يحبّ عدد كبير من الناس السفر واستكشاف مدن وبلدان جديدة وخوض مغامرات لا تُنسى. إن كنتِ من محبّات السفر فبالطبع تعرفين أن قبل السفر يقوم الناس بأبحاث عديدة للتّحضير لرحلتهم، فالبعض يجمع معلومات تاريخية، والبعض الآخر يبحث عن الأماكن السياحية المشهورة، وهناك أيضاً من يبحث عن أكثر مدينة سياحية في العالم باعتبار أنها تخبئ الكثير من المفاجآت الجميلة. من هنا، سنقوم معكِ بجولة حول العالم للعثور على المدن الأكثر شهرة في العالم والتي استقبلت عدداً كبيراً من الزوار في السنوات الأخيرة. ستجدين في هذا المقال لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالم، من العواصم الأوروبية التاريخية إلى الوجهات الآسيوية الناشئة.

لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالم

1- مدينة دلهي في الهند

تقدّم مدينة دلهي وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد مومباي لزوّارها الكثير من الخيارات الجذّابة من معالم تاريخيّة، إلى فنادق فاخرة ومطاعم، ومراكز ضخمة للتسوق مما جعلها واحدة من أكثر المدن السياحية في العالم إذ تستقطب سنوياً حوالي 12 مليون سائح. تضم المدينة مجموعة من أفضل الفنادق وأفخمها الأمر الذي يجذب السياح إليها بالإضافة إلى المباني الضخمة وناطحات السحاب. 

2- مدينة أنطاليا في تركيا

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمنجحت مدينة أنطاليا في جذب عدد كبير من السياح الذين يبحثون عن شواطئ رملية جميلة، ومعالم أثرية، وطبيعية، ومطاعم ومقاهي فخمة، وفنادق ومنتجعات رائعة في مكانٍ واحد. تقدم مدينة أنطاليا الساحلية مقومات رائعة للسياحة جعلت منها وجهة صيفية يقصدها ملايين السياح من حول العالم، إذ تستقطب سنواياً أكثر من 12 مليون سائح من حول العالم هذا من دون احتساب عدد السكان المحليين الذي يتخذون من هذه المدينة الساحلية الجميلة وجهة لعطلتهم الصيفية.

3- مدينة هونج كونج في الصين

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالم

تملك هونج كونج في كل زاوية شيء جديد وفريد يجعلها وجهة تجذب السياح لخوض تجربة سفر رائعة، تستقطب هونج كونج سنوياً حوالي 30 مليون سائح. في هذه المدينة ستجدين معابد قديمة، شوارع تحمل طابع ثقافة المدينة، أسواق، جبال، نطحات سحاب. تقع مدينة هونج كونج على ساحل الصين الجنوبيّ، محصورةً ما بين بحر الصين الجنوبي ودلتا نهر اللؤلؤة، ما يجعلها مطلة على البحر، كل هذه المزايا تجعل السياحة في هونج كونج ممتعة للغاية. 

4- مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمنجحت إمارة دبي في بناء مرافق سياحية رائعة من فنادق ومنتجعات فخمة إلى ناطحات سحاب ساحرة وصولاً إلى مراكز التسوق والترفيه والمطاعم والمقاهي وأماكن السهر وغيرها من المرافق السياحية التي جذبت السياح، والمشاهير من كافة أنحاء العالم. يزور دبي سنوياً ما يقارب الـ16 مليون سائح من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بكل ما تقدمه من فخامة وتطور وتجربة سياحية فخمة.  

5- مدينة لندن في إنجلترا

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالملندن هي أكبر مدن إنجلترا مساحةً وكثافةً سكانية، وهي أكثر مدينة تستقطب السياح في انخلترا إذ إنها تستقبل سنوياً ما يزيد عن 19 مليون سائح. هذا الرقم جعلها تنضم إلى لائحة المدن التي تمّت زيارتها حول العالم. كما تتميّز بموقع مثالي على ضفاف نهر التايمز، مع طبيعة مناخية تتأرجح ما بين الاعتدال والبرودة والضباب الكثيف. لندن غنية بالمعالم السياحية مثل عين لندن، قصر باكنغهام، برج لندن والكثير من المتاحف، والمطاعم، والفنادق التي يمكنكِ أن تقضي فيها أجمل عطلة.

6- مدينة سنغافورة في سنغافورة

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمتقدّم سنغافورة لزوّارها الكثير من الخيارات الجذّابة من معالم تاريخيّة، إلى فنادق فاخرة ومطاعم، ومراكز ضخمة للتسوق مما جعلها واحدة من أكثر المدن السياحية في العالم إذ تستقطب سنوياً أكثر من 18 مليون سائح. أكثر ما يجذب السياح إلى سنغافورة هو امتلاكها نظام نقل عام ممتاز يجعل التنقل سهلاً ومريحاً. بمجرد أن تتعرّفي على خريطة المترو، لن تواجهي مشكلة في الذهاب لأي مكان تريدينه ساعة ما تشائن وبطريقة آمنة، ما يسهل أيضاً السياحة في سنغافورة هو أن جميع اللافتات تحتوي اللغة الإنجليزية. 

7- مدينة باريس في فرنسا 

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمباريس هي واحدة من أكثر المدن شهرةً في العالم بين السياح، تجذب العاصمة الفرنسية أكثر من 17 مليون سائح سنوياً على الرغم من كونها أيضاً واحدة من أغلى مدن العالم بالنسبة للزوار. تحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية مثل برج إيفل ونوتردام وشارع الشانزليزيه. تمتاز شوارع المدينة بأنها مرصوفة بالفسيفساء وتكسو جوانب شوارعها أشجاراً جميلة، بالإضافة إلى تميزها بالحلويات الفرنسية والمقاهي والمعارض الفنيّة. 

8- مدينة بانكوك في تايلاند 

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمبانكوك هي من أكثر المدن السياحية في العالم زيارةً إذ تستقبل حوالي 24 مليون زائر سنوياً. تُعد بانكوك محور السفر الرئيسي في جنوب شرق آسيا والبوابة إلى العديد من الجزر والوجهات الشاطئية في تايلاند. تتمتع المدينة بشوارع جميلة تنبض بالحياة ليلاً نهاراً، هذا إلى جانب احتوائها عدداً كبيراً من المعابد والقصور المذهلة، والمأكولات العالمية، والمحلية الرائعة.

9- مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمنيويورك هي أشهر المدن في الولايات المتحدة الأميركية، وهي من بين أكثر المدن التي تستقطب السياح من حول العالم إذ إنها تستقبل سنوياً ما يزيد عن 13 مليون سائح. هذا الرقم جعلها تنضم إلى لائحة أكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالم. نجحت نيويورك من خلال الفنادق الفخمة، وناطحات السحاب الساحرة وصولاً إلى مراكز التسوق والترفيه والمطاعم والمقاهي وأماكن السهر وغيرها من المرافق السياحية في جذب السياح من حول العالم هذا بالإضافة لاعتبارها مدينة تنبض بالحياة ليلاً نهاراً ما أعطها لقب المدينة التي لا تنام.

10- مدينة كوالالمبور في ماليزيا

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالمتحتوي ماليزيا، وخاصة العاصمة كوالالمبور على عدد كبير من المعالم السياحية الرائعة، تجذب هذه المدينة سنوياً ما يقارب الـ13 مليون سائح ما جعلها أكثر مدينة سياحية في ماليزيا ومن بين أكثر المدن التي تمّت زيارتها في العالم. كسائحة يمكنكِ مشاهدة منظر بانورامي لمدينة كوالالمبور من خلال منصة المراقبة الخاصة بالزوار في أعلى منارة كوالالمبور، أو زيارة الحدائق العامة، أو أحوض الأسماك، كما بإمكانكِ تناول الطعام في أحد مطاعم المدينة، وشراء الهدايا التذكرية من المحلات المختلفة.

11- مدينة اسطنبول في تركيا

أكثر مدينة سياحية في العالم: لائحة بأكثر المدن التي تمّت زيارتها حول العالماسطنبول هي واحدة من أجمل مدن تركيا وأكبرها من حيث الكثافة السكانية، تعتبر السياحة في اسطنبول من أكثر العوالم التي تجذب السياح إلى السفر إلى تركيا، تستقبل هذه المدينة أكثر من 13 مليون سائح سنوياً وهذا الرقم يزداد سنة بعد سنة إذ إن اسطنبول تعتبر واحدة من المدن الرخيصة من حيث السياحة ووجهة للتسوق. تبرز أيضاً السياحة التاريخية في اسطنيول لما تحتضنه من معالم تروي تاريخ المدينة وتعدّد الحضارات التي مرت عليها، كما أنها موطن لأفخم الفنادق التي تطل على مضيق البوسفور وتؤمن إطلالات رائعة عليه، إضافة إلى كل ذلك فإن اسطنبول تقدم لزوارها أشهى المأكولات والحلويات التركية من خلال مطاعمها المنتشرة في كافة أرجاء المدينة.