في حدث انتظره محبو الهواتف الذكية وهواتف iPhone خصوصاً، كشف مؤتمر ابل عن الجيل الجديد من هواتف آيفون التي تحتوي على الكثير من الميزات التي أثارت حماس المتابعين.

عرضت الشركة ضمن Apple Event الذي أقيم على مسرح ستيف جوبز بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية، 3 إصدارات من هواتف آيفون 11 الجديدة وهي iPhone 11 وiPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max. 

النماذج الـ3 من هواتف iPhone 11 تتميز بإمكانياتها الفائقة في الكاميرات حيث أدخل عملاق التكنولوجيا الأميركي كاميرا بجودة صور 12 ميجابكسل، واستخدم شاشات OLED 5.8 و6.5. 

ما هي مواصفات كل هاتف من 11 iPhone؟

مواصفات 11 iPhone

يتكوّن iPhone 11 من خلفية XR مع شاشة LCD مقاس6.1 بوصة وكاميرا خلفية ثنائية: الرئيسية تأتي بدقة 12 ميجابكسل وتدعم الزاوية الواسعة والثانية بدقة 24 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميجابكسل. سيعمل هاتف آبل الجديد iPhone 11 بمعالج A13 الجديد الذي يعتبر أسرع معالج بين الهواتف الذكية. أما عن تصوير الفيديو فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4k بسرعة 60 إطار في الثانية وتدعم التصوير البطيء والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز. كما قد تم تحسين جودة الفلاش بحيث يعطي ضوء أقوى. 

عن أداء هاتف iPhone11، اكتفت ابل بالقول إن الهاتف يعطي أداء أفضل بساعة إضافية من بطارية هاتفها آيفون اكس كذلك جرى تطوير تقنية التعرف على الوجه Face ID لتصبح أسرع مع خاصية مقاومة الماء IP68 حتى 2 متر. أما بالنسبة للألوان فيتوفر الهاتف بـ6 ألوان مختلفة وهي الأبيض، البنفسجي، الأخضر، الأصفر، الأسود والأحمر. أخيراً يباع هاتف 11 iPhone بسعر يبدأ من 699 دولار وتعتزم الشركة طرح الهاتف في الأسواق في 20 سبتمبر الجاري. 

مواصفات iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max

في مؤتمر ابل تم الكشف عن هواتف iPhone11 برو وiPhone11 برو ماكس المزوّدة بنظام ثلاثي الكاميرات في الخلف هو الأول من نوعه في آيفون. 

بإمكان الهواتف الجديدة التقاط الفيديو بالكاميرات الـ3 والكاميرا الأمامية معاً بزاوية عريضة وعدسة مقربة وعدسة عريضة للغاية.

تعمل الكاميرا بشكل احترافي متكامل بالتوافق مع الميزات العالية التي زودتها بها الشركة سواء بالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو في جميع الأوضاع من الضوء الخافت والرؤية الليلة حتى التصوير في المناطق المفتوحة.

كما أن هاتفَي iPhone11 برو وiPhone11 برو ماكس يملكان ميزة التحرير والتعديل المباشر على الفيديوهات مع دعم عدد كبير من التطبيقات أيضاً وتوفّر ميزة Audio zoom في إعدادت الكاميرا. ذلك بالإضافة للعديد من الميزات الأخرى التي وفّرتها الشركة في هذه النسخة من مقاومة للماء وحماية أكبر من الكسر.

تأتي شاشة آيفون برو ماكس بقياس 6.5 بوصة أما الهاتف الآخر آيفون 11 برو فشاشته أصغر حجماً لكنهما يأتيان بشاشة سوبر ريتينا إكس دي آر وهي الشاشة الأكثر سطوعاً وتطوراً في آيفون.

أما بالنسبة لعمر بطارية iPhone 11 Pro فهي أطول بما يصل إلى 4 ساعات في اليوم مقارنة بجهاز آيفون اكس بينما عمر بطارية iPhone 11 Pro Max أطول بما يصل إلى 5 ساعات مقارنة بجهاز آيفون اكس الذي تمّ طرحه العام الماضي.

فيما يبدأ سعر iPhone 11 Pro من 999 دولار، تطرح الشركة iPhone11 Pro Max المزوّد بشاشة أكبر بسعر يبدأ من 1099 دولار. هذه الهواتف الجديدة متاحة لطلبات الشراء من 13 سبتمبرعلى أن يبدأ الشحن في 20 سبتمبر، فيما تتوفر النسخ بعدة ألوان وهي الأخضر الباهت، الفضّي، الأبيض واللون االذهبي. 

مؤتمر ابل ايفون اكس iphone 11 Apple eventمؤتمر ابل ايفون اكس iphone 11 Apple eventمؤتمر ابل ايفون اكس iphone 11 Apple eventمؤتمر ابل ايفون اكس iphone 11 Apple eventمؤتمر ابل ايفون اكس iphone 11 Apple event