القولون جهاز الهضمي خلطة طبيعية تفاح عسل التخلص من الانتفاخ

يعد القولون واحد من أهم الأعضاء في الجهاز الهضمي، وقد تواجه الشخص مشاكل عديدة إذا لم يعمل بالشكل الصحيح. رغم ان هذه المشكلات ليست خطيرة مثل الصداع وحب الشباب فإن بعض الأشخاص يعانون من مضاعفات أكثر صعوبة مثل:

- متلازمة القولون العصبي
- مرض كرون
- الإمساك
- التهاب القولون
- الارتجاع

الانتفاخ ايضاً هو واحد من أكثر الأمور المزعجة التي قد تواجهنا وتؤثر على مظهرنا وثقتنا بأنفسنا، كما أنها تسبب بعض الإحراج والألم نتيجة وجود الغازات واحتجازها في الجسم. لذا إليك وصفة بسيطة وسهلة تخلصك من وجود هذا الانتفاخ المزعج وتقضي عليه في وقت قصير.

إذا رغبت في الحصول على قولون نظيف وصحي، اليكِ هذه الوصفة التي ستحسن صحتك بشكل عام وتزيل السموم منه كما أنها غنية بالألياف، الفيتامينات والمواد الغذائية التي تساعدك على التخلص من السموم في كل جسمك.

وصفة التفاح والعسل للتخلص من الانتفاخ

المكونات:

  1. كوب ماء
  2. ملعقة كبيرة من عسل النحل
  3. ملعقة كبيرة من بذور الشيا
  4. ملعقة كبيرة من بذور الكتان
  5. تفاحة

طريقة التحضير والاستعمال:

ضعي كل شيء في الخلاط وامزجي المكونات جيداً. اشربي الخلطة على معدة فارغة وتخلصي من السموم في القولون وبالتالي من الانتفاخ.

فوائد خلطة التفاح والعسل للتخلص من الانتفاخ

  1. تمتلك بذور الشيا الكثير من البروتين والعناصر الغذائية والفيتامينات وأحماض الأوميغا 3 والألياف مما يجعلها ممتازة للجهاز الهضمي وصحة القلب.
  2. يمتلك العسل خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات والجراثيم ويحمي الجسم من سرطان القولون.
  3. بذور الكتان غنية بأحماض الأوميغا 3 ومضادات الأكسدة والألياف، مما يعني أنها حليف ممتاز ضد سرطان القولون. تعزز صحة القلب والأوعية الدموية وامتصاص المغذيات المعوية.
  4. تمتلك التفاحة الكثير من الألياف غير القابلة للذوبان مما يحفز حركة الأمعاء.

اشربي هذا المزيج يومياً إذا أردت الحصول على معدة مسطحة، التخلص من الانتفاخ المزعج والتخلص من السموم في جسمك وتحسين حركة الأمعاء لديك.