عقلكِ يشيخ أيضاً! ليست البشرة وحدها التي تعاني من علامات الشيخوخة، فالعقل مع مرور الوقت يتعب وينسى بعض التفاصيل. اتّباع روتين معيّن لتجنّب شيخوخة الدماغ هو لأمرٌ ضروري للغاية؛ فالقيام بخطوات محدّدة تساعدكِ في تفادي هذه المشكلة تماماً مثل الرقص، العزف على آلة موسيقيّة وتناول مشروبات معيّنة. انطلاقاً من هنا، سنكشف لكِ في هذا المقال عن 5 مشروبات تحسّن صحة الدماغ وتساعد في تجنّب شيخوخته، اكتشفيها.

الشاي لتحسين صحة الدماغ 

الشاي لتحسين صحة الدماغ شيخوخة الدماغ عصائر للدماغسواء كان شاي أخضر أم أسود، هذا المشروب يحسّن صحّة الدماغ بشكلٍ لافت ليساعد أيضاً في التركيز ومكافحة التهاب الدماغ، وهذا ما أكّدته دراسة قام بها علماء في الجامعة الوطنية في سنغافورة. تحتوي أوراق الشاي على مواد مضادة للأكسدة، إلى جانب مادة Epigallocatechin gallate أو EGCG، التي تحسّن صحة الدماغ وتمنع شيخوخته. لذلك، شرب كوب من الشاي يوميّاً على الأقلّ يلعب دوراً مهمّاً في تعزيز عمل الدماغ، إلى جانب تحسين الذاكرة أيضاً. 

شاي الكركم والقرفة لتحسين صحة الدماغ

شاي الكركم والقرفة  لتحسين صحة الدماغ شيخوخة الدماغ عصائر للدماغيحتوي كل من الكركم والقرفة على مواد تحسّن صحة الدماغ وتحديداً الذاكرة، لمنع بالتالي تطوّر الخرف إلى جانب الحماية من مرض الألزهايمر. 

الشوكولا الداكن الساخن لتحسين صحة الدماغ

الشوكولا الداكن  لتحسين صحة الدماغ شيخوخة الدماغ عصائر للدماغيحتوي الكاكاو على مركّبات تنشّط الدورة الدموية، ممّا يساعد في تحسين تدفّق الدمّ إلى كافة أنحاء الجسم وتحديداً إلى الدماغ، ما يمنع حدوث السكتات الدماغية. الشوكولا الداكن الساخن يساهم أيضاً في تنشيط عمل الدماغ، أي المساعدة على التركيز بشكلٍ أكبر، وذلك بفضل تعزيز عمل الدورة الدموية أي زيادة تدفّق الأكسجين إلى الدماغ. إضافةً إلى هذا، يحتوي الشوكولا الداكن على مادة فلافونولات التي تمنع شيخوخة خلايا الدماغ وتحسّن نشاطها. 

سموثي التوت لتحسين صحة الدماغ

سموثي التوت لتحسين صحة الدماغ عصائر للدماغتماماً مثلا الشوكولا الداكن، يحتوي التوت على نسبة عالية من مادة فلافونولات لذا يساعد سموثي التوت بشكلٍ أساسي في منع شيخوخة خلايا الدماغ. كذلك، هذا الشراب يقلل من نسبة الإجهاد التأكسدي ويحافظ على صحّة الأوعية الدموية، ليعزّز بالتالي صحّة الخلايا العصبية. 

شراب الرمان لتحسين صحة الدماغ

شراب الرمان لتحسين صحة الدماغ عصائر للدماغيحتوي الرمّان على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، لذا الشراب المصنوع من هذه الفاكهة يلعب دوراً مهمّاً في الحفاظ على خلايا الدماغ. هذا المشروب يمنع الجذور الحرّة من إتلاف الخلايا في الدماغ، مما يساعد في تحسين صحّته وتحديداً الذاكرة. كذلك، هذا الشراب يحمي من مرض الألزهايمر ويمنع شيخوخة العقل.