تتوّجهين إلى السوبر ماركت المفضّل لديك، تبحثين عن الأطعمة التي تحتاجين لها، وتنتقين أشهر الماركات تحسباً لوجود أي مواد مصنّعة تؤذي صحتكِ وصحّة عائلتك. لكن هل فكرت يوماً بخطورة وجود مأكولات مزيّفة؟! 

للأسف عزيزتي، هذا الأمر بات صحيح، إذ اخترقت الأسواق الكثير من المنتجات الغذائية المزيّفة، تشبه كثيراً الحقيقية منها. أطعمة قد تشترينها يومياً، هي في الواقع مصنوعة من مواد خطيرة مثل الجيلاتين! لنشر التوعية حول هذا الأمر، سنعرض عليكِ 6 أنواع من الأطعمة الأكثر مبيعاً، من الممكن أن تتواجد بنسخة مزيّفة. كيف يمكنكِ التعرّف عليها؟ إليكِ الجواب أدناه. 

البيض

مأكولات مزيفة البيض المزيف يحتوي على مكوّنات ضارة مثل البنزويك، يجعله يدوم لفترة أطول! عند إختيار البيض، احرصي على الشدّ قليلاً على القشرة، إذا شعرتِ أنها قاسية على الأرجح أنها مزيّفة. إذا بياض البيض يميل إلى اللون البيج والصفار يبدو زاهي أكثر، فإذاً هي ليست حقيقية.

البازيلاء

مأكولات مزيفة لا يغشّك المظهر، فالبازيلاء الحقيقية ليست كلّها بنفس الحجم!  فضلاً عن ذلك، لونها قد يختلف ما بين الأخضر الداكن أو الفاتح، إذاً النسخة المزّيفة تحتوي على حبيبات من لون واحد، كونها مزيج عن حبوب الصويا مع بازيلاء قديمة مثلجة ومكوّنات ملوّنة! 

التفاح 

مأكولات مزيفة

إن شكل ولون التفاحة الحقيقية ليسا مثاليين! إذا رأيت واحدة مدوّرة وتتمتع بلون لامع، إذاً هي تفاحة مزيّفة تحتوي على مكوّنات كيميائية تجعلها أكبر ولامعة. في بعض الأحيان يتم تغميس التفاح في قالب من الشمع لإبراز لمعانها! لذلك كوني حذرة! 

عيدان القرفة

مأكولات مزيفة عند اختياركِ لعيدان القرفة، احرصي على أنها ليست قاسية ويمكن كسرها بسهولة. في حال لم تكن كذلك، على الأرجح هي عبارة عن قرفة صينية مصنوعة من مواد كيميائية معروفة بإسم كاسيا! هي أرخص وتستعمل عادةً للتزيين فقط. فضلاً عن ذلك، القرفة الحقيقية تكون على شكل متعدد الطبقات كما ترين في الصورة. 

جبنة البارميزان

مأكولات مزيفة الصورة هي أكبر دليل على شكل جبنة البارميزان المفرومة الحقيقية. هي رقيقة جداً، تميل إلى اللون الأبيض وشكلها قريب من البودرة. في حال لم تكن كذلك، هي على الأرجح عبارة عن أنواع عدّة من الجبنة المقطعة على شكل البارميزان.

الكافيار الأحمر

مأكولات مزيفة بما أن الكافيار الأصلي هو باهظ الثمن، يتم للأسف تزييفه وبيعه بسعر أرخص. النسخة غير الأصلية هي عبارة عن زيت السمك مع الجيلاتين ومواد ملوّنة. لذلك، دققي في حبيبات الكافيار عند اختيارها، واحرصي على أن تكون مفصولة عن بعضها وتتمتع بلمعة! 


اقرئي أيضاً:بالفيديو، صور الأطعمة في الإعلان خدعة يقع ضحيتها الجميع... كيف يتمّ تنفيذها؟

ماذا يحصل لجسمكِ إن تناولتِ الزنجبيل يوميّاً؟