للسياحة في المانيا مكانة مهمة جداً فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية، المعمارية، والطبيعية وتقدّم لزوّارها نشاطات سياحية كثيرة. تقع المانيا في وسط أوروبا وهي تُعتبر نقطة انطلاق للسياح الذين يريدون زيارة أكثر من بلد أوروبي خلال السفرة الواحدة وذلك لأنها تملك حدوداً مع 9 دول من أشهر الدول السياحية في أوروبا: فرنسا، لوكسمبورغ، بلجيكا، هولندا، بولندا، التشيك، النمسا، سويسرا، الدنمارك. إن كنتِ تريدين السفر إلى المانيا فلا بدّ لكِ من التعرف على أفضل الأماكن السياحية فيها، والتي سنخبركِ عن أبرزها في هذا المقال.

أفضل الاماكن السياحية في هولندا 

أفضل الاماكن السياحية في المانيا

1- مدينة برلين في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتحتل مدينة Berlin مكانة مهمة على خريطة السياحة في المانيا، فهي عاصمة البلد وأكبر مدنه، تستقطب ملايين السياح سنوياً، وتقدم لزوارها الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الاكتشاف: من تضاريس طبيعية، مروراً بالأنهار الملاصقة للمدينة، وتلك المارة فيها كنهر شبريه، والبحيرات كبحيرة تيغيل وبحيرة الفان الكبيرة. هذا إضافة الى السهول والحدائق والغابات، والمتاحف، والمطاعم، والأسواق، والفنادق الفخمة.

2- بوابة براندنبورغ في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تجذب بوابة براندنبورغ التي تقع في مدينة برلين وتُعرف باسم Brandenburg Gate السياح لسببين. الأوّل لأنها تحمل رمزاً تاريخياً مهماً فهي البوابة الوحيدة المتبقية من مدينة برلين القديمة والتي كانت تقسم المدينة إلى شرق وغرب برلين، ومنذ سقوط جدار برلين في العام 1989 أصبحت بوابة براندنبورغ ترمز إلى الوحدة الألمانية. أما السبب الثاني فهو الهدنسة المعمارية الرائعة للبوابة فهي تتكوّن من ستة عواميد ضخمة تقف أفقياً بجانب بعضها البعض ومن فوقها خيول تجر عربة تحمل نسراً. 

3- مدينة ميونخ في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانميونِخ هي ثالث أكبر مدينة في ألمانيا، وهي المدينة المفضلة لدى السيّاح القادمين إلى المانيا. تقع مدينة ميونيخ في جنوب ألمانيا على ضفاف نهر ايسار، ما أكسبها موقعاً استراتيجياً مهماً، ومكانة مميزة وجعل منها وجهة سياحية بامتياز. تحتوي المدينة على الكثر من المعالم السياحية مثل: ميدان مارين، قصر ريزيدينز، الحدائق، المتاحف، والكنائس. بالإضافة إلى المطاعم، المقاهي والفنادق.

4- جزيرة روغن في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانجزيرة Rügen هي أكبر وأجمل جزيرة في المانية، تقع في بحر البلطيق. ينبع جمال الجزيرة من تنوع المناظر الطبيعية فيها، بما في ذلك كل شيء من الأراضي الزراعية المسطحة والتلال المغطاة بالغابات إلى الشواطئ الرملية الواسعة والبحيرات وشبه الجزيرة الجميلة. من الأشياء الممتعة التي يمكنكِ القيام بها في الجزيرة هي السباحة وممارسة كافة أنواع النشاطات المائية، زيارة منتجع بوتبوس القديم، ومقر أمراء بوتبوس والعديد من المباني والحدائق الكلاسيكية الجديدة، يمكنكِ أيضاً الحجز في الفنادق والمنتجعات الموجودة على الجزيرة لقضاء العطلة هناك.

5- بحيرة كونيجسي في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانبحيرة Königssee من الوجهات السياحية الأكثر شهرةً في المانيا، هي مناسبة للمشي لمسافات طويلة، أو ركوب الدراجات بفضل شبكتها الواسعة من المسارات. من الخيارات الأخرى الجذابة لمشاهدة معالم المدينة هي القيام برحلة بالقارب إلى كنيسة الحج التي تعود إلى القرن السابع عشر في سانت بارثولوميو، في الطرف الجنوبي من البحيرة. هذه البحيرة مكان مناسب وجميل إن كنتِ تريدين قضاء الوقت في أحضان الطبيعة بعيداً عن ضجيج المدينة.

6- مدينة روتنبورغ أب دير تاوبر في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتعد مدينة Rothenburg ob der Tauber واحدة من أقدم المدن في المانيا، ومن أكثر الوجهات جاذبية للسياح. تقع على الضفاف شديدة الانحدار لنهر تاوبر الخلاب، وتشتهر بجدرانها وأبراجها، التي لا تزال على حالها منذ العام 1618. من أشهر الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في المدينة هو التجوّل سيراً على الأقدام لاكتشاف المباني القديمة ذات الهندسة المعمارية الفريدة من نوعها والتي تعود معظمها إلى القرن الثالث عشر. يمكنكِ أيضاً زيارة نافورة القديس جورج برونين، كنيسة القديس يعقوب، ومتحف امبريال سيتي، أو الجلوس في المطاعم والمقاهي الجميلة.

7- قصر سانسوسي في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيقع قصر Sanssouci في مدينة بوتسدام القريبة من برلين، عند السفر إلى المانيا لا تفوتي أبداً زيارة هذا القصر ذات الهندسة المعمارية الضخمة. تم بناء القصر من قِبل الملك فريدرش العظيم خلال الأعوام 1745-1747، يمكنكِ التجول داخل القصر الذي يحتوي على متحف، والتجول في الحديقة التي تحتوي على أنواع كثيرة من الورود، والنباتات والمناظر الجميلة، أكثر ما يميز القصر هو الدرج الطويل المؤدي إليه حيث يحب الزوار التقاط الصور. 

8- كاتدرائية كولونيا في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانكاتدرائية كولونيا المعروفة باسم Cologne Cathedral هي إحدى أشهر الصروح المعمارية والدينية المهيبة في المانيا، وتُعدُّ من أكثر المعالم السياحية جذباً للزوار في المانيا. تقع الكنيسة في مدينة كولونيا، وقد تم اختيارها في العام 1996 كأحد مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو. يمكنكِ الذهاب إلى الكنيسة للتفرّج على الهندسة المعمارية الرائعة، والتجوّل في الشارع الذي تقع فيه الكنيسة والذي يحتوي على الكثير من المباني الأثرية.

9- قصر نويشفانشتاين في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانقصر نويشفانشتاين المعروف باسمNeuschwanstein castle هو قصر أثري يقع في جنوب المانيا، بالقرب من الحدود النمساوية. هذا القصر هو واحد من أشهر الوجهات السياحية في المانيا، ويزوره ملايين السياح سنويا، لقب القصر بـ "قلعة القصص الخيالية" نظراً للهندسة المعمارية الخارجية للقصر التي تشبه القصور الموجودة في القصص الخيالية. كسائحة يمكنكِ شراء تذكرة دخول إلى القصر حيث تتجوّلين برفقة مرشد سياحي لمدة 35 دقيقة، وبإمكانكِ زيارة القسم الخارجي للقصر أي الباحة والحديقة والتقاط الصور مجاناً في حال لا تريدين الدخول إليه.

10- نهر الراين في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيمر نهر الراين عبر دولة أوروبية عدة ومنها المانيا، يعد زيارة نهر الراين في المانيا من أهم النشاطات السياحية. يمكنكِ رصد النهر في أكثر من منطقة في المانيا ولكن الجزء الأهم من النهر والذي يقصده السياح بكثرة هو ما يُعرف بالـRhine Gorge. في هذا الجزء يمكنكِ التفرّج على أكثر من 40 قلعة، والتجول في حوالي 60 بلدة من العصور الوسطى من خلال رحلة في القارب أو بواسطة السيارة عبر طرقات ضيقة جميلة جداً. 

11- متحف الشوكولا في كولون في المانيا

السياحة في المانيا   المانيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمتحف الشوكولا في كولون Cologne Chocolate Museum هو واحد من المتاحف الكثيرة الموجودة في المانيا، لكنّه يُعتبر من أكثر المتاحف المميّزة والتي تجذب الزوار. تم بناؤه على شكل قارب زجاجي، ويشكل مركزاً لتسوق الشوكولا، ولكن مع كل نوع شوكولا يعطيكِ المتحف معلومات عن تاريخه وموطنه كأنك في متحف تاريخية بالضبط.