الوشم تاتو الجسم رسومات تاتو نصائح حول الوشم الكثير من النساء يرغبن في الحصول على تاتو الجسم، ليحصلن على نقشات أو عبارات، أبرزها تحمل معاني خاصة بالنسبة لهن. الوشم قد يصبح بمثابة أكسسوار يرافقكِ يومياً وإلى الأبد، في حال لم تلجئي إلى إزالته بواسطة التقنيات أو تعديله. لذلك، قبل إجراء رسومات تاتو، عليكِ الأخذ بعين الإعتبار الكثير من المعلومات التي سنطلعكِ عليها في ما يلي. إليكِ 8 نصائح عليكِ اتباعها قبل وبعد إجراء تاتو الجسم.   

نصائح قبل إجراء الوشم

1. إستشارة طبيب متخصص في الأمراض الجلدية قبل إجراء الوشم 

نادراً ما نسمع عن مضاعفات بعد إجراء تاتو الجسم، لكنها قد من شأنها أن تحدث لأي شخص كان. بعض الصبغات التي تستعمل عند رسم الوشم، أبرزها ذات اللون الأحمر قد تسبب حساسية في الجلد وإلتهابات طفيفة، لذلك استشيري طبيب جلدي متخصص قبل اللجوء إلى هذه الخطوة. بعض الإشارات تدل على أنكِ قد تصابين بالحساسية من صبغات التاتو ومنها، المعاناة سابقاً من حساسية على صبغات الشعر، أم العطور أو على بعض الأكسسوارات. 

2. التعرّف على أكثر النقاط ألماً في الجسم عند رسم الوشم

قبل رسم الوشم، يجب أن تكوني على علم بأكثر النقاط ألماً في الجسم قبل رسم الوشم. من بين هذه الأماكن، الرقبة، الأذن، الفخذين، خلف الركبة، على مقربة من الرأس، المعدة، القدم من الأسفل، والأصابع. 

3. زيارة مكان رسم الوشم قبل فترة للتأكّد من معايير النظافة

إن الأدوات المستعملة لتنفيذ رسومات تاتو الجسم، قد تنقل أمراض جلدية بعضها مزمنة في حال لم تنظّف وتعقّم جيداً. لذلك، زوري المتجر قبل فترة، تأكدي من نظافة الأدوات وكيفية تطهريها واستعمال القفازات من قبل الرسام. فضلاً عن ذلك، اطلبي رخصة المحل لتتأكدي من أنه خضع للرقابة من قبل الجهات المعنية وأن المكان شرعي.

4. التأكّد من تصميم الوشم قبل رسمه

قبل إجراء تاتو الجسم، عليكِ التأكد من التصميم وكيفية تنفيذه مع الرسام المتخصص. من بعد أن تختاري رسمة الوشم، استشيري الرسام واحرصي على أن ينفذ التصميم على الحاسوب، يطبعها على ورقة ويلصقها على الجسم، تحسباً لأي تعديلات أردتِ القيام بها. خذي بعين الإعتبار ان الوشم الكبير قد يتطلّب أكثر من جلسة لتنفيذه.  

نصائح بعد إجراء الوشم  

1. زيارة الطبيب في حال ازداد الألم خلال أسابيع بعد رسم الوشم  

في الكثير من الأحيان، يتطلّب الوشم حوالي أسبوعين ليخفّ وهجه وقد تضطرين أحياناً إلى استعمال بعض الكريمات المهدئة والمخففة للألم. لكن في حال شعرتِ أن الألم يزداد بعد مرور أسابيع واستخدام الادوية الخاصة من دون جدوى، زوري الطبيب فوراً تحسباً لأي مضاعفات في الجلد. 

2. إبعاد الوشم عن المياه الساخنة على الأقل خلال 3 أسابيع من بعد إجرائه 

حاولي قدر المستطاع أن لا تصوّبي المياه الساخنة على مكان التاتو خلال 3 أسابيع من بعد رسمه، تفادياً لأن يتلاشى اللون بسرعة. لتنظيف التاتو، الجئي إلى منظّف مخصص للوشم تجدينه في الصيدليات.  

3. تطبيق كريم واقي شمس على الوشم 

لحماية اللون من التلاشي، طبّقي واقي الشمس على الوشم كي لا تفسده أشعة الشمس القويّة مع الوقت. 

4. اللجوء إلى تثبيت لون الوشم بعد فترة من رسمه

عادةً ما يتطلّب منكِ زيارة الرسام مرّة أخرى بعد رسم تاتو الجسم، لتثبيت لونه. يمكنكِ القيام بذلك حالما تشعيرن أن اللون تلاشى حتى لو بعد سنوات، مما يجعل الوشم أجمل بكثير.