تقع الفلبين في جنوب شرق آسيا وهي مؤلّفة من مجموعة من الجزر يتعدى عددها الـ7 آلاف جزيرة. تحدّها من الشمال تايوان، من الجنوب إندونيسيا، من الغرب فيتنام على بحر الصين الجنوبي، ومن الشرق بحر الفلبين. ساهم التنوع الثقافي والحضاري الذي شهدته على مرّ السنوات بتشكيل عدّد كبير جداً من المواقع الأثرية، هذا إلى جانب الطبيعة الخلابة من جبالها البركانية وتلالها الخضراء مع جزرها الساحلية وأنهارها وشلالاتها العذبة. إن كنتِ تفكرين بالسفر إلى الفلبين يوماً ما فلِم لا تتعرفين على أفضل الوجهات السياحية فيها. في هذا المقال سنقدم لكِ لائحة بأفضل الأماكن السياحية في الفلبين التي يمكنكِ وضعها على لائحة الوجهات المقبلة الخاصة بكِ.

ما هي افضل الاماكن السياحية في سريلانكا؟

ما هي أفضل الأماكن السياحية في الفلبين؟

1- مول جرين بلت مول في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينستجدين في مدينة ماكاتي، واحد من أكبر المولات في الفلبين وهو مول Greenbelt by Ayala Malls الذي يوفر ساحات كبيرة ومفتوحة تضم عدداً من المتاجر لبيع أفضل أنواع البضائع على اختلافها، مع أماكن لألعاب الأطفال وساحة للمطاعم وأماكن ترفيهية عدة، ما يجعل التسوق في جرين بلت مول عند السفر إلى فلبين تجربة رائعة وفريدة. 

2- حصن سانتياغو في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينيقع حصن سانتياغو المعروف باسم Fort Santiago في مدينة إنتراموروس، يرجع تاريخ هذه المدينة القديمة إلى القرنين الـ16 والـ17 وكانت عاصمة للمستعمرات الإسبانية الآسيوية، وتتميّز بأزقتها الضيقة العتيقة التي تبدو كشبكة في تصميمها وكنائسها وقصورها ومبانيها الأثرية. إن قلعة سانتياغو كانت مقر القيادة الإسبانية المحتلة للفلبين. يمكنك خلال زيارتك القلعة، والتجول في داخلها، ومشاهدة المقتنيات التي تروي تاريخ الفلبين خلال الاستعمار الإسباني.

3- جزيرة بوراكاي في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينالسياحة في الفلبين لا تكتمل من دون زيارة إحدى الجزر الرائعة ومن بينها جزيرة Boracay. إنها واحدة من أفضل جزر الفلبين وأجملها وأكثرها ملائمة لقضاء شهر العسل بفضل هدوئها وجمالها الساحر. بإمكانكِ ممارسة الكثير من النشاطات البحرية من الرياضات المائية، إلى حمامات الشمس، بالإضافة إلى الرحلات البحرية والنهرية، وغيرها الكثير من النشاطات.

4- نهر بورتو برنسيسا الجوفي في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينPuerto Princesa Subterranean River National Park من أجمل المعالم السياحية في الفلبين، يمكنكِ أن تشاهدي نهر جوفي يجري تحت سطح الأرض من خلال ركوب إحدى قوارب التجديف مع أحد المرشدين المحليين، والتجديف عبر كهف يمتلئ بعدد من الصواعد والهوابط والتكوينات الصخرية الحادة. يعد الكهف الذي يقع في مدينة بالاوان من معالم الجذب خلال السياحة في الفلبين.

5- منطقة النيدو في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينتقع منطقة El Nido في مدينة بالاوان وهي من أجمل المناطق السياحية في الفلبين نظراً لكثرة شواطئها الرملية ذات المياه الصافية المطلة على صخور ضخمة جميلة جداً. تتمتع شواطئ المنطقة بشمس لطيفة مشرقة مثالية للاستمتاع بحمام شمس دافئ أو الاستمتاع بمنظر الغروب الساحر، إلى جانب مسارات رائعة للمشي وأخرى لقيادة دراجات الشاطئ مع فرص جيدة للاستمتاع بصفاء البحر من خلال السباحة أو ركوب القارب.

6- حديقة بورنهام في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينBurnham Park من أفضل الأماكن في الفلبين خاصة إذا كنتِ تسافرين مع العائلة. تقع الحديقة في مدينة باجيو وهي توفر لزائريها مساحات واسعة من النباتات والورود، مع مسارات مرصوفة للمشي أو ركوب الدراجات وملعب للأطفال. يمكنكِ أيضاً الاستمتاع بجولة بواسطة القارب أو ممارسة التجديف في البحيرة الاصطناعية التي يضمّها المنتزه، أو زيارة حلبة التزلج على الجليد.

7- جبل آبو في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينتشكل زيارة الطبيعة الخضراء جزء مهم من السياحة في الفلبين لذلك لا بد لكِ من زيارة جبل آبو المعروف باسم Mount Apo وهو من أفضل وجهات السياحة في الفلبين، يقع في جزيرة مينداناو. يحتوي هذا الجبل على أعلى قمة في إقليم جنوب شرق آسيا ككل الذي يلامس ارتفاعه الـ3 آلاف متر، ويحتوي على قمة بركانية، وشلالات ومساحات خضراء تستحق التأمل والمشاهدة والتصوير. 

8- جزيرة سيبو في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبين

تمثل جزيرة Cebu واحدة من أفضل وأجمل الجزر السياحية في الفلبين، لما تتمتع به من طبيعة خلابة تجذب هواة المغامرة ومحبي ومحبات زيارة المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك هواة التسوق والباحثين عن الترفيه. تيتح لكِ الجزيرة فرصة تسلق الشلالات وممارسة الرياضات المائية، والتسوق، مع التعرف على تاريخ وقصص وحكايات هذا البلد العريق التي ترويها مواقعه الأثرية. 

9- تلال الشوكولا في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبينلا تكتمل السياحة في الفلبين في حال لم تخصصي وقتاً لزيارة تلال الشوكولا أو ما يعرف باسم Chocolate Hills. إنها مزارع لا متناهية من الكاكاو تفترش سطح التلال في مدينة بوهول، تتدرج ألوانها من الأبيض إلى البني، بفعل التغيّرات المناخية التي تسود المنطقة ما بين أشهر الجفاف أو موسم سقوط الأمطار. أفضل ما يمكنكِ فعله في هذه التلال عند السفر إلى الفلبين هو ركوب دراجة جبلية، والتجول بين أشجار الكاكاو والتقاط أجمل الصور.

10- مدينة مانيلا في الفلبين

اماكن سياحية   سياحة   سفر   السياحة في الفلبين   الفلبين   جزر الفلبين

Manila هي عاصمة الفلبين ومن أكثر الأماكن السياحية في البلاد. ستجدين في مانيلا المباني الاستعمارية الإسبانية التي لا تزال على حالها، جنباً إلى جنب مع الشوارع العتيقة والكنائس والمؤسسات الدينية ذات الطراز الباروكي العائد لعهد الاحتلال. تقدم لك المدينة أيضاً فرصةً للتجول بين مراكز التسوق العصرية والأسواق الشعبية التقليدية المكتظة المليئة بالمطاعم التي تخوّلك تذوق الطعام المحلي الفلبيني وهو أحد أهم جوانب الثقافة في البلاد.