ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

نظمت الشركة الأميركية العملاقة ابل Apple مؤتمرها السنوي التقليدي، مؤتمر ابل 2020، في ولاية كاليفورنيا للكشف ‏عن أحدث الأجهزة التي تبتكرها. لكن المؤتمر هذا العام الذي جاء بعنوان Time Flies كان افتراضياً بخلاف المؤتمرات ‏السابقة، بسبب جائحة كورونا.

ظهر Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل في بداية المؤتمر عبر الإنترنت وتحدث عن مسؤولية Apple تجاه المستخدمين خلال الظرف الذي يجتاح العالم بسبب جائحة كورونا، وكيف تغير منتجاتها حياة العديد من مستخدميها. كما كان متوقعاً اكتفى حدث مؤتمر ابل 2020 بالكشف عن الجيل السادس لساعة ابل الذكية Apple Watch Series 6 مع نسخة SE المصغرة والأرخص ثمناً، إلى جانب حاسبَيها اللوحين iPad Air وiPad8 وعدد من الميزات الجديدة الأخرى أبرزها خدمة Apple One، من دون التلميح لموعد إطلاق هاتف ايفون الجديد. 

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

ساعة ابل الذكية Watch Series 6 وWatch SE

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

تأتي ساعة ابل الجيل السادس Watch Series 6 مع تصميم أكثر أناقة ومستشعرات إضافية لتقديم مزايا أكثر لمتابعة الحالة الصحية. تركز ساعة آبل الذكية الجيل السادس Apple Watch Series 6 بشكل كبير على الميزات الصحية الجديدة، مثل إضافة ميزة تتيح اكتشاف مستوى الأكسجين في الدم. كما ستعمل بشكل مشابه لميزات إشعارات معدل ضربات القلب من خلال إرسال إشعار للمستخدم إذا انخفض مستوى الأكسجين بالدم إلى أقل من حد معين، بالإضافة إلى تحسين ميزة مخطط كهربية القلب في الساعة الذكية.

أبرزت Apple كيف ساعدت ساعتها الذكية في مكافحة فيروس كورونا وعدد من الأمراض، وذلك عن طريق المشاركة في العديد من الأبحاث مع مراكز الأبحاث المعتمدة والجامعات المرموقة.

كما يتميز تصميم ابل بوجود حزام تقليدي من نسخة من الجلد الأصلي للعلامة التجارية Hermès ونسخة مختلفة بتصميم لأول مرة. كذلك كشفت عن ساعات مع أحزمة على شكل سوار كامل أطلقت عليها اسم Solo Loop وبتصميمين مختلفين من المطاط والقماش.

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

إلى جانب الإعلان عن الجيل السادس من ساعتها الذكية، كشفت الشركة عن نسخة مصغرة بسعر أقل تحت اسم Watch SE. ستحمل هذه الساعة معظم المزايا السابقة في الجيل الخامس لساعة آبل مع تصميم مشابه للجيل الحالي خاصة بوجود الأحزمة المطاطية الجديدة على شكل سوار، ‏في خطوة تسعى من ورائها لاستقطاب المزيد من الجمهور لهذه التكنولوجيا.‏

أما الخدمة الجديدة + Fitness فقد تم بناؤها بشكل متكامل مع ساعة آبل وقدراتها المتعددة على تعقب التمارين الرياضية والنوم وقياس معدل ضربات القلب ومعدل الأكسجين في الدم. كل ذلك لتمكّن المستخدم من مراقبة جميع نشاطاته بكل سهولة بعدد يصل 10 تمارين ونشاطات رياضية مختلفة.

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

الخدمة مصممة للعمل على أجهزة الشركة المتعددة من آيفون وآيباد وكذلك Apple TV، حيث ستبلغ قيمة الاشتراك الشهري فيها 9.99 دولار أميركي والاشتراك السنوي 79.99 دولارأميركي. كما يمكن الحصول على 3 أشهر مجانية عند شراء ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 6 على أن تكون الخدمة متوفرة قبل نهاية العام الجاري.

كما أعلنت آبل Apple عن سعر Apple Watch SE الذي يبلغ سعرها 279 دولاراً، بينما سعر ساعة آبل الإصدار السادس Series 6 فهو 399 دولاراً. 

خدمة Apple One من ابل

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

كشف مؤتمر ابل 2020 عن خدمة Apple One التي تتيح الاشتراك في أحدث وأهم خدمات الشركة ضمن حزمة واحدة باشتراك موحد وبتكلفة أقل مقارنة بالاشتراك فيها جميعاً بشكل منفرد. هي تشمل خدمة آيكلاود السحابية، خدمة بث المحتوى تي في بلس التي أعلنت عنها العام الماضي، وخدمة الألعاب آركيد، إلى جانب خدمة آبل ميوزك الموسيقية، خدمة الأخبار، وخدمة اللياقة البدنية الجديدة +Fitness1. 

ستتيح Apple حزمة خدماتها ضمن 3 أنواع من الاشتراكات هي:

- الاشتراك الفردي بسعر 14.95 دولار وتحوي الخدمة الموسيقية، خدمة بث المحتوى، آيكلاود، وآركيد.

- الاشتراك العائلي بسعر 19.95 دولار وتحوي خدمات الاشتراك الفردي لكن يمكن الاستفادة منها من عدة مستخدمين بالعائلة.

- الاشتراك الرائد Premier بسعر 29.95 دولاراً ويوفر الخدمات الأربعة السابقة بجانب خدمة الأخبار وخدمة اللياقة البدنية الجديدة.

جهاز iPad Air من ابل

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

شهد مؤتمر ابل 2020 تقديم الطراز الجديد من جهاز iPad Air اللوحي الذي يتميز بتصميم الشاشة الكاملة، أي أنه يأتي بدون زر الرئيسية، وذلك مع شاشة Liquid Retina أكبر حجمها 10.9 بوصات. كما حصل الجهاز على ترقيات للكاميرا والصوت، ومستشعر Touch ID جديد مدمج في الزر العلوي، ومعالج A14 Bionic القوي لتعزيز الأداء. يدعم الجهاز منفذ USB-C ولديه كاميرا أمامية 7 ميغابكسل تسجل فيديو بالدقة الكاملة، وكاميرا خلفية 12 ميغابكسل تسجل فيديو بدقة 4K مع استقرار محسن نفس، الموجودة في آيباد برو.

كذلك يدعم شبكات الواي فاي 6 وسيتوفر منه نسخة لشبكات الجيل الرابع بسرعة أكبر 60% ويدعم القلم الجديد والكيبورد الخارجي. يبدأ سعر جهاز ايباد إير iPad Air الجديد من 599 دولار، وسيكون متاحاً الشهر المقبل بخمسة ألوان، هي: الفضي، الرمادي، الذهبي، الأخضر، والأزرق. 

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

جهاز iPad 8 من ابل

 ابل Apple هاتف موبايل مؤتمر ابل 2020

كشفت Apple في مؤتمر ابل 2020 عن جيل جديد من الحاسب اللوحي الشهير ايباد. يأتي الجيل الثامن من هذا الجهاز بمعالج A12 الذي سبق للشركة أن استخدمته قبل عامين في نسخة برو الكبير.

لم يختلف التصميم العام عن السابق، لكن هناك تحسن بالأداء 40% وسرعة أكبر في الرسوميات بمقدار الضعف مقارنةً بلابتوبات ويندوز. هذا وتدوم بطارية الآيباد نحو 10 ساعات كما تقول شركة ابل ويدعم الشحن عبر USB-C ويملك كاميرا 8 ميغابكسل. سيباع الجهاز بسعر يبدأ من 329 دولار ويتاح للطلب المسبق منذ اليوم ويتوفر في المتاجر الأسبوع القادم.