وزن مثالي، جسم ممشوق، صحّة جيّدة، نشاط وحيويّة، ... كل هذه المنافع تحصلين عليها من خلال ممارسة الرياضة. 

صحيح أن وسط الضغوطات اليوميّة والإنشغالات التي تواجهينها، يصعب عليكِ التردد إلى النادي الرياضي لممارسة بعض التمارين. بعض النساء، خاصةً في العالم العربي وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، حتى لو لديهن الوقت الكافي، يفضلن ممارسة الرياضة في المنزل.

في كلتي الحالتين، البديل موجود والتوجيهات الرياضية يمكنكِ الحصول عليها وأنتِ موجودة في البيت من خلال متابعة مدربات الرياضة على مواقع التواصل الإجتماعي اللواتي يقدمن النصائح وينشرن الفيديوهات حول ممارسة بعض التمارين.  

من هنا، سنعرّفك إلى 5 مدربات رياضة سعوديات ناشطات على انستقرام. يعرضن كيفيّة ممارسة التمارين، يوجّهن النصائح حولها، يشجعن النساء على القيام بالرياضة... باختصار، ينشرن الثقافة الرياضية على طريقتهنّ الخاصة. للتعرّف إليهنّ واكتساب بعض النصائح، تابعي القراءة! 

روان زهران

المدرّبة الرياضية السعودية Rawan Zahran، حاصلة على شهادات عديدة في ما يتعلّق بتحسين النظام الرياضي والغذائي. تنشر الكثير من التحديّات الرياضية القصيرة الأمدّ، التي يمكنكِ اتباعها للحصول على نتيجة فعّالة بوقت قصير. يمكنكِ متابعتها عبر صفحتها على انستقرام: rzhealth.


هيا صوان

المدرّبة الرياضية Haya Sawan، تنشر الكثير من الفيديوهات التي تتضمن تمارين رياضية سهلة وسريعة يمكنكِ ممارستها في المنزل. فضلاً عن ذلك، تسعى يومياً إلى نشر روتينها الغذائي والعادات الصحيّة التي تتبعها والتي أنتِ بدوركِ يمكنكِ اعتمادها. يمكنكِ متابعتها عبر صفحتها على انستقرام: hayasawan_officia.


فاطمة باطوق

تعتمد Fatima Batook أسلوب نشر الصور بطريقة الرسوم الإضاحية (Illustration) لتفسير الطريقة الأصحّ لممارسة بعض الحركات الرياضية. كما إنها أنشأت علامة تجارية للملابس الرياضيّة النسائية Tima التي تراعي متطلبات المرأة السعودية. يمكنكِ متابعتها عبر صفحتها على انستقرام: fatimabatook.


هالة الحمراني

Halah Al Hamrani هي مدرّبة ملاكمة سعوديّة، افتتحت أول نادي للرياضة القتالية للنساء في المملكة. لذلك، إذا كنتِ من محبّات هذا النوع من الرياضة وتملكين الأدوات اللازمة، يمكنكِ متبعتها عبر صفحتها على انستقرام flagboxing للحصول على النصائح الهامّة في هذا المجال. 


أمل بعاطية

Amal Baatia هي أوّل مدرّبة سعودية تعطي نصائح في ما يتعلّق بتمارين الـCrossFit القاسية. تنشر النظام الرياضي اليوميّ الذي تعتمده على صفحتها على انستقرام amalb.fitness، لذلك رافقيها وقومي ببعض التمارين. 


اقرئي أيضاً: 16 نصيحة حول كيفية المحافظة على الرشاقة والصحة تقدّمها لكِ أبرز أخصائيات التغذية في السعودية

5 أنواع من القهوة: أي منها تحتوي على سعرات حراريّة أكثر؟