تنوّع مشهد الطهي بالمملكة العربية السعودية يجعله مناسب لكل الأذواق. مهما كان ذوقكِ في تناول الطعام، تأكدي أن مطاعم السعودية لن تخذلكِ أبداً، خصوصاً إذا كنتِ من الأشخاص الذين يبحثون عن الأطباق العضوية، النباتية والخالية من الغلوتين. في ما يلي قائمة بـ5 مطاعم في السعودية متخصصة في تقديم الطعام النباتي أو العضوي أو الخالي من الغلوتين. 

Organic Cafe أورجانك كافيه

في روبين بلازا بالرياض يوجد أورجانك كافيه، وهو أول مقهى عضوي في المملكة العربية السعودية وتتميز القائمة الخاصة به بالطعام المصنوع 100% من مكونات عضوية سواء كانت القهوة أو الشاي أو العصائر أو المشروبات المثلجة أو المعجنات أو الحلويات. يهتم المكان بالتفاصيل بالمشروبات والمأكولات بدءً من طريقة التقديم وصولاً للمذاق المختلف والأصيل. 

Moon Shell مون شل

وسط أجواء تشع بالهدوء وتشجّع على الإسترخاء بفضل التصميم الداخلي المختلف للمكان، مون شل في مدينة جدة هو كافيه متخصص بجميع أنواع الحلويات النباتية مثل البودينج والبراونيز والمشروبات النباتية مثل الشوكولا المثلجة النباتية. تتميز قائمة مون شل بالحلويات المقدّمة في صحن على شكل نصف كرة خشبية تأتي مع إختياركِ من الفواكه، المكسرات، البذور والشوكولا، وتنال إعجاب جميع زوار المكان من دون إستثناء لأنها تقدم نكهات جديدة وغنية.

Sinless سنلس

مطعم قائم على ترويج مبادئ الحياة الصحية في جدة حيث استطاع من خلال الأطباق المقدّمة، إثبات أن الطعام الصحي يمكن أن يكون لذيذ ومرضي في نفس الوقت. تتميز جميع الأطباق بقائمة طعام نباتية وخالية من الغلوتين مثل البيتزا النباتية، الكوكيز الخالية من الغلوتين، الحليب والسكر المكرّر وغيرها من الأصناف الصحية والخفيفة التي تشعرك بالشبع والرضى.

Nabt Fenjan نبت فنجان

تحت شعار "النباتيين يأكلون الحلويات أيضاً"، تقدم قائمة نبت فنجان مجموعة مختلفة من الحلويات النباتية الخالية من السكّر المكرّر والخالية من الغلوتين. كما أن القهوة هنا تقدّم مع خيارات مختلفة من الحليب النباتي مثل حليب جوز الهند، حليب الصويا وحليب اللوز.

Cafe Bateel كافيه بتيل

كافيه بتيل هو المكان المثالي للحصول على تجربة طعام فخمة وإستثنائية في المملكة العربية السعودية. تضم قائمة الأطباق لدى هذا الكافيه خيارات طعام ملائمة للنباتيين مثل الأطباق النباتية والحساء النباتي حيث تتميز جميعها بالطعم الجديد والمميز مثل حساء القمح المعدّ بألذ الحبوب وبذور السمسم الطازجة، إضافة الى أطباق الباستا اللذيذة والخالية من الغلوتين، وذات خيارات متعددة من الصلصات المعدة بحليب نباتي من اللوز أو الصويا. كما يقدّم المنيو الساندويشات اللذيذة والمبتكرة المعدّة من الخبز الخالي من الغلوتين مثل توتست الأفوكادو. 


إقرئي أيضاً: 8 معارض فنية في السعودية... لا تفوّتي زيارتها!
أفضل 7 مطاعم نباتية في الرياض تضمن لكِ الحصول على وجبة شهية