فوائد الفول السوداني

كلنا نعرف الفول السوداني واعتدنا ربما تناوله ووضعه على العديد من الأطعمة والحلويات. من هنا سنخبرك عن بعض الحقائق الممتعة والمثيرة للاهتمام حول الفول السوداني لم تسمعي عنها من قبل.

  1. لا يعد الفول السوداني من المكسرات، هذه معلومة غريبة علينا بعض الشيء لأننا جميعاً نظن أنه من المكسرات لكنه في الحقيقة من البقوليات مثل العدس والحمص.
  2. يلزم 600 حبة من الفول السوداني لصنع 350 غرام من زبدة الفول السوداني الشهية التي يحبها الجميع.
  3. زبدة الفول السوداني موجدة منذ زمن بعيد، حيث يعتقد الخبراء أن قدماء الأزتيك اعتادوا على طحن الفول السوداني للحصول على زبدة الفول السوداني، لكن ظهرت بنسختها الحديثة وشكلها الحالي عام 1890 م.
  4. يجب ألا تقل نسبة الفول السوداني عن 90% حتى يمكنك صنع زبدة الفول السوداني، وقد تكون المكونات الأخرى هي السكر أو الملح والقليل من الزيت.
  5. يمكن التخلص من حساسية الفول السوداني عن طريق اطعام الأطفال الفول السوداني بكميات صغيرة في بداية حياتهم، هذه الكمية تعطي الأطفال مناعة ضد حساسية الفول السوداني.
  6. الفول السوداني مفيد لصحتك، فهو مصدر كبير لمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية الموجودة في البروتين التي تعزز صحتك وقوتك.
  7. وقع بعض الرؤساء الأميركيين مثل جيمي كارتر وتوماس جيفرسون في عشق الفول السوداني، وزرعوه بأنفسهم في مزارع خاصة.
  8. يمكن استعمال قشرة الفول السوداني وإعادة تصنيعها في العديد من الأشياء مثل أكياس القمامة والإشعال والسماد العضوي، ويمكن استعمالها في إعادة التعبئة لأنها عضوية وخالية من المواد الكيميائية.