكثر من 1500 حيوان من مختلف الأنواع، هذا إلى جانب قطار داخلي يأخذكِ وأطفالكِ في رحلة داخل الحديقة لمدة 20 دقيقة. يضم المكان أيضاً مطاعم ومحلات للتسوق.

4- وادي حنيفة

ماذا عن عطلة صيفية على ضفاف القناة المائية في وادي حنيفة؟ مكان فعلاً مناسب جداً للعوائل، للاسترخاء وتهدئة الأعصاب. على ضفاف القناة المائية، يضم المكان مساحات خضراء، أماكن للجلوس وطرقات للمشي.

5- قصر المصمك

إن كنتِ ترغبين في رحلة استكشاف تارخية مع عائلتكِ، ننصحكِ بزيارة قصر المصمك في الرياض. سستتعرفين وأولادكِ على حضارات وتاريخ المملكة العربية السعودية.


6- مدينة الثلج

مدينة الثلج، واحدة من أفضل الأماكن الترفيهية للعوائل في الرياض، فحتماً الكبار والصغار سيستمتعون بأوقات مسليّة أثناء التزلج. إضافةً إلى الأماكن المخصصة للمشي لاستكشاف مدينة الثلج عن قرب. هذا إلى جانب الألعاب العصرية المتواجدة في مدينة الثلج في الرياض، ووجود متخصّصين يعلّمون الأطفال التزلج.

7- حديقة الوطن في الرياض

حديقة الوطن، منتزه مثالي للعوائل، خاصّةً إن كنتِ ترغبين في التنزه والمشي وممارسة الرياضة مع الأطفال، هذا إلى جانب وجود ألعاب ترفيهية، ومجموعة مطاعم تتراوح ما بين المطابخ العربية والأجنبية.