close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل الدخول في علاقة مع رجل أصغر منكِ يجعلكِ أسعد؟

هل الخروج بموعد مع رجل اصغر يجعلم اسعدبريانكا شوبرا ونيك جوناس
مصدر الصورة: انستقرام بريانكا شوبرا

عندما يتعلّق الموضوع بالحبّ، لا يهمّ فارق العمر! هذا ما يؤمن به الكثيرون، أو أقلّه، هذا ما يظنّه الأشخاص الذين يكون فارق العمر بينهم وبين شركائهم كبير. مع العلم أنّ الأمر الشائع هو مواعدة النساء للرجال الأكبر منهنّ، إنّما تفضّل الكثيرات مواعدة رجال أصغر، لأكثر من سبب، وأبرزها هو أنّ ذلك يجعلهنّ أسعد. هذا ما ظهر في دراسة أجراها الطبيب النفسي جاستن لاهميلر عام 2019 على 200 امرأة حيث وجد أنّ النساء اللّواتي يكبرن شريكهنّ سنّاً هنّ الأكثر سعادة. خلال هذه المقالة، سنقدّم لكِ الأسباب التي تُسعد المرأة عند مواعدتها رجلاً أصغر منها.


لماذا مواعدة رجل أصغر منكِ تجعلكِ أسعد؟

  • المغامرة... On Repeat

عندما تواعدين رجلاً أصغر سنّاً، ستشعرين أنّه يضفي الإحساس بالمغامرة وحبّ الحياة. ستلاحظين أنّه قد يميل إلى المغامرات والنشاطات، ما سيعطيكِ شعوراً دائماً بالشباب. بالتالي، ستشعرين بسعادة أكبر بما أنّكِ تعيشين أمور ربما ابتعدتِ عنها، خصوصاً إن كنتِ تحبّين ذلك.

  • السيطرة: تعود لكِ

قد تكونين من محبّات الشعور بالسيطرة في العلاقة، ما يكون ربما صعباً عند مواعدتكِ لرجال أكبر منكِ. لذلك، عندما تواعدين رجلاً أصغر منكِ، ستشعرين بالرضا بما أنّ احتمال أن تكوني المسيطرة في العلاقة أعلى، لأنّكِ تتمتّعين بخبرة أكبر على العديد من الأصعدة.

  • الحيويّة؟

عند مواعدتكِ رجلاً أصغر سنّاً، ستشعرين أنّه يضفي الحيويّة إلى العلاقة بشكل عام، وحياتكِ بشكل خاص، تحديداً إن كان شخصاً حيويّاً بنفسه. بالتالي، ستجدين نفسكِ بعلاقة مرحة، وربما تكون ملجأكِ عندما تشعرين بالضغط أو الإرهاق من العمل مثلاً.

  • مرونة في التفكير لعلاقة أسلس!

غالباً ما يتمتّع الرجال الأصغر سنّاً بمرونة بالتفكير مقارنةً بأولئك الأكبر في العمر الذين ربما يظنّون أنّ لديهم الخبرة اللّازمة. هذه المرونة تجعل العلاقة سلسة، إذ يكون الرجل مستعدّاً لسماع رأيكِ ويأخذ وجهة نظركِ بعين الاعتبار، ما يزيد من سعادتكِ.

خروج بموعد مع رجل اصغر يجعلك اسعدمصدر الصورة: GIPHY

ما هي تحديات مواعدة رجل أصغر سنّاً؟

تماماً مثل أي علاقة أخرى، قد تواجه العلاقة التي تكون فيها المرأة أكبر من الرجل، العديد من المشاكل، وليست بالضرورة أن تكون متعلّقة بفارق العمر. قبل قراءة هذه التحديات التي غالباً ما يضعها المجتمع وربما لا صلة لها مع الحقيقة، لكن علينا إطلاعكِ عليها، تذكري أنّ رأيكِ هو المهمّ، والحبّ لا يعرف العمر بل هو مجرّد رقم. من هذه التحديات، نذكر:

  • نظرة المجتمع إزاء هذا الموضوع، إذ غالباً ما يتعرّض الشريكين إلى انتقادات كثيرة.
  • احتمال انجذاب الرجل لمرأة أصغر سنّاً.
  • احتمال انجذاب المرأة لرجل من عمرها أو أكبر سنّاً.
  • عدم وجود تناغم من ناحية طريقة التفكير بينكِ وبين الشريك.

هل مواعدة الرجل لامرأة أكبر سنّاً منه تجعله أسعد؟

بحسب دراسة أجرتها Elite Singles عام 2015 أُجريت على 450،000 شخص عبر الانترنت، اتّضح أنّ العديد من الرجال بين عمر الـ20 والـ29 يفضّلون مواعد نساء يكبرونهم سنّاً. يحبّ بعض الرجال مواعدة نساء يعتبرونهنّ ناجحات ولديهنّ ثقة بنفسهنّ، ما يجذبهم إلى النساء الأكبر سنّاً. كما وقد يرون أنّ لديهم الكثير لتقديمه للشريكات غير المال، بما أنّهم يعتبرون أنّهنّ لا يحتجنه خصوصاً إن كانت لديهنّ مهنة خاصة. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة إلى بعض الرجال، إنّ الشريك المثاليّ هو ذاك الذي يمكنه توفير الرضا العاطفيّ والنفسيّ والجسديّ للمرأة، وليس الماديّ. كما ويحبّ بعض الرجال مواعدة نساء يكنّ المسيطرات في العلاقة وفي موقع قوّة.

مواعدة رجل اصغر منك يجعلك اسعدمصدر الصورة: GIPHY

نجمات واعدن رجالاً أصغر منهنّ

سنعرض لكِ في الصور أدناه نجمات واعدن رجالاً أصغر سنّاً، منهنّ أكملن وتزوّجن من شريكهنّ مثل بريانكا شوبرا ونيك جوناس، وأخريات قرّرن الانفصال.

  • بريانكا شوبرا ونيك جوناس

هل الدخول في علاقة مع رجل أصغر منكِ يجعلكِ أسعد؟Priyanka Chopra مع Nick Jonas
مصدر الصورة: انستقرام بريانكا شوبرا

  • كريس جينير وكوري غامبل

هل الدخول في علاقة مع رجل أصغر منكِ يجعلكِ أسعد؟Kris Jenner مع Corey Gamble
مصدر الصورة: جوجل

  • ديمي مور ودانيال هام

مشاهير واعدن رجل اصغرDemi Moore مع Daniel Humm
مصدر الصورة: جوجل

  • شاكيرا وجيرار بيكيه

هل الدخول في علاقة مع رجل أصغر منكِ يجعلكِ أسعد؟Shakira واعدت Gerard Pique
مصدر الصورة: جوجل

  • جنيفر لوبيز وأليكس رودريغيز

مشاهير واعدن رجل اصغرJennifer Lopez واعدت Alex Rodriguez
مصدر الصورة: جوجل

ما هي نقاط ضعف المرأة في الحب؟

قد تشعر المرأة في الكثير من الأحيان أنّها تفشل في موضوع العلاقات، إن كانت مع شريك أكبر أو أصغر منها بالسنّ. ربما السبب هو بعض أخطاء تقترفها، يجب الانتباه منها، مثل:

  • بناء الكثير من التوقعات

قد تبني المرأة توقعات معيّنة حول ما سيحدث خلال العلاقة مع الشريكِ. قد تحلم مثلاً أن يحضر لها الورود في كل لقاء، أو أن يحب جميع صديقاتها، أو أن يفكّر تماماً مثلها، أو ألا يرفض أي طلب من طلباتها... بعض هذه التوقعات قد تكون غير واقعيّة ومبالغ فيها مما يؤدي إلى الإصابة بخيبة أمل كبيرة.

  • العاطفة القوية

من أكثر الأمور التي تميّز المرأة هي طبيعتها الرقيقة، وعاطفتها القوية. ولكن لهذه المشاعر الجميلة جانب سلبيّ أحياناً عندما يتعلّق الأمر بالحبيب. قد تكون هذه العاطفة القوية نقطة ضعف عند المرأة عندما تقع في الحب بحيث أنّها قد تقبل القيام بأي شيء يريده الشريك لإسعاده، وقد توافق على قرارات يريدها هو لكي لا يحزن. هذه العاطفة ستجعلها ضعيفة نوعاً ما أمام رغابات الشريك وطلباته.

10 أمور في الرجل تجذب المرأة إليه بطريقةٍ جنونيّة

  • مسامحة الشريك بشكلٍ دائم

التسامح بين الشريكين أمر مهم جدّاً لبناء علاقة قوية، ولكن قد يصبح ذلك في بعض الأحيان نقطة ضعف عند المرأة خصوصاً عندما تسامح الشريك دائماً على الأخطاء عينها. لا أحد كامل، لذلك قد يكون هناك بعض السلبيات لدى الشريك وأخطاء يقترفها يجب أن تأخذ المرأة موقف حازم تجاهها، مع التأكيد على عدم تكرارها.

  • التخلّي عن كل شيء من أجل الشريك

عندما تقع المرأة في الحب، قد تنجرّ بجميع حواسها وراء الرجل التي تشعر معه بالأمان، وربما تتخلّى عن كل ما تملكه لتبقى بجواره. لكن، تهوّرها وثقتها الزائدة هذه ببداية أي علاقة تظهر علامات ضعفها قد تعود عليها بمشاكل كثيرة.

  • فسح المجال للرجل أن يكون وحده مَن يتخذ القرار

ربما انتشرت في السابق فكرة أن الرجل هو أساس العلاقة، وهو من يأخذ جميع القرارات، وعلى المرأة أن تكون خاضعةً له. لكن، هذه الفكرة أصبحت قديمة جدّاً! إن سمحت المرأة للرجل أن يكون هو المسيطر عليها في العلاقة دائماً فستظهر بصورة ضعيفة أمامه وأمام أولادها إن تزوّجته. لذلك، يمكنها محاولة التفاهم معه والمشاركة في اتّخاذ القرارات، إذ هذه الطريقة الوحيدة التي تجعل العلاقة متّزنةً ولن يكون أي طرف مسيطر على الآخر.

عبارات حب قصيرة يمكنكِ الاستعانة بها عندما يعجز لسانكِ عن التعبير

  • الانجذاب إلى الكلام الرومانسي

لا شيء يهم المرأة أكثر من العواطف والرومانسية، فهي تتأثر بالكلام الذي يُقال لها وتسعد بالتودّد والملاطفة والكلام الجميل الذي يوجَّه إليها. فإذا تمكّن الرجل من إتقان فنون الرومانسية عند تعامله مع المرأة، استطاع بسهولة الدخول إلى قلبها. فهو بذلك يستغل واحدة من أبرز نقاط ضعفها بكلامٍ معسول وبمحاولاتٍ بسيطة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون