رياضة تمارين رياضية فيديوهات

ممارسة الرياضة والالتزام بها أمر مثير للغاية  وفوائدها لا حصر لها، وبالطبع الكثير منا قام بتجربة العديد من الأمور للالتزام بأداء تمارين متنوعة وبطرق مختلفة كالاشتراك في نادي رياضي، الالتحاق بحصص متنوعة، مشاهدة فيديوهات لبعض التمارين وغيرها من الطرق.

إن كنت ممن يختارون طريقة البحث عن فيديو عبر الانترنت يوضح تمارين معينة أو تفكرين في شراء بعض الفيديوهات المسجلة فهناك العديد من الأمور التي عليك معرفتها لاختيار الفيديو المناسب لك ولأهدافك.

في هذا المقال سنقدم لك نصائح توضح كيفية البحث عن الفيديو الرياضي المناسب لك.

حدّدي بشكل واضح مستوى أدائكِ الرياضي

عادة ما تندرج أو يتم تصنيف الفيديوهات المحتوية على تمارين رياضية ضمن مستويات متعددة تشمل المستوى المبتدأ، المتوسط، والمتطور وهذه الخطوة مهمة جداً لك لاختيار ما يناسب المستوى الرياضي الذي تتمتعين به.

لذا من المهم كخطوة أولى  أن تقومين بتحديد المستوى الرياضي الذي تتمتعين به لمساعدتك في اختيار المستوى المناسب لك من التمارين الرياضية، فإن كنت مبتدئة أو منقطعة منذ فترة طويلة عن أداء التمارين فاختاري الفيديوهات ذات المستوى المبتدإ.

أما إن كنت ملتزمة بالتمرين من فترة تتراوح ما بين 3 أشهر فيمكنك اختيار المستوى المتوسط، أما المستوى المتطور فهو يناسبك بعد الالتزام بالتمرين لمدة تتجاوز 3 أشهر.

حدّدي نوع التمرين الذي ترغبين في ممارسته

هناك العديد من أنواع التمارين والتدريبات الرياضية التي تحتويها الفيديوهات، كتلك المتخصصة في عرض تمارين القوة، المقاومة، اليوغا، البيلاتس، الكيك بوكسنغ وغيرها الكثير من التمارين والأنواع.

قومي بتحديد ما ترغبين في ممارسته قبل القيام بشراء تلك الفيديوهات أو حتى البحث عنها عبر الانترنت، وقد يعتمد ذلك بشكل أساسي على رغبتك في تعلم أو أداء تمرين معين دون عن غيره.

حدّدي المدة الزمنية المناسبة لكِ لأداء التمرين

عند قيامك بتحديد المدة الزمنية التي ستقومين خلالها بأداء التمرين؛ سيساعدك ذلك على اختيار الفيديو المناسب لوقتك، فإن لم يكن لديك الكثير من الوقت للقيام بالتمرين يمكنك اختيار الفيديوهات المحتوية على التمرين الدائري الذي يشمل كلاً من تمارين الكارديو، المقاومة والاحماء، وتكون متفاوتة في مدتها الزمنية لتختاري ما يناسب وقتك.

قومي بتحديد الأدوات والمعدات التي تحتاجينها لأداء التمارين

قبل اختيار الفيديو أو حتى القيام بشراء تلك الفيديوهات المصورة الخاصة بالتمارين الرياضية عليك معرفة ما ستحتاجين إليه من أدوات ومعدات خاصة لأداء التمرين بشكل أفضل ومتكامل من جميع الجوانب.

هناك بعض الفيديوهات التي توضح ان كنت ستحتاجين  لمعدات معينة كالأوزان البسيطة، شرائط المقاومة أو غيرها.

قومي بتحديد تلك الأدوات وتجهيزها واحتفظي بها خاصة إن كنت ترغبين في أداء تمرين معين لفترات طويلة وبشكل مستمر مع الالتزام به على المدى البعيد.