مسلسلات رمضان نتفلكس

وجدت 4 مسلسلات رمضان عربية مكانة لها على منصة نتفلكس Netflix هذا الموسم لتصل إلى الملايين من مشتركي أهم منصة رائدة في خدمة بث الحلقات التلفزيونية والأفلام في المنطقة العربية والعالم. 

اذاً وبعد أن كانت المسلسلات العربية الرمضانية تقتصر مشاهدتها على القنوات التلفزيونية، إنضمت نتفلكس Netflix الى المنافسة وقررت عرض 4 مسلسلات رمضانية. هذه الخطوة تقوم بها الشركة لأول مرة، في الوقت الذي تتجه فيه المنصة لزيادة المحتوى العربي على منصتها، وجذب المزيد من المشاهدين العرب. 

اختارت نتفلكس Netflix عرض كل من المسلسلات العربية التالية: مسلسل "الكاتب" من إنتاج لبناني والمسلسلات الكويتية "أنا عندي نص"، "حضن الشوك" و"ماذا لو"، بالتوازي مع عرض المسلسلات على القنوات التلفزيونية المختلفة، وبواقع حلقة جديدة يومياً وبدون أي إعلانات. 

مسلسل الكاتب على نتفلكس

يتناول مسلسل "الكاتب" قصة روائي اختص في روايات الجريمة إلى أن أصبح المشتبه به الرئيسي في قضية تشبه جريمة قتل في إحدى قصصه، بشكل مريب. هو من بطولة الممثل السوري باسل خياط والممثلة اللبنانية دانييلا رحمة.

مسلسلات رمضان نتفلكس الكاتب

مسلسل أنا عندي نص على نتفلكس

أما بالنسبة للمسلسل الكويتي "أنا عندي نص" فتدور أحداثه حول امرأة تقرر متابعة شغفها في كتابة نصوص تلفزيونية في مناخ اجتماعي كوميدي، وهو من بطولة الممثلتين الكويتيتين سعاد عبد الله وشجون الهاجري.

مسلسلات رمضان نتفلكس انا عندي نص

مسلسل ماذا لو على نتفلكس

"ماذا لو" هو مسلسل درامي كويتي أيضاً، يتحدث عن حياة أربعة أفراد يمرّون بمواقف حساسة وأحداث محورية في حياتهم، وهو من بطولة منذر ريحانة وخالد أمين وأسيل عمران وروان مهدي.

مسلسلات رمضان نتفلكس ماذا لو

مسلسل حضن الشوك على نتفلكس

أما مسلسل "حضن الشوك"، فهو دراما تدور أحداثها أثناء الغزو العراقي للكويت. يروي قصة طفلة فقِدت أيام الغزو، ثم تعود إلى مسقط رأسها للبحث عن عائلتها. هو من بطولة الممثلة الكويتية إلهام فضالة إلى جانب ممثلين بارزين آخرين.

مسلسلات رمضان نتفلكس حضن الشوك

  • الأعمال العربية على نتفلكس

يُذكر أن نتفلكس سبق أن أعلنت عن إطلاقها أول مسلسل عربي من إنتاجها في العام 2019، يحمل اسم "الجن". 

مسلسل "الجن" الذي يتألف من 6 حلقات، هو عبارة عن قصة خيالية تشويقية تدور حول مراهقين يكتشفون جنياً في مدينة البتراء الأردنية القديمة، ويحاولون منعه من تدمير العالم.

كما أعلنت الشركة الشهر الماضي أنها ستنتج ثاني مسلسل عربي سيحمل اسم "مدرسة الروابي" للفتيات، ويعد هذا المسلسل عملاً نسائياً عربياً متكاملاً من تأليف وإخراج الأردنية الشابة تيما الشوملي، بالتعاون مع الكاتبة شيرين كمال وبطولة نسائية كاملة.

هذا وكان أول الأعمال العربية التي عرضتها نتفلكس من إنتاجها هو البرنامج الكوميدي "عادل كرم: لايف من بيروت"، والذي تم تسجيل حلقاته في كازينو لبنان في بيروت. كما عرضت مسلسل جراند أوتيل في منتصف شهر مارس من العام الماضي 2018 ليكون أول مسلسل مصري يعرض عبرها، بالإضافة الى العديد من الأعمال العربية السينمائية التي تبثها شبكة نتفلكس مثل الفيلم اللبناني "فيلم كتير كبير"، الفيلم الفلسطيني "عاصفة رملية"، الفيلمَين الإماراتيين "المختارون" و"زنزانة"، وغيرها من الأفلام.