close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف يساعد تناول الموز والماء صباحاً على خسارة الوزن؟

كيف يساعد تناول الموز والماء صباحاً على خسارة الوزن؟

هناك العديد من الخلطات التي يتمّ فيها مزج الماء مع مكوّن آخر والتي تساعد على خسارة الوزن. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على فوائد تناول الموز والماء صباحاً من أجل خسارة الوزن. تابعي قراءة السطور التالية للمزيد من المعلومات.

ما هي فوائد الموز والماء على خسارة الوزن؟

1- الموز والماء يحسّن عملية الجهاز الهضمي

احتواء الموز على النشا المقاوم، وهو مادة شبيهة بالألياف تقاوم الهضم، تعزز الشعور بالامتلاء وقد تمنع بعض امتصاص الكربوهيدرات. يؤدي شرب الماء الدافئ إلى علاج الإمساك. وهذا يساعد على تحسي عملية الهضم.

2- الموز والماء يساعد على خسارة الوزن

يساعد تناول موز مع كوب من الماء الدافئ على هضم الألياف الموجودة في الموز. مع الإشارة إلى ان، كوب من الماء الدافئ أفضل من كوب الماء البارد لأن شرب الماء الدافئ يكون بالفعل في درجة حرارة الجسم وبالتالي لا تشعرين بعدم الراحة عند شربه على معدة فارغة. كما يؤدي الماء الدافئ إلى زيادة درجة حرارة الجسم مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك وبالتالي خسارة الوزن.

3- الموز والماء يعزّز الشعور بالشبع

يتمتع تناول الموز في الصباح بميزة كبيرة تتمثل في الشعور بالشبع لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمنع جزئياً امتصاص الكربوهيدرات.

4- الموز والماء يطرد السموم من الجسم

لا أحد يريد أن يتقدم في السن قبل الأوان؛ ومع ذلك، فإن وجود السموم في الجسم يمكن أن يجعل الشيخوخة أسرع حقيقة واقعة. عندما تتراكم السموم في أجسامنا فإنها تصبح عرضة للمرض والشيخوخة. يمكن أن يساعد شرب الماء الدافئ في تطهير الجسم من السموم. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في إصلاح خلايا الجلد التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة مرونة بشرتك.

5- الموز والماء يحسّن مستويات السكر في الدم

من فوائد الموز أنه قد يحسن مستويات السكر في الدم، فالموز غني بالألياف القابلة للذوبان. أثناء الهضم ، تذوب الألياف القابلة للذوبان في سائل لتشكيل مادة هلامية. ويحتوي الموز غير الناضج أيضًا على نشا مقاوم، والذي لا يهضمه جسمك.