المجر أو هنغاريا إسمان لبلدٍ واحد يُعتبر من أجمل وجهات السفر حول العالم. المجر بلد أوروبي يقع على نهر الدانوب بين النمسا ورومانيا. لا يملك هذا البلد منفذ بحري ولكن على الرغم من ذلك يمكنكِ أن تجدي أجمل الفنادق والمنتجعات. طبيعة المجر ساحرة، والبلد غني بالمعالم التاريخية الرائعة، كل هذا يستقطب السيّاح من مختلف بلدان العالم. لما لا تضعين المجر ضمن لائحة البلدان التي ستزورينها؟ فكرة جيّدة، دوّني أيضاً على لائحتكِ أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المجر والتي سنقدم لكِ عنها الكثير من المعلومات في هذا المقال. 

أجمل الوجهات السياحية التي يمكنكِ زيارتها في سويسرا

أفضل الأماكن السياحية في المجر

1- مدينة بودابست في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

Budapest هي عاصمة المجر والشريان الرئيسي للسياحة، إذ إنها الوجهة الأساسية لملايين السياح سنوياً. تحتضن المدينة الكثير من المعالم التاريخية العريقة، ويقسم نهر الدانوب مدينة بودابست إلى قسمين هما "بودا" على الضفة الغربية و"بست" على الضفة الشرقية من النهر ويصل بينهما العديد من الجسور الرائعة. من أهم المعالم السياحية في المدينة: جسر السلسلة المعلق، وقلعة بودا. بإمكانكِ قضاء العطلة فقط في هذه المدينة ولن تملّي أبداً لأنّ هناك الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة. 

2- مدينة ديبريسين في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمدينة Debrecen هي مدينة الثقافة والتاريخ، والتي تُعد ثاني أهم مدينة بعد العاصمة بودابست. تتميز بوجود مساحات خضراء كثيرة، ومناظر طبيعية رائعة، بالإضافة إلى معالم سياحية وأماكن تاريخية المذهلة. يمكنكِ أن تجدي كنيسة تعود إلى القرن الـ19 في الساحة الرئيسية للمدينة، كذلك يمكنكِ زيارة المسارح، والمتاحف، ومراكز التسوق المتنوعة، وغيرها العديد من الأماكن السياحية في المدينة. 

3- حديقة اجتيليك الوطنية في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتقع حديقة Aggtelek National Park في شمال المجر وهي من الأماكان السياحية الأساسية لمحبي ومحبات الطبيعة والمغامرة. تحتوي الحديقة على أكثر من 280 كهف بأحجام مختلفة، يقع أكبر كهف من الهوابط في أوروبا في هذه المنطقة واسمه كهف بارادلا. العديد من الكهوف لها مميزات طبية مختلفة، على سبيل المثال، يحتوي كهف Peace Cave على خصائص طبيعية تساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من الربو.

4- بحيرة بالاتون في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانبحيرة Lake Balaton أكبر البحيرات في أوروبا الوسطى تقع جنوب العاصمة بودابست. تتميز بمياهها العذبة والطبيعة الساحرة التي تحيط بها. تُعدّ من أشهر الأماكن السياحة عند السفر إلى المجر. تجذب الكثير من السيّاح إذ تحيط بها أماكن التنزه والترفيه وتمر فيها رحلات بحرية ممتعة ويمكن لزوّارها ممارسة الكثير من الأنشطة.

5- جامع غازي قاسم باشا في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانجامع غازي قاسم باشا هو مسجد تاريخي بُني على يد العثمانيين في مدينة بيتش. تحول الجامع إلى كنيسة مسيحية تحت اسم كنيسة "البلد السيدة العذراء" بين القرنين السادس عشر والسابع عشر ولا تزال حتى الوقت الحاضر كنيسة رومانية كاثوليكية. يجذب هذا المعلم السياحي الزوار لأنه يمزج بين ثقافتين مختلفتين في مكانٍ واحد إذ لا يزال يحافظ على الثقافة المعمارية العثمانية التي تداخلت معها الثقافة الرومانية الكاثوليكية. 

6- قلعة فاجدا هونياد في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانقلعة Vajdahunyad Castle هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية شهرةً في المجر، تقع في العاصمة بودابست. تم بناؤها في العام 1896 ولكنها خضعت لكثير من التحديثات خلال عدة قرون جعلتها على ما هي عليه الآن. هي موطن للعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية والمعارض. يمكنكِ الدخول إلى القلعة والتجوّل في الغرف والتمتع بالمناظر الرائعة المحيطة بها.

7- قلعة إيجر في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانالمجر لديها العديد من القلعات التاريخية الرائعة، ومن أشهرها قلعة Eger التي تقع في مدينة تحمل الاسم نفسه. يمكن للزوار استكشاف الأبراج المتبقية المرتفعة فوق المدينة، بالإضافة إلى العديد من الآثار.  إنها أيضاً مكان مناسب يمكن من خلاله استكشاف العمارة القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى والعمارة الباروكية، يحيط القلعة عدد من المطاعم والمقاهي. 

8- ينابيع المياه الساخنة في المجر 

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانيعود تاريخ سمعة المجر بينابيعها الساخنة وحماماتها إلى أكثر من 2000 عام إلى زمن الرومان، الذين قدّروا عالياً الآثار العلاجية للمياه الحرارية. ثم، في القرن السادس عشر، جاء دور العثمانيين الذين بنوا العديد من الحمامات التركية التي لا تزال قيد الاستخدام حتى اليوم. ستجدين أكثر من 1000 ينبوع من المياه الطبية في العديد من المنتجعات، ومن أشهرها Lake Hévíz  بمتوسط درجة حرارة مياه تبلغ 25 درجة مئوية سنوياً، وهي أكبر بحيرة حرارية نشطة بيولوجياً في أوروبا.

9- شارع Váci Street في المجر

السياحة في المجر  المجر   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانهو أحد شوارع المشاة الرئيسية وربما أشهر شوارع وسط بودابست. يضم العديد من المطاعم والمحلات التجارية التي تلبي احتياجات السوق السياحية بشكل أساسي. يمكنكِ أن تجدي في هذا الشارع أشهر المتاجر العالمية، جنباً إلى جنب مع المطاعم والمقاهي. لا تكتمل السفرة إلى المجر من دون التجوّل في هذا الشارع الذي يعدّ نبض الحياة في المجر.