تقديم المساعدة من خلال التطوع أو إرسال تبرعات مباشرةً إلى المنظمات تجعل العالم في مكان أفضل. إلى جانب ذلك وضعت الكثير من العلامات التجارية العالمية برامج للتبرع من خلال تخصيص جزء من الأرباح لدعم مشروع خيري معيّن. من خلال التسوّق من هذه العلامات التجارية، فإنكِ ستساعدين بطريقة غير مباشرة على تقديم التبرعات للكثير من البرامج الخيرية مثل تأمين المياه بشكل منصف بين جميع سكان الأرض، أو المساعدة في التشجير، أو حماية الحيوانات، أو حتى تحسين سبل العيش في المناطق الأكثر فقراً. تعرّفي في هذا المقال على 8 علامات تجارية تقوم بتخصيص جزء من أرباحها على مدار العام للتبرع ودعم قضية معيّنة، لا تترددي بالتسوق منها والمساعدة في بناء عالمٍ أفضل. 

8 علامات تجارية تساهم مبيعاتها في تقديم التبرعات

1- علامة Tory Burch 



براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

تعمل علامة الملابس النسائية والاكسسوارات Tory Burch على وضع برامج لتمكين المرأة في عالم الأعمال، ومن خلال التسوّق من متاجرها تتبرعين بشكل غير مباشر لتمويل هذه المشاريع. تعمل الشركة على دعم المرأة في عالم الأعمال من خلال تعليم ريادة الأعمال، إعطاء فرص التوجيه والتواصل. تستضيف المؤسسة ندوات عبر الإنترنت للأعمال الصغيرة تربط رواد الأعمال بقادة الصناعة لتمكين رائدات الأعمال من خلال البرامج والمبادرات التي تستثمر في نجاح واستدامة الشركات الصغيرة المملوكة للنساء من خلال توفير العناصر المادية والمعنوية. 

2- علامة Earth Water 

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

باشرت شركة عبوات المياه Earth Water أعمالها الخيرية في الشرق الأوسط في العام 2015، بناءً على سؤال بسيط: إذا كانت لديك فرصة لتغيير العالم، فهل ستفعلين ذلك؟ من خلال التبرع بنسبة 100% من صافي أرباحها تهدف هذه العلامة التجارية إلى تقليل الوصول غير المتكافئ إلى مياه الشرب في العالم. خصّصت شركة Earth Water نشاطها للمساعدة في إيصال مياه الشرب بشكل منصف إلى أكبر عدد ممكن من الناس. "لا تشرب/تشربي بمفردك أبداً" هي الرسالة الرئيسية للعلامة التجارية التي تبرعت بأكثر من 6.5 مليون درهم إماراتي للعديد من الجمعيات الخيرية ومشاريع المياه حول العالم. لا تطلب العلامة التجارية أي أموال لدعم القضية، كل ما عليكِ فعله هو شراء Earth Water، إما عبر الموقع الإلكتروني للشركة، أو في العديد من المطاعم في دبي. 

3- علامة Toms Shoes 

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

علامة Toms Shoes التي تقدّم الأحذية النسائية، الرجالية وتلك الخاصة بالأولاد، تساعد شخصاً محتاجاً عند كل عملية شراء. تؤمن العلامة التجارية بمستقبل يتمتع فيه جميع الأشخاص بفرصة الازدهار، وتركّز جهودها على دعم المنظمات غير الربحية التي تناضل من أجل الأسباب التالية: دعم الصحة العقلية، إنهاء عنف السلاح، زيادة الوصول إلى الفرص الاقتصادية. لقد ساعدة حتى الآن أكثر من 100 مليون شخص من حول العالم للحصول على حياة أفضل. 

4- علامة Etsy

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

إنها واحدة من أكثر الأسواق تنوعاً في العالم، إذ يمكن أن تجدي لديها اكسسوارات منزلية وغيرها من الأغراض اليومية. نمت Etsy لتصبح مجتمعاً مزدهراً حيث يمكن للحرفيين من جميع أنحاء العالم شراء وبيع السلع المصنوعة يدوياً. تقدم هذه العلامة التجارية التبرعات للبرامج التي تدعم استخدام الأشياء المُعاد تدويرها في الصناعات. كما أنها تدعم البرامج التي تلتزم في بناء بيئة مستدامة من خلال استخدام الكهرباء المتجددة، والحفاظ على المياه، وعمليات التخلص من النفايات. 

5- علامة Ivory Ella 

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

تخصص شركة Ivory Ella التي تقدّم الملابس النسائية، 50% من الأرباح السنوية لإنقاذ الأفيال. ساعدت التصاميم الفريدة من نوعها الشركة على التبرع بأكثر من 1.3 مليون دولار لدعم هذه القضية، بالإضافة إلى قضايا خيرية أخرى مثل: التوعية حول سرطان الثدي، حماية المحيطات، حماية البيئة. من خلال التسوق عبر موقع الشركة الالكتروني يمكنكِ المساهمة في دعم هذه القضايا. 

6- علامة Michael Kors 

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

مايكل كورس التي تقدّم الملابس النسائية والرجالية، تشترك مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، وحتى الآن، ساعدت الشركة برنامج الأغذية العالمي في تقديم أكثر من 19 مليون وجبة للأطفال في المناطق المنكوبة بالجوع. في شهر أكتوبر من كل عام، تحتفل شركة مايكل كورس بيوم الغذاء العالمي في 16 أكتوبر من خلال تقديم تصاميم خاصة تهدف إلى جمع الأموال لدعم برنامج الأغذية العالمي. من خلال التسوق من هذه العلامة التجارية ستساهمين بطريقة غير مباشرة بدعم البرامج المخصصة بإطعام الأطفال المحتاجين.

7- علامة Estée Lauder Companies 

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

علامات المكياج والعناية بالبشرة التي تتضمّنها Estée Lauder Companies مثل MAC Cosmetics وClinique وOrigins وEstée Lauder، تقوم بحملة توعوية حول مرض سرطان الثدي، في شهر أكتوبر من كل سنة، وبالتالي تتبرّع بنسبة 20% من مبيعاتها. من هنا، فعندما يتمّ شراء المنتجات من هذه الشركة، يتمّ التبرّع بجزء من الربح إلى مؤسسة Cancer Research Foundation.

8- علامة Steve Madden

براندات   براتدات عالمية   منتجات   تبرع

هذه العلامة التجارية التي تقدّم أحذية نسائية، تنظّم أيضاً كل سنة برنامج لدعم قضية محدّدة، وذلك من خلال تحويل جزء من الربح إلى إحدى المشاريع الخيرية. في العام 2021 أطلقت مجموعة نسائية تتضمّن أحذية رياضية غير رسمية بأسعار معقولة، وأحذية ذات كعب عالي، وصنادل مصنوعة من مواد معاد تدويرها ومتجددة، حيث يتمّ زراعة شجرة عند بيع كل حذاء، وذلك من خلال شراكتها مع One Tree Planted غير الربحية. كذلك قامت الشركة بالعديد من البرامج الخيرية في السنوات السابقة مثل الإغاثة في حالات الكوارث، مساعدة المحتاجين، وغيرها.