close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟ وهكذا تستخدمينه

ما هو الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنس
play icon

بعد أن تعلمي بأنّكِ حامل، أوّل ما قد يثير تساؤلكِ هو جنس المولود: هل سيكون صبي أو فتاة؟ بعيداً عن التقدّم الكبير في عالم الطب والتكنولوجيا، سنكشف لكِ عن طريقة اشتهرت قديماً في الصين، تساعد في تحديد جنس المولود. ببساطة استناداً إلى الجدول الصيني، ستتمكّنين من معرفة نوع الجنين وذلك من خلال عملية حسابية بسيطة. انطلاقاً من هنا، تعرّفي أكثر على الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؛ هذا إلى جانب اكتشاف كيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة.

قائمة المحتويات
  1. ما هو الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟
  2. ما هو العمر القمري في الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟
  3. كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين
  4. هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين؟

1- ما هو الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟

يساعد الجدول الصيني في معرفة جنس الجنين سواء كان صبياً أو فتاةً، وذلك بناءً على العمر القمري للأم عندما حملت، والشهر الذي تم فيه الحمل. يعود تاريخ هذه الطريقة إلى حولي 700 عام؛ حيث كان يتمّ استخدام الجدول لمعرفة نوع الجنين في العصور القديمة من قبل الصينيين.

2- ما هو العمر القمري في الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟

العمر القمري، هو في الواقع أكثر من العمر الميلادي بواحد. يعتبر الطفل عمره عام واحد عند ولادته، وفي الذكرى السنوية الأولى لميلاده يبلغ عمر الطفل عامين. وفقاً للتقاليد، فإن عمر الطفل يبدأ في بطن أمه. لذلك بالنسبة للأهل الذين يتّبعون تقليد التقويم القمري، فإن ساعة عيد ميلاد الطفل تبدأ عند الحمل.

3- كيفية استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

تجدين في الجدول الصيني، مربّعات باللون الأزرق (تدلّ على أنّه صبي) وأخرى باللون الزهري (تدلّ على أنّها فتاة). هذا إلى جانب العمر القمري للأم والشهر الذي حملت به. تعتبر طريقة استخدام الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين، الأكثر شيوعاً سهلة للغاية.
كلّ ما عليكِ فعله هو:

  • إضافة عام واحد إلى العمر الحقيقي للمرأة الحامل، للحصول على العمر القمري الصيني. على سبيل المثال: إن كان عمر المرأة الحقيقي 29، فهكذا يتمّ احتساب العمر القمري: 29+1= 30 عاماً.
  • البحث في الجدول الصيني، عن السنة المطابقة لعمر الام والشهر المطابق لشهر حمل الام.
  • إن النقطة التي يتقاطع فيها، العمر القمري للمرأة الحامل، مع الفترة التي حدث بها الحمل في الجدول الصيني، تكون هي النتيجة التي يمكن من خلالها التنبؤ بجنس المولود. بمعنى آخر إن كان العمر القمري 30 وأنتِ حامل في شهر مارس، إذاً على الأرجح ستكون فتاة. الجدول أدناه سيساعدكِ أكثر على فهم الطريقة.

ما هو الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنس
play icon

4- هل الجدول الصيني صحيح في تحديد نوع الجنين؟

لا يقوم الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين على أساس علمي وفرص تحقّق نتائجه هي %50 فقط، مما يعني أنّه لا يعتبر دقيقاً جداً. لذلك، يمكن استخدامه للتسلية فقط من دون التقيّد بنتائجه وبالتالي من المفضّل دائماً اللجوء إلى الطرق العلمية الأخرى كالموجات فوق الصوتية.

لا يعتبر الجدول الصيني، هو الطريقة الوحيدة التقليدية التي قد تلجأ إليها بعض النساء لتحديد جنس المولود. إليكِ في ما يلي بعض الطرق التي تساعد في معرفة نوع الجنين ولا علاقة لها بالعلم. طبعاً لا تنسي أن كلّ هذه الطرق غير دقيقة جداً ولكن يمكنكِ التسلية وتجربتها قبل التأكّد من جنس المولود.

طريقة الخيط وخاتم الزواج من أجل تحديد نوع الجنين

أحضري خيط ومرّريه داخل الخاتم.احملي بثبات الخيط مع الخاتم فوق بطن المرأة الحامل.في حال تحرّك الخاتم بطريقة دائرية، فهذا يعني أن جنس المولود أنثى، أمّا إذا تحرّك بطريقة أفقية يعني أن جنس المولود ذكر.

حركة الخاتم بحسب النبض من أجل تحديد نوع الجنين

اقطعي شعرة من رأس الأم.ضعيها داخل الخاتم وضعيهما بثبات فوق نبض اليد.في حال تحرّك الخاتم بطريقة دائرية، فهذا يعني أن جنس المولود أنثى، أمّا إذا تحرّك بطريقة أفقية فهذا يعني أن جنس المولود ذكر.

رمي عجوة التمر من أجل تحديد نوع الجنين

أحضري حبة تمر، تناوليها إذا أردتِ ولكن احتفظي بالعجوة.قومي برمي هذه العجوة على الطاولة.في حال أتت العجوة على الجهة المالسة منها، فهذا يعني أن جنس المولود ذكر، أمّا إذا أتت على الجهة المقسومة من العجوة فهذا يعني أن جنس المولود أنثى.

رش الملح على رأس الأم من أجل تحديد نوع الجنين

هذه الطريقة تتطلّب رش الملح على رأس الأم الحامل.في حال قامت بحني رأسها إلى الأمام من أجل التخلّص من الملح عن رأسها فهذا يعني أن جنس المولود هو أنثى، أمّا إذا فعلت ذلك متجهة إلى الوراء، فهذا يعني أن المولود ذكر.

تفضيل الأطعمة المالحة أو الحلوة من أجل تحديد نوع الجنين

ضعي أمام الأم الحامل أكلات بطعم الحامض وأكلات حلوى.في حال تناولت من الأطعمة الحامضة فهذا يدل على أن جنس المولود هو ذكر، أمّا في حال تناولت الأطعمة الحلوة فهذا يعني على أن جنس المولود أنثى.

إجراء عملية حسابية من أجل تحديد نوع الجنين

قومي بجمع عمر الأم مع شهر ميلاد الجنين.في حال حصلتِ على رقم مزدوج، فهذا يعني أن جنس المولود ذكر، أمّا في حال حصلتِ على رقم مفرد فهذا يعني أن جنس المولود أنثى.