حياة ناجحة سعادة نجاح

ينقسم عمر الإنسان إلى فترات مثل الطفولة، الشباب، النضج والشيخوخة. كل فترة لديها صفاتها الخاصة، جمالها، مميزاتها وعيوبها، انما قليل من الناس يجيد الاستمتاع بكل فترة على حدى. إذا كنتِ صغيرة في السن، تقولين متى أكبر وإذا كنتِ كبيرة تقولين ليتني أعود للشباب: هذه هي الحياة! لكن ما رأيك بأن تعيشي كل جزء من حياتك وتستمتعي بكل ثانية؟ ابدئي من عمر العشرين على الاقل!

فترة العشرينات هي من أجمل الفترات في حياة الإنسان عموماً وفي حياة المرأة خصوصاً. تكبر فيها الفتاة الصغيرة وتستعد لخوض الحياة الحقيقية وتكوين كيان خاص بها. في أول العشرينات تنتهي الفتاة من دراستها وتقرر اذا ارادت ان تتزوج وتنشئ عائلة أم ان تكمل عملها ودراستها وتعيش بعض الوقت بمفردها قبل أن تخوض مرحلة الزواج، وهناك من تقرر انه يمكنها الزواج والعمل كل الامور الباقية في نفس الوقت.

الحياة تغيرت جداً عن الماضي، ونتيجة انتشار الوسائل الاجتماعية المختلفة، أصبح بإمكانك تجربة أشياء جديدة والانفتاح على الثقافات الأخرى.
في هذا الاطار، رأيت منشور طريف منذ عدة أيام عن أشياء لا بد أن تفعليها في العشرين من عمرك مثل إنهاء دراستك، شراء سيارة خاصة بك وتعلم القيادة، السفر بالطائرة لخوض تجربة جديدة، الوقوع في الحب، تعلم لغات جديدة وغيرها.

من هنا، والى جانب هذه الامور، اليكِ 5 أشياء يجب أن تفعليها في العشرين من عمرك لحياة مستقبلية ناجحة!

حددي شغفك

أنتِ في هذا العمر قادرة على تحديد شغفك، هل تحبين القراءة والكتابة مثلاً؟ هل يمكنك أن تكتبي رواية؟ الأمر أصبح أسهل من قبل بكثير! هل تحبين تصميم الأزياء وترغبين في أن تكوني مصممة أزياء؟ هل تحبين الطبخ وإعداد الحلويات وترغبين في فتح مشروع صغير خاص بك؟ مهما كان شغفك يمكنك الآن تعلمه وممارسته بسهولة لكن عليك الالتزام بهذا الشغف وليس فقط تحديده.

حققي شغفك

لا يكفي أن يكون لديك شغف بل عليك تحقيقه، كل الناس لديها أحلام لكن من يحققون أحلامهم هم فئة صغيرة. يجب أن تضعي خطة وتلتزمي بها وتداومين عليها. إذا رغبت مثلاً في تعلم مهنة تصميم الأزياء، انضمي إلى صفوف تعليمية، شاهدي فيديوهات كثيرة على اليوتيوب، ابدئي في التصميم لنفسك وعائلتك ثم تدريجياً توسعي في مشروعك. 

افشلي

لعلك تعجبتِ لكن ما قرأته صحيح. يجب أن تفشلي كثيراً، تجربي عدة مرات وتحاولي مراراً وتكراراً. إن الفشل يعلمك أكثر من النجاح، يعطي لعقلك المرونة والقدرة على حل المشكلات ويزيد من تجاربك وخبراتك. لذا عزيزتي لا تخافي من الفشل بل خافي من الكسل، اليأس والتوقف.

كوّني علاقات رئيسية

في هذه الفترة من حياتك عليك تكوين علاقات ومعارف رئيسية في حياتك. تعرفي على ناس ناجحين في حياتهم، او أشخاص لديهم مستقبل مشاهير أو حتى أصحاب شركات. ليس من الضروري أن يكونوا أصدقاءك لكن يكفي أن يكونوا من معارفك. تخلصي من الأشخاص السلبيين في حياتك والذين يضيعون وقتك وطاقتك بلا فائدة، واختاري المحيطين بك جيداً.

كوّني معرفة أكثر من الخبرة

في هذه الفترة من حياتك، ان اكتساب المعرفة هو أهم من اكتساب الخبرة بكثير، فالخبرة ستأتي بكل الأحوال. اقرئي كثيراً وتعلمي في المجال الذي ترغبين بالدخول فيه، فالقراءة ليست خياراً وحسب بل هي أمر ضروري إذا قررتِ النجاح. بعد اكتساب المعرفة والتعلم وبمجرد اكتساب خبرة قليلة، ستجدين الأمر مفيد ويصب في مصلحتكِ.

اذاً عزيزتي لا تضيّعي هذه الفترة الجميلة من حياتك بل عيشيها بكل ثانية، تعلمي وافشلي مرة وحاولي من جدسد دائماً حتى تحققي النجاح طوال عمرك.