كثيرون يبحثون عن أماكن عائلية جديدة لقضاء عطلة نهاية الاسبوع، واللائحة في دبي لا تنتهي ابداً، دائماً ما يتم افتتاح مكان جديد يضمن لكِ الكثير من التشويق والمرح. من هنا، حصدنا أبرز الأماكن غير التقليدية في دبي لقضاء عطلات نهاية اسبوع مع العائلة، إليكِ أبرزها:

أماكن غير تقليدية تناسب العائلة لقضاء عطلة نهاية الاسبوع في دبي

1- متحف الغموض

دبي الإمارات

هل تريدين الحصول على صور بعيدة عن التقليد مثل صورتكِ وأنتِ بالمقلوب مثلاً؟ أو أن تظهري أكبر وأصغر حجماً بصورة كوميدية وطريفة؟ تقوم فكرة المتحف على الخدع البصرية وهو يتميز بأنه يناسب جميع الأعمار! ستستمتعين بتجربة الخدع التي صُممت لتسمح للمخ برؤية بعض الأمور وتجاهل البعض الآخر، بالإضافة إلى عدد من الحيل والألغاز التي تحتاج منكِ الكثير من سرعة البديهة.

سعر التذكرة: 80 درهم للكبار و60 درهم للصغار من عمر 5 سنوات حتى 15 سنة، واسألي عن العروض الخاصة بالعائلات.

2- هب زيرو

دبي الإمارات

Hub Zero واحد من أكبر المجمعات الترفيهية، يضم عدد كبير من ألعاب التشويق. الكثير من الألعاب التفاعلية في انتظاركِ وننصحكِ بتجربة لعبة The ghost busters حيث تقومين بارتداء القناع والبندقية الضخمة وتبدئين بمواجهة الأشرار وهي من أكثر الألعاب التفاعلية روعة ومناسبة للعائلة.

3- باونس دبي 

دبي الإمارات

Bounce Dubai هو أكبر ملعب ترامبولين في الشرق الأوسط. من منا لا يحب القفز عالياً مثل الأطفال وماذا لو قدّم نفس المكان الفرصة لكِ ولعائلتك لتستمتعوا بأجمل الأوقات؟ يقع باونس دبي في القوز، وتبدأ أسعار التذاكر من 85 درهم للكبار وللصغار 75 درهم.

4- هينت هنت

دبي الإمارات

تقوم فكرة اللعبة على حبسكِ مع مجموعة من الأصدقاء ولفترة زمنية محددة ليتم خلالها وضع عدد من العلامات والألغاز التي عليكم اكتشافها واحد بعد الآخر حتى تتاح لكم فرصة الخروج من الغرفة فائزين، وغالباً ما يتم تقسيم مجموعة الأصدقاء إلى اثنين ويكون الفريق الفائز هو من يتمكن من حل الألغاز أسرع، هل أنتِ مستعدة للمنافسة؟

5- جامبل 

دبي الإمارات

تحبين أنتِ وأفراد عائلتكِ المغامرات؟ لديكِ قدرات عقلية وتفكيركِ غير تقليدي في حل الألغاز والأزمات؟ توجهي إذاً الى Jumble، واستعدي لأكبر تجربة يمكن أن تحيي حواسكِ كلها. قامت جامبل وهي أكبر شركة على مستوى العالم بتصميم وبناء المتاهات التي ستحتاج منكِ جهد ذهني وجسدي للخروج من هذه المتاهة، لأن طريق الخروج مرتبط بحل الألغاز والتغلب على العقبات.