إذا قررتِ خوض مغامرة جديدة والذهاب في رحلة كروز، فعليكِ معرفة بعض الأساسيات عن الرحلات البحرية قبل الانطلاق بها لأن ذلك يعزّز تجربة السفر لديك بالكامل ويجهزك لتكوني حاضرة للإنطلاق في تجربة بحرية متكاملة. قد يبدو الإبحار معقداً في البداية والتجربة دقيقة، لكن إذا قمتِ بإتخاذ التدابير اللازمة فستستمتّعين برحلة لا مثيل لها. في ما يلي إليكِ 10 نصائح عليكِ أخذها بعين الاعتبار.

إليكِ 12 نصيحة عليكِ معرفتها قبل السفر مع الشريك للمرة الأولى

نصائح يجب اتّباعها عند الذهاب في رحلة كروز

1- حدّدي مسار رحلة الكروز

من المهم أن تختاري في البداية وجهة رحلتك، بحيث هناك المئات من مسارات الرحلة التي يمكنك التفكير فيها في جميع أنحاء العالم، سواء كانت الرحلة على الشاطئ في منطقة البحر الكاريبي، أوالتنقل بين المدن في أوروبا، أو استكشاف الحياة البرية في ألاسكا وغيرها.

2- إلجئي إلى وكيل سفر للحجز

إلجئي إلى وكيل سفر متمرس متخصص في الرحلات البحرية لمساعدتك في ترتيب الأشياء، سيواكب وكيل السفر الجيد إهتماماتك الخاصة، وأسلوب السفر وتفضيلاتك، ويوجهك إلى خط الرحلات البحرية، السفينة، خط سير الرحلة والمقصورة المثالية لك. يمكنه أيضاً مساعدتك إذا حدث خطأ ما قبل الرحلة، أثناءها أو بعدها.

3- ضعي في اعتبارك تأمين السفر

قد لا يكون الإبحار سلس دائماً، فالرحلات البحريّة، قد يتخللّها الكثير من العقبات. فقد تضطرين مثلاً الى إلغاء أو تأجيل رحلة الكروز بسبب مرض، وقد تتعرضين لوعكة صحيّة مفاجئة أثناء الرحلة حتّى، مما يفرض عليك الإستعان برعاية طبيّة طارئة. مواقف عديدة قد لا يحلافك الحظ فيها، فاحرصي على الحصول على تأمين السفر لتتابعي رحلتك بآمان ودون معاناة أو كلفة زائدة.

4- لا تحجزي مقعد بالقرب من المصعد

عند إختيار غرفة في رحلتك البحرية، قد ترغبي في الإبتعاد عن تلك الموجودة بالقرب من المصاعد وفوق النوادي الليلية وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تكون صاخبة في بعض الأحيان. يمكن أن تكون الكابينات الموجودة أسفل سطح المسبح وبالقرب من المرساة أيضاً مشكلة وكذلك الغرف بالقرب من الكازينوهات، لذلك أحسني الإختيار.

5- إحزمي ما تحتاجين إليه في حقيبة اليد

تأكدّي من حزم أي شيء تعتقد أنك قد تحتاجه في الساعات الأولى من الرحلة البحرية في حقيبتك المحمولة. هذا يعني أشياء مثل الأدوية، شاحن الهاتف، بدلة السباحة، القبعة، وواقي الشمس وغيرها من الأشياء التي ستتيح لك التوجه مباشرة إلى سطح المسبح لبدء المرح بدل من إنتظار حقائبك أو الإضطرار للتوجه إلى الغرفة. 

6- إذهبي إلى ميناء المغادرة قبل بيوم

الطريقة الوحيدة للتأكد من أنكِ لن تفوتك السفينة هو السفر إلى الميناء قبل يوم أو يومين وذلك لأنه إذا تأخرتي في الوصول إلى الميناء فلن تنتظرك السفينة. هذا بالإضافة إلى أن السفر قبل يوم أو يومين يمنحك بعض الوقت للتعافي من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة إذا كنت قد وصلت من مكان بعيد.

7- إحملي معكِ دائماً معلومات الإتصال بالسفينة 

عند الذهاب إلى الشاطئ، أحضري معك دائماً معلومات الإتصال بالسفينة. عادة ما يتم طباعة هذه التفاصيل في النشرة الإخبارية التي يتم تسليمها لك. إذا حدث خطأ ما عندما تكون بعيداً عن السفينة، فستحتاجي إلى الاتصال بخط الرحلات البحرية على الفور.

8- أحضري معكِ أدوية أساسية

حضّري حقيبة صغيرة من الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي من الممكن أن تفيدك أثناء رحلة الكروز. قد تحتوي حقيبتك على كل شيء من أدوية البرد إلى حبوب دوار البحر وغيرها تفادياً لأي مرض.

9- إشتركي في الجولات الخاصة

إحصلي على تجربة سياحية أفضل عن طريق حجز رحلات استكشافية على الشاطئ من خلال منظمي الرحلات المستقلين في الموانئ أو خدمة حجز الرحلات. ففي كثير من الأحيان، ستكون الجولات المستقلة أكثر متعة من الجولات المقدمة مباشرة عبر خطوط الرحلات البحرية. إشتركي في الأنشطة مسبقاً أو بعد فترة وجيزة من الصعود إلى السفينة.

10- لا تشعري وكأن عليك أن تقومي بكل شيء

تذكري أنك في إجازة، فيجب أن تستريحي وتأخذي بعض الوقت لنفسك. إجلسي على شرفتك، إذا كان لديك واحدة، وأنظري إلى المحيط لبضع ساعات، لن تندمي على ذلك.