close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

سؤال اليوم: ما الفرق بين وصلات الشعر الطبيعي والصناعي؟

سؤال اليوم: ما الفرق بين وصلات الشعر الطبيعي والصناعي؟مصدر الصورة: انستقرام جينيفر لوبيز

ما الفرق بين ماء ميسيلار الوجه وماء ميسيلار الشعر؟
play icon

سؤال اليوم: ما الفرق بين وصلات الشعر الطبيعي والصناعي؟ لتكتشفي الإجابة عن هذا السؤال، عليكِ قراءة السطور التالية حتى النهاية. هناك بعض الفروقات والمعايير التي تساعدكِ في التمييز بين وصلات الشعر الطبيعي والاكستنشن الصناعي، فاتعرّفي عليها.

ما هي وصلات الشعر الطبيعي؟

كما يدلّ اسمها، فإن وصلات الشعر الطبيعي مأخوذة من الشعر الطبيعي المعالج، إلّا أنّها تفتقد للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس عادةً.

ما هي وصلات الشعر الصناعي؟

هي اكستنشن مصنوع من ألياف صناعية مثل النايلون، الأكريليك والبوليستر.

ما هي أنواع اكستنشن شعر؟

الفرق بين وصلات الشعر الطبيعي والصناعي

هناك 4 فروقات ومعايير تساعدكِ في التمييز بين وصلات الشعر الطبيعي والصناعي، وهي:

  • لون اكستنشن شعر

من الممكن إيجاد خيارات واسعة من الألوان كافة من الاكستنشن الطبيعي حتى يتناسب مع لون شعركِ الطبيعي، على عكس وصلات الشعر الصناعية. هذه الأخيرة قد لا تجدينها باللون الذي تريدينه والذي يتناسب مع لون شعركِ الطبيعي، فالخيارات هنا قد تكون أقلّ.

  • ملمس اكستنشن شعر

يتميّز ملمس اكستنشن الشعر الطبيعي بنعومته، إذ إنّه مصنوع من الألياف الطبيعية من الشعر الحقيقي. أمّا وصلات الشعر الصناعية فيكون ملمسها أكثر خشونة وجافة، لأنها ليست مصنوعة من بروتينات طبيعية وبالتالي لا تحتفظ بالرطوبة.

  • تركيب اكستنشن شعر

تندمج وصلات الشعر الطبيعي بشكل سلس مع الخصلات الطبيعية، على عكس الاكستنشن الصناعي. بمعنى آخر سيبدو الاكستنشن الطبيعي وكأنّه شعركِ الحقيقي: ناعم وانسيابي. أمّا الاكستنشن الصناعي فقد يبدو واضحاً أنّكِ تضعينه وكأنّه لم يندمج بشكل جيّد مع الخصلات الطبيعية وقد يعود ذلك بسبب اللون وخشونة الشعر الصناعي.

  • إستدامة اكستنشن شعر

يدوم اكستنشن الشعر الطبيعي من 3 إلى 12 شهر أو أكثر حسب أنظمة العناية. أمّا وصلات الشعر الصناعية فلا تدوم كثيراً وهي مثالية لتستخدميها لفترة مؤقّتة.

ملاحظة:

انتبهي لا تستخدمي الأدوات الحرارية عند تصفيف الاكستنشن الصناعي، إذ قد يؤدّي ذلك إلى تلفه ومن الممكن حرقه. لكن باستطاعتكِ استعمال هذه الأدوات مثل الفير على وصلات الشعر الطبيعي. لذلك من المهمّ جداً التأكّد من الموضوع ما إذا كانت الوصلات طبيعية أم صناعية وذلك وفقاً للمعايير التي شرحناها لكِ أعلاه، حتى تتفادي أيّة مشكلة جمالية.

أيّ واحدة هي الأفضل: وصلات الشعر الطبيعي أم الصناعي؟

حسناً هذا الأمر يعود لكِ، فإذا أردتِ وصلات شعر باستطاعتكِ التحكّم بها كما تريدين، تصفيفها بالأدوات الحرارية واللجوء إليها لفترات طويلة، فننصحكِ بالاكستنشن الطبيعي. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن وصلات تضعينها لفترة قصيرة أو لمناسبة ما، فيمكنكِ اختيار الوصلات الصناعية.

مفاتيح