صحيح أن المملكة العربية السعودية تشتهر بطبيعتها الصحراوية، إلا أنها تزخر في المقابل ببعض الأمكان المليئة بالمساحات الخضراء الشاسعة، والتي تجذب العديد من السائحين إليها. القائمة التالية ستظهر لكِ جانب مختلف تماماً من المملكة العربية السعودية حيث ستجدين أبرز الوجهات السياحية التي تعكس جمال الطبيعة الخضراء في هذا البلد. 

وجهات سياحية تعكس جمال الطبيعة الخضراء في المملكة العربية السعودية

1- واحة خيبر في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

على بعد 170 كيلومتر من شمال المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، تقع واحة خيبر بكل ما فيها من جمال الطبيعة الساحر بفضل أشجار النخيل التي تكسوها بأكملها والتي تنمو بسبب وجود سلسلة من المنخفضات تتجمع فيها مياه الأمطار فتغذي الواحة كلها. بسبب تضاريس المنطقة المعرضة للفيضانات، تم بناء المدينة الحديثة على بعد مئات الأمتار نحو الجنوب، على أرض مسطحة من أنقاض المباني المهجورة، ولا تزال المساجد، المتاجر، المنازل والقصور التي كانت مأهولة حتى السبعينيات موجودة حتى اليوم.

2- رجال ألمع في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

رجال ألمع هي محافظة جبلية في المملكة العربية السعودية، تقع في منطقة عسير تتخللها جداول المياه من سفوح الجبال إلى بطون الأودية والتي تحولت إلى عيون جارية بالمياه العذبة التي تكسو المنطقة بحلة خضراء. تتوزع هذه المساحات الخضراء في المنطقة بين جبال قيس وصلب وبني جونة وجبل غمره وجبل المدرقة، والتي تشتهر جميعها بالمناظر الطبيعية الخلابة حيث تنتشر فيها الأودية المحاطة بغابات من الأشجار الكثيفة.

3- بيشة في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

تقع مدينة بيشة على بعد 2000 قدم فوق مستوى سطح البحر وتشتهر بزراعة أشجار النخيل حيث يوجد فيها حوالي 800 ألف شجرة من هذا النوع، كما فيها 240 قرية. توفّر أشجار النخيل في المدينة، جعل منها مكان مهم لأجود أنواع التمور في المملكة العربية السعودية.

4- الشفا في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

واحد من أشهر المصائف للسعوديين. الشفا في المملكة العربية السعودية تابعة لمحافظة الطائف وذات شهرة واسعة بفضل طبيعتها الخلابة. تتميز الشفا بكثرة جبالها التي تنتشر فيها الأودية من كل ناحية مما جعلها مكان شديد الخصوبة، حيث تكثر فيها الأشجار والمساحات الخضراء الشاسعة بالإضافة إلى المزارع المنتجة لمختلف أنواع الفاكهة والخضروات.

5- جبال فيفاء في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

في واحدة من أشهر محافظات جيزان، فيفاء، تقع جبال فيفاء التي تشتهر بكونها مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها والتي تبدو من بعيد وكأنها جبل واحد على شكل هرم. تكتسي سلسة جبال فيفاء من أعلى نقطة فيها وحتى أسفلها، بمدرجات خضراء جعلت منها منطقة جذب للسياح. كما هذه الوجهة السياحية في السعودية بتواجد العديد من الأودية التي تزخر بالسفوح الخضراء.

6- جبل السودة في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

يحتل جبل السودة في المملكة العربية السعودية، والذي يقع في قرية السودة، المركز الأول كأعلى قمة جبلية في السعودية حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 9843 قدم عن سطح البحر. يكتسي الجبل بغابات كثيفة من أشجار العرعر. يشتهر هذا الجبل بأنه مقصد سياحي بامتياز ويأتي إليه الزوار من مختلف بلدان العالم للإستمتاع بمناظره الطبيعية، تسلق الجبال وركوب التلفريك الذي يوفر إطلالة بانورامية للجبل بأكمله.

7- وادي لجب في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية وجهات أماكن سياحية

في محافظة الريث، وهي إحدى محافظات مدينة جيزان في المملكة العربية السعودية، يقع وادي لجب وهو عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السيول. يصل إرتفاع الوادي إلى 800 متر وتكسوه حدائق لجب. كما تغطّي الحديقة أشجار يصل إرتفاعها إلى 10 أمتار، مما جعل الوادي منتزه شهير.