هل أنتِ مستعدّة لاجازة الصيف؟ تركيا هي واحدة من الوجهات السياحية التي لا بدّ من زيارتها. إليكِ أفضل اماكن سياحية في تركيا لتضعيها على لائحة سفركِ المقبلة.

اماكن سياحية في تركيا

مرمريس في تركيا

قد تكون مرمريس الوجهة الأولى التي تخطر في بالكِ، عند السفر إلى تركيا. تعتبر واحدة من أجمل المناطق السياحية التي تتميّز بشواطئها وأسواقها المتنوّعة، كما أنّها مكان رائع لممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية كالغوص وغيرها.

مرمريس في تركيامن صفحة visit_marmaris@ على انستقرام

بودروم في تركيا

السياحة في بودروم من الخيارات الصائبة التي يمكن أن تتّخذيها من أجل الإستمتاع بعطلتكِ الصيفية. هي توفّر أجمل اماكن سياحية من شواطئ رملية وحمامات تركية مميّزة، كما انها تحتضن مهرجانات سنوية رائعة. مدرج بودروم، قرية جوموسلوك، بوابة ميندوس وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تذهبي إليها خلال زيارتكِ لبودروم.

من صفحة @Bodrum على انستقرام

كابادوكيا في تركيا

كابادوكيا هي الوجهة المثالية لقضاء اجازة رائعة مع زوجكِ أو عائلتكِ أو حتى أصدقائكِ. تتميّز هذه المنطقة برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كبادوكيا ومعالم الحديقة الوطنية. السوق الشعبي، الكهوف، الأودية العجيبة والمتاحف... كلّها أماكن لا يمكن تفويتها خلال السفر إلى تركيا.

كابادوكيا في تركيا

جزيرة غوجيك في تركيا

تجدين من بين اماكن سياحية في تركيا، جزيرة غوجيك، وهي المكان المثالي للإبحار سواء في قوارب أو في يخوت كبيرة. تتميّز بشاطئها ومناظرها الطبيعية الرائعة، التي تأخذكِ إلى عالم آخر. باستطاعتكِ الذهاب إلى مركز فتحية، القلعة والمسرح القديم والتجوّل في البلدة القديمة وفي شوارعها.

جزيرة عوجيك في تركيامن صفحة yegma@ على انستقرام

جزيرة غوجيك في تركيامن صفحة gocekexperience's profile picture@ على انستقرام 

من صفحة gocekexperience's profile picture@ على انستقرام 

جزر الأميرات في تركيا

إن رغبتِ في قضاء اجازة بجوّ هادئ بعيداً عن الضجة، مكانكِ الأفضل هو جزر الأميرات في اسطنبول. من أجمل ما يميّز هذه الجزر، طبيعتها الخلابة وسط البحر، والمليئة بالأشجار الخضراء والبيوت القديمة والفنادق التي يغطيها القرميد. فضلاً عن ذلك، إن استعمال السيارات فيها كوسيلة تنقّل هو ممنوع، بل يمكنكِ اللجوء إلى عربات الخيل تماماً كالأميرات.

جزر الأميرات في تركيا

دنيزلي في تركيا

تبعد منطقة دنيزلي قرابة ساعتين ونصف عن انطاليا، حيث تشتهر بالحمامات الحارة أو ما تُعرف بباموق قلعة. تتألّف هذه الحمامات من مجموعة من المصاطب الجيرية التي تبدو للوهلة الأولى أشبه بثلوج مكوّمة، ولكنّها في الواقع حمامات أثرية تعود إلى القرن الثاني قبل الميلاد، ممتلئة بالمياه الحارة ومتفاوتة الدرجات. سبب آخر يجعل من دنيزلي الوجهة المناسبة لقضاء اجازة رائعة، ألا وهو المدينة الأثرية "هيرابوليس" المحيطة بالحمامات، والتي تحوّلت إلى منتجع سياحي يضم المقاهي، المطاعم، المسابح وحدائق للتنزه.

دنيزلي في تركيادنيزلي في تركيادنيزلي في تركيا

أولودينيز في تركيا

منطقة وشاطئ أولودينيز Ölüdeniz، هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وهي قرية صغيرة تحوّلت إلى منتجع رائع مطلّ على السواحل الفيروزية في الجنوب الغربي لتركيا. تقام في الشاطئ فعاليات رياضية متنوعة مثل الغطس، ركوب القوارب الشراعية، وكذلك رياضة القفز المظلي. هذه النشاطات ستجعلكِ تتسلّين مع عائلتكِ خلال اجازة الصيف.

أولودينيز في تركياأولودينيز في تركيا

انطاليا في تركيا

من بين اماكن سياحية في تركيا، زوري انطاليا! تشتهر بمنتجعاتها وشواطئها، وهي تجمع بين حضارة الماضي وسحر الحاضر، حيث ترين القصور العثمانية المرممة وفنادق البوتيك في أنحاء المدينة. كما باستطاعتكِ الإستمتاع بمناظر انطاليا الطبيعية الخضراء من خلال زيارة شلالات ديودان أو كورشونلو الرائعة، وقضاء وقت ممتع في أرض الأساطير.

اسطنبول في تركيااسطنبول في تركيااسطنبول في تركيا

اسطنبول في تركيا

إن قرّرتِ السفر إلى تركيا خلال الاجازة، فلا تفوّتي زيارة اسطنبول. متحف آيا صوفيا، قصر دولما باهتشة، الاكواريوم، متحف الشوكولا وغيرها من الأماكن التي يجب أن تذهبي إليها مع عائلتكِ، أصدقائكِ أو حتى زوجكِ. ستكون عطلة مليئة بالنشاطات والإستكشاف.

بورصة في تركيا

يُقال أن اسم بورصة يعني "هدية من الله"، أمّا من أشهر ألقابها حالياً هو Yeşil Bursa وتعني "بورصة الخضراء" وذلك بسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، فضلاً عن الغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حول المنطقة. كما تمتاز هذه المنطقة بمعالمها الأثرية المعمارية، من أهمّها الجامع الأخضر. كما تشمل الأسواق القديمة التي تعيدكِ إلى زمن الماضي الجميل. هذه المنطقة هي واحدة من الوجهات المثالية لقضاء اجازة عيد الفطر، خصوصاً إن كنتِ من محبات الإستكشاف والمعالم الأثرية.

بورصة في تركيابورصة في تركيابورصة في تركيا