المملكة العربية السعودية المرأة السعودية

إذا كنتِ تمتلكين رخصة قيادة سعودية سارية المفعول، فبإمكانكِ قيادة السيارة في العديد من الدول العربية وغير العربية كذلك. لكن بعض تلك الدول لا تسمح لحاملي الرخصة السعودية من غير السعويين بالقيادة فيها ويكون الحل هنا هو إصدار رخصة قيادة دولية، من هنا، وإذا كانت هذه حالكِ، فتأكّدي أولاً من الأمر.

إليكِ قائمة بالدول التي تكون رخصة القيادة السعودية معترف بها.

1- الإمارات العربية المتحدة

يسمح لحاملي رخصة القيادة السعودية القيادة في الإمارات والتنقل بحرية مطلقة بين الإمارة والأخرى سواء بسيارة بلوحة قيادة سعودية أو إمارتية وذلك من السعوديين وغير السعوديين.

2- البحرين

نظراً لقرب مملكة البحرين من المملكة العربية السعودية، فهي بالنسبة للكثير من المقيمين من السعوديين وغير السعوديين بمثابة المهرب المثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة حيث تمتلئ الشوارع البحرينية بالسيارات السعودية.

3- الكويت

دولة الكويت هي من الدول القريبة من السعودية والتي يسافر إليها الكثير من السعوديين والوافدين بالسيارة حيث تقبل الدولة الرخصة السعودي وتعترف بها.

4- قطر

على الخريطة الدولية، قطر أيضاً من الدول العربية التي يسافر إليها السعوديين بالسيارة أو بالطائرة حيث يسمح لرخصة القيادة السعودية وأرقام اللوحة السعودية بالتنقل بحرية داخل الدولة.

5- المملكة المتحدة

إذا كنتِ سعودية الأصل وفي زيارة قصيرة لبريطانيا يمكنكِ القيادة برخصتكِ السعودية أما إذا كنتِ مقيمة في المملكة المتحدة ولديكِ رخصة قيادة سعودية سارية المفعول، فيجوز لكِ قيادة أي فئة من المركبات الصغيرة لمدة تصل إلى 12 شهر من وقت إقامتكِ.

6- النمسا

إعترفت السلطات النمساوية رسمياً عام 2016 برخصة القيادة السعودية، مما سمح لحاملي هذه التراخيص بقيادة سياراتهم في النمسا.

7- الولايات المتحدة الأميركية

بدورها ايضاً، لا تمتلك الولايات المتحدة الأميركية أية مشكلة في إستخدام رخصة القيادة السعودية في أنحاء ولاياتها.