أحياناً كلّ ما تحتاجين له هو جرعة من النشاط لتبدئي نهاركِ بكل ثقة ولتشعري بجمالكِ، ولا شيء يساعدكِ في ذلك أكثر من الرياضة. هناك بعض التمارين الرياضية التي يمكنكِ القيام بها، تساعدكِ في المحافظة على وزنكِ ورشاقتكِ. هذا الأمر يؤدي إلى زيادة ثقتكِ بنفسكِ، كما أنه سيزوّدكِ بحيوية لا مثيل لها طيلة اليوم. لذلك، استيقظي، توجّهي إلى المساحة المفضّلة لديكِ في المنزل وابدئي بتطبيق هذين التمرينين البسيطين: اقرئي السطور التالية وشاهدي الفيديو أعلاه لتتعلّمي خطوة بخطوة كيفية تنفيذهما.

 تمرينان قومي بهما عند الصباح لتعزيز نشاطكِ وزيادة ثقتكِ بنفسكِ 

 التمرين الأول لتعزيز النشاط وزيادة الثقة في الصباح

  • اجلسي بطريقة مستقيمة على الأريكة
  • اخفضي جسمكِ وارفعيه مع تثبيت وضعية الساقين
  • كرّري الحركة من 10 إلى 15 مرة

التمرين الثاني لتعزيز النشاط وزيادة الثقة في الصباح

  • اتّخذي وضعية البوش أب، ابدئي برفع جسمكِ
  • ألقي بكامل ثقله على الأريكة عند الإنخفاض
  • كرّري الحركة من 10 إلى 15 مرة

إلى جانب هذين التمرينين، هناك بعض الخطوات البسيطة التي عليكِ القيام بها أيضاً عند الصباح، تجعل يومكِ أفضل بكثير وتزوّدكِ بالطاقة طيلة النهار. اكتشفيها:

5 خطوات بسيطة في الصباح تزوّدكِ بالطاقة والنشاط

استمتعي بأشعة الشمس: أثبتت الدراسات أن التعرّض لأشعة الشمس في الصباح أمر مهمّ إن أردتِ أن تزوّدي جسمكِ وعقلكِ بالطاقة والنشاط. افتحي الستار في غرفتكِ لتدخل الأشعّة، تناولي فطوركِ في الخارج أو اذهبي في نزهة صباحية خفيفة!

قولي لا للفطور غير الصحي ولا تنسي القهوة: الفطور هي الوجبة الأساسية والأهم خلال يومكِ ومن دون أيّ منازع، فهي تزوّدكِ بالطاقة التي يحتاجها جسمكِ منذ بداية النهار. لذلك، احرصي على أن تكون هذه الوجبة صحية وغنية بالبروتين والألياف بشكل أساسي. الطعام الصحي في الصباح يساعدكِ على اختيار الوجبات الصحية الصحيحة طيلة اليوم. أيضاً، لا تنسي أن تتناولي كوب من قهوتكِ الشهيرة بمفعولها التنشيطي لاحتوائها على الكافيين. 

اجعلي الكتابة والقراءة رفيقيكِ: تبيّن أنّ الأشخاص الأكثر نجاحاً حول العالم يلجأون إلى القراءة إذ لهذا الفعل تأثير إيجابي في التفاعل أكثر مع الزملاء في العمل، الأصدقاء والعائلة طيلة اليوم. باستطاعتكِ أيضاً أن تلجأي إلى الكتابة من خلال تدوين 3 أمور جيّدة وإيجابية حصلت معكِ في اليوم السابق. هذا التمرين البسيط يساعدكِ في التخفيف من الإحباط والقلق بشأن ما سيحدث وما ستواجهين خلال اليوم.

شغّلي الموسيقى أثناء الاستعداد للتوجّه إلى العمل: أثناء تناول وجبة الفطور، أثناء اختيار ملابسكِ أو أثناء تحضير أغراضكِ لا يهمّ! اسمعي إلى أغنيتكِ أو مقطوعتكِ الموسيقية المفضّلة لتحسين مزاجكِ وتزويد جسمكِ وعقلكِ بالطاقة التي تحتاجينها لتكملي يومكِ بشكل رائع.

اتّصلي بصديقتكِ المفضّلة: أو امضي بعض الوقت في الدردشة مع زوجكِ أو شريككِ. المحادثات مع الأشخاص الذين تحبّينهم يحسّن من مزاجكِ ويخفّف من مستوى التوتّر، والدليل الفرحة العارمة التي تغمركِ والطمأنينة التي تشعرين بها من بعد القيام بهذه الخطوة!