close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 طرق للحفاظ على رطوبة جسمك، إلى جانب شرب الماء بمفرده

عصير عصائر مشروبات

يعتبر ترطيب الجسم أساساً للحفاظ على صحته وهو أساس روتين العناية بالجسم، فكلما كان الجسم رطباً ولديه كمية كافيه من السوائل تكون صحته أفضل وكذلك أدائه لوظائفه الحيوية يكون أفضل.

يعد الماء العنصر الأساسي للترطيب ومن الضروري الحصول على كمية كافية منه في كل يوم، حتى ان لم يكن الطقس حاراً فمن المهم شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء للحصول على الترطيب الأساسي للجسم.

كيفية التعامل مع الطفل العنيد... 5 طرق تساعدكِ على ذلك
play icon

مع حلول فصل الصيف سيحتاج جسمك إلى المزيد من الترطيب للتكيف مع الأجواء الصيفية الحارة، وقد يرى الكثيرون أن استهلاك كميات إضافية وكبيرة من الماء أمراً مملاً وقد يتكاسلون عن فعله.

علينا دائماً البحث عن طرق جديدة لترطيب الجسم إضافة إلى الماء، وفي هذا المقال ستتعرفين على 5 خطوات بسيطة للحفاظ على رطوبة جسمك إضافة إلى استهلاك الماء.

اختاري ماء جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على البوتاسيوم والصوديوم وهي عناصر غذائية المهمة لوظائف العضلات حيث يعد ماء جوز الهند مناسب للرياضيين ولكن أكثر ما يميزه عن غيره من مشروبات الرياضين المصنعه هو محتوى السكر، حيث تكون ماء جوز الهند خالية تماماً منه. قومي باستهلاك حصتين من ماء جوز الهند لتحافظي على رطوبة جسمك خاصة عند ممارسة الرياضة.

اشربي الشاي المثلج

قومي بتبريد الأنواع المفضلة لديك من شاي الأعشاب الخالية من الكافيين، للحصول على شاي مثلج ويمكنك اضافة بعض النكهات كالفواكه. سيساعدك استهلاكه في الحفاظ على رطوبة جسمك في الأيام الحارة.

ابتعدي عن الصودا واستهلكي الماء الفوار

الصودا تحتوي على الكافيين والسكر وكلاهما يسببان الجفاف للجسم، والحل بسيط هو استخدام الماء الفوار بدلاً من الصودا. قومي بإضافة بعض المنكهات إلى كوب الماء الفوار كالتوت أو الفراولة أو النعنع، واستمتعي بشربها فهي تساعد على ترطيب الجسم دون وجود أي من الكافيين أو السكر المتوفر في الصودا.

اصنعي المثلجات الصيفية

تعتبر المثلجات من الطرق المثيرة التي تساعد على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف، ولكن الأهم هو اختيار المكونات المناسبة لصنع المثلجات الصيفية. اختاري دائماً الفواكه الغنية بالماء كالبطيخ وكذلك الليمون يعد خياراً جيداً لصنع مثلجات صيفية، فقط قومي بعصر إحدى المكونين أو مزجهما معاً ووضع العصير في قوالب التجميد الخاصة بصنع المثلجات واتركيهما لمدة ساعة في المجمّد. يمكنك إضافة ماء جوز الهند أو القليل من العسل إلى الخليط السابق للحصول على فوائد ونكهات إضافية.

احصلي على حصة إضافية من الحليب

بحسب إحدى الدراسات التي نشرت في مجلة مختصة بالتغذية والتمثيل الغذائي فإن استهلاك الحليب يساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء والرطوبة، وهذه الدراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الرياضين فهي بذلك نصيحة مناسبة لك إن كنت تمارسين الرياضة وترغبين في الحفاظ على رطوبة جسمك، بحيث يمكن ذلك من خلال استهلاك الحليب قليل الدسم أو حتى الخالي من الدسم الحصول على ذلك الترطيب.