افراد العائلة الملكية البريطانية هم حتماً من بين أكثر الشخصيات التي استحوذت على انتباه الجميع، ولا تزال حتّى اليوم. الاميرة ديانا مثلاً، نجحت في أن تكوّن شهرة، وصلت إلى كل أنحاء الكرة الأرضي. كما استطاعت أن تجذب أنظار الجميع بجمالها الفريد وأسلوبها الراقي.
قد يحاول الكثيرون التعرّف إلى حياة افراد العائلة الملكية والاميرة ديانا بالذات، من هنا، افلام عدّة تمّ اطلاقها وهي مخصّصة لهذه الغاية. موقع نتفلكس مثلاً، هو من بين المواقع التي تعرض مثل هذه الأفلام. انطلاقاً من هنا، ولتعريفكِ أكثر إلى الاميرة ديانا وأفراد العائلة الملكية البريطانية، سنقدّم لكِ 5 افلام تتناول حياتهم.

1- Diana: In Her Own Words

الاميرة ديانا نتفلكسيقدّم هذا الوثائقي الذي يُعرض على نتفلكس لقطات أرشيفية وتسجيلات سرّية قامت بها الاميرة ديانا في سنتي 1992 و1993. روت الاميرة الراحلة في هذه التسجيلات تفاصيل حياتها الشخصية، من طفولتها إلى حياتها الزوجية من الأمير تشارلز والمشاعر التي كانت تكنّها للأمير هاري والأمير ويليام. كما أخبرت الأميرة ديانا خلال هذه التسجيلات عن معاناتها من البوليميا أي الشره العصبي، أحد اضطرابات الأكل التي تتمثّل بتناول كمية كبيرة من الطعام تُتبع بالتطهير وبهذا نقصد التخلّص من الغذاء عن قصد. 

2- The Story of Diana

الاميرة ديانا نتفلكسيحمل هذا الوثائقي مشاهد عن الأميرة ديانا إضافةً إلى مقابلات خاصّة مع شخصيات مقرّبة منها مثل أخيها Earl Charles Spencer وأصدقائها مثل Richard Branson وWayne Sleep. يتناول هذا الوثائقي تفاصيل عن حياة الاميرة ديانا، وتسّلط الضوء على شعبيّتها الواسعة وملاحقة الصحفيين لها. شاهدي على نتفلكس هذا الوثائقي الذي ينقسم إلى قسمين، كل واحدٍ منهما يدوم 83 دقيقة. 

3- Diana

الاميرة ديانا نتفلكسفيلم ديانا الذي يُعرض على نتفلكس يتناول آخر سنتين من حياة الاميرة ديانا. يتضمّن هذا الفيلم جولات الاميرة الراحلة التاريخية التي كانت تدعم خلالها قضايا خيرية عدّة. من بين هذه الرحلات نذكر جولاتها في أنغولا، أستراليا، باكستان، نيويورك، إيطاليا وباريس. الممثلة Naomi Watts هي مَن جسّدت شخصية الاميرة ديانا في هذا الفيلم. 

4- The Royal House of Windsor

الاميرة ديانا نتفلكسهذا الفيلم يأتي على شكل مسلسل ينقسم إلى 6 حلقات تتضمّن الأحداث التي مرّت بها العائلة الملكية البريطانية لمدة 100 سنة، من صراعات السلطة والسياسة وغيرها. إضافةً إلى أن الحلقة الخامسة من هذا المسلسل تسلّط الضوء على الاميرة ديانا، الشعبية الواسعة التي طالتها، انفصالها عن الأمير تشارلز وموتها المأساوي.  يمكنكِ أن تشاهدي هذا المسلسل على نتفلكس للتزوّد بأخبار العائلة الملكية البريطانية.

5- The Crown

الاميرة ديانا نتفلكسمسلسل The Crown هو من بين المسلسلات التي تتناول تفاصيل عهد الملكة إليزابيث، والجزء الثالث منه، يتطرّق إلى حياة الملكة ديانا وعلاقتها مع العائلة الملكية. في هذا الجزء تجسّد Emma Corrin شخصية الأميرة ديانا، والتي استحوذت على انتباه الجميع لأسباب كثيرة أبرزها الشبه الكبير بينها وبين الأميرة الراحلة أكان من ناحية قصّة الشعر أو ملامح الوجه. هذا بالإضافة إلى اللوكات التي اعتمدتها والتي كانت مستوحاة بشكل مباشر وغير مباشر من الأميرة ديانا.