مرجعكِ الأوّل للموضة والجمال! من هنا أبصرت النور فكرة إطلاق موقع يشكّل منصة لكل سيّدة عربية تبحث عن أجوبة لكل ما يتعلق بجمالها وأناقتها. أجوبة من مصدرٍ موثوق ومحترف، تحوّل في 6 سنوات إلى مرجعٍ حتى للخبراء!

في العام 2013 كانت البداية مع فريق عمل تألّف من 3 أشخاص آتين من خلفيات وخبرات متنوّعة، اجتمعوا ليسدوا ثغرةً في العالم الإلكتروني العربي، وهي التخصص في مجالي الموضة والجمال. 6 سنوات شهدت على الكثير من التغييرات على صعيد الشكل، المضمون وطريقة العمل، ليلبي الموقع آخر تطوّرات المجال الرقمي. فريق عمل تخطّى اليوم أكثر من 20 موظّفاً، 99% منهم نساء، يحرصون على مواكبة هذا التطوّر الذي يضيف نكهة خاصة إلى يومياتنا التي لا تشبه بعضها. كل يوم، هناك مواضيع جديدة ومختلفة لتغطيتها، وكل يوم، هناك دراسات وأبحاث جديدة للعمل على أساسها، فالتحدي والاستكشاف قائمان دائماً لتلبية المتطلبات بكافة أنواعها.

موقع جمالك الالكتروني ويبسايت موضة جمال فريق عمل جمالكفريق جمالكِ

منذ العام 2014 كنّا على يقين أن الفيديوهات ستصبح واحدة من أقوى الركائز في عالم الصحافة، ومن هنا انطلقت Jamalouki.TV. صفحة تضمّ فيديوهات تغطي مواضيع مصوّرة بتقنيات بصرية متقدمة، سريعة سهلة ومحترفة.
من جهةٍ أخرى، لمواقع التواصل الاجتماعي حصّة كبيرة في عملنا الإلكتروني، ووجودها يشكّل دعماً أساسياً. البداية كانت مع صفحتنا على Facebook التي وصل متتبعوها اليوم إلى 7 مليون. ومن بعدها صفحتنا على Instagram التي تحرص أن تقدّم أرقى وأجمل صورة عن عالميّ الموضة والجمال. قناتنا على YouTube انطلقت بحلّتها الجديدة مؤخراً لتقدم فيديوهات تحاكي مختلف رغبات السيدة العربية.

موقع جمالك الالكتروني ويبسايت موضة جمال

6 سنوات قدّمت فيها "جمالكِ" محتوى رقمياً مرموقاً، معمقاً ومدروساً حافظت فيه على صورة عصرية بمستوى عالمي لتعكس ذوق ونمط حياة المرأة العربية المنمّق. هذه المرأة التي تعرف تماماً ماذا تريد وتعرف أيضاً تماماً أين تجده!

مَن يعلم ماذا يخبئ لنا العالم الرقمي من جديد في السنوات القادمة وإلى أين يمكن أن ينقلنا، لكننا نعلم أننا دائماً على أتمّ الاستعداد لأي تحدٍ جديد. خبرتنا وبالرغم من قصر عمرها، جعلتنا نتآلف مع هذا العالم الواسع والذي يشكل مصدر متعة وسرور بالنسبة لنا!

تغيّر شكل موقع جمالكِ الالكتروني عبر السنوات

موقع جمالكِ في العام 2013

موقع جمالكِ في العام 2015

موقع جمالك الالكتروني ويبسايت موضة جمال

موقع جمالكِ في العام 2019

موقع جمالك الالكتروني ويبسايت موضة جمال

مصطلحات من العالم الرقمي قد يعتبرها البعض آتية من "المريخ" لكنها أساس العمل الصحافي الإلكتروني

  1. SEO أو Search Engine Optimization: تحسين محرّكات البحث.
  2. SEM أو Search Engine Marketing: التسويق عبر محرّكات البحث.
  3. Google Analytics أو تحليلات غوغل: خدمة تتعقب حركة زوّار الموقع وتولّد تقارير حولها.
  4. Heat Map أو خريطة حرارية: تمثيل رسومي لبيانات حركة متصفحي الموقع.
  5. Google Trends أو مؤشرات غوغل: خدمة تظهر إحصائيات مصطلحات البحث، شعبيتها وكيفية توزيعها. 
  6. Web Traffic أو حركة مرور الويب: يتمّ تحديدها بعدد زوار الموقع وعدد الصفحات التي يزورونها.
  7. Backend/Frontend أو جهتا برمجة الموقع: الجهة الخلفية التي يستخدمها الصحافي لنشر مقالاته والجهة الأمامية التي تَظهر لدى زوار الموقع.