رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبيبقلم: ستيفاني حممجي

إذا كانت مدريد على لائحة المدن التي ستزورينها قريباً، فاعرفي أنّها ستأسر قلبكِ بجمالها، ثقافتها وشعبها. لم تمض ِ ساعات قليلة على وصولي إليها، لأقع في سحر تفاصيلها، فما الذي جعلني أتعلّق بها؟ مما لا شك فيه أن الMadrilenos أي السكان المحليين قد لعبوا دوراً مهمّاً، فحفاوة الإستقبال، جعلتني أشعر كما لو كنت في بلادي.

خلال إقامتي، سنحت لي فرصة اكتشاف بعضاً من أبرز نقاط الجذب فيها. أبدأ أولاً بأحد أفخر الفنادق هناك، Four Seasons Madrid في وسط المدينة. يتميز هذا الفندق بتصميم أنيق وبغرف واسعة وخدمة ممتازة، والأهم أنّه على مقربة من كافة الأماكن التي قد ترغبين بزيارتها في مدريد، ويمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام. لكن سحر هذا الفندق لا يتعلّق بما ذكرت فقط، إنّما بتاريخه المثير. يتألف من 7 مبان تاريخية شُيّد أقدمها في أواخر القرن التاسع عشر. كانت المباني سابقاً عبارة عن مصارف، وإذا أمعنتي النّظر، يمكنك رؤية عناصر ذات صلة بتلك الفترة، تمت المحافظة عليها في تصميم الفندق. يتصل الفندق بGaleria Canalejas التي تضمّ متاجر كبرى فاخرة وباحة طعام وأكثر ما يميّزها هو الباب الضخم الذي يزن 19 طناً والذي تم حفظه من أحد المصارف القديمة ليتمّ ربط الGaleria بالفندق.

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي



رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

بعد يوم طويل في استكشاف مدريد، كان لا بدّ لي من العودة إلى الفندق الذي يقدم أهم الخدمات ووسائل الراحة وسبل الترفيه والرفاهية لضيوفه. فكيف لي ألا أزور أحد أهم أقسامه؟ السبا. يمت على 4 مستويات ويقدّم مجموعة واسعة من الخدمات. اخترت أن أمضي بضع ساعات في حوض السباحة الداخليّ مستفيدة من الأجواء الهادئة. جذبني بعدها التراس فخرجت إليه لأمتع نظري بإحدى أجمل الإطلالات على المدينة... صراحة، كانت مغادرة السبا في غاية الصعوبة!

ليس هناك ما يضاهي المعاملة بدفء والاهتمام الذي أظهره فريق العمل الذي لم يوفر جهداً لضمان تجربة ممتعة وسلسة، كخدمة الConcierge الفريدة والسيارة التي تتوافر طوال الوقت أمام الباب مباشرة، وهي جاهزة لنقل الضيوف إلى أيّ وجهة يريدونها. علاوة على موقعه المميّز ووسائل الراحة المذهلة والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق، جعلت الخدمة الفريدة وحسن الضيافة من إقامتي تجربة فريدة لا تنسى.

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

5 أمور لا تفوّتي تجربتها في مدريد

  • مطعم Dani Brasserie

يقع على سطح فندق Four Seasons ويتميز بإطلالة رائعة على المدينة. يقدم مجموعة متنوّعة من الأطباق المميزة التي يحضّرها الشيف الإسباني الحائز على نجمة ميشلان Dani Garcia. طبقي المفضّل كان Ox Tail Stuffed Ravioli With Chest-Nut Cream. هو رائع فعلاً! سواء لوجبة الغداء أو العشاء، هو مكان أنصح به للإسترخاء والإستمتاع مع الأصدقاء.

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

  • عرض الفلامنكو في Tablao De La Villa

تعدّ مشاهدة عرض الفلامنكو نشاطاً لا بدّ منه عند زيارة مدريد. تجربة ثقافية مبهجة تتميز بالأداء الرائع لفنانين يتمتّعون بمهارات عالية في استخدام أجسادهم لخلق الموسيقى، ما يترك الجمهور في حالة من الذهول! اخترت أن أتناول العشاء مع العرض، لكن يمكنكِ اختيار حضور العرض وحده وتناول العشاء في مكان آخر إذا أردتِ ذلك. يعتبر Tablao De La Villa من أهم المطاعم في مدريد، ومن الشائع لقاء أهم المشاهير هناك مثل Monica Belluci و Tim Burton، كما حصل معي.

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

  • مركز التسوق Justicia

عندما أسافر، أستمتع باستكشاف مراكز التسوق المختلفة في البلد. في مدريد بعض مراكز التسوق الرائعة مثل Gran Via التي تكثر فيها المتاجر الشعبيّة مثل Zara وMangoوأيضاًBarrio De Salamanca الذي يضمّ المتاجر الفاخرة. امّا مركز التسوق الذي عشقته بشكل خاص، هو Justicia الذي يوفّر الفرصة لاكتشاف المتاجر المحليّة الأكثر تميّزاً والتي تقدّم منتجات فريدة لا يمكن العثور عليها إلا في مدريد. أعشق شراء المنتجات المميّزة التي تخص بلداً معيناً، لأتفاخر بها عندما يسألني أحدهم من أين حصلت عليها فأقول:"من Concept Store ساحر في مدريد.

  • مطعم ISA

أحد أفضل المطاعم لتناول العشاء في مدريد. يقدم الأطباق المتوسطيّة والآسيوية مع الكوكتيلات. سواء كنت تخطّطين لعشاء رومانسيّ أو للقاء مع الأصدقاء، سيكون اختياراً ممتازاً. من سماته البارزة تعدد وتنوّع مساحاته، فلكلّ منها أجواء مختلفة وديكور مميز. طبقي المفضل هناك هو Crispy Rice and Tuna Tartare الذي يذوب في الفم. استثائي! بالنسبة للحلوى، تجربة Matcha Fondant لا تضاهى، فحلوى الشوكولا بنكهة الشاي الأخضر، هي طريقة فريدة من نوعها لاختتام وجبتك في مطعم ISA.

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

  • مطعم Chambao

يعتبر أحد أفضل المطاعم في مدريد أيضاً، ويشتهر بأكثر قطع لحم البقر تميزاً في العالم. بديكوره البوهيمي الأنيق، يقدم ليالي ترفيهيّة مليئة بالعروض الحيّة بوجود عازفي الغيتار وعروض الصيحات البوهيمية الأنيقة المستوحاة من Tulum. إذا كنت تبحثين عن تجربة غير اعتياديّة، Chambao الإختيار الأمثل للإستمتاع بأمسية رائعة.

الثقافة، الطعام، الناس... قدّمت لي مدريد الكثير، وأنا متأكّدة أن ذكرياتي هناك، ستبقى تطاردني وتحثّني على العودة من جديد.

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي

رحلتي إلى مدريد، المدينة التي أسرت قلبي