وجهات سفر عواصم الموضة موضة تسوّق

عندما نقول تسوّق، نحن لا نعني بعد الآن نيويورك، لندن، ميلانو أو باريس بل عواصم موضة جديدة! إخترنا لكِ 4 مدن أصبحت اليوم على خارطة الموضة العالمية، لتكون وجهتكِ القادمة واحدة منها. بفضل وسائل السوشيل ميديا، ونقل المؤثرات في عالم الموضة لكل أسفارهن، وبفضل توسّع نطاق أسابيع الموضة ليطال مدناً جديدة، رصدنا هذه الوجهات الجديدة. ما الجديد فيها؟ اكتشفي في الصفحات التالية واحجزي تذكرة السفر منذ هذه اللحظة.

1- مدينة تبليسي

هل قلتِ Shopping في Tbilisi؟ نعم، فلنجرّب مدينة جديدة ومختلفة عمّا تعوّدتِ عليه في باريس أو لندن. تتلاقى الثقافتان الغربية والشرقية في عاصمة جورجيا، فتشعرين بالفضول لإكتشاف أسرار كل ما يحيط بكِ، وللتعرّف أيضاً إلى بوتيكات جديدة. من هذه المدينة، إنطلق جيل شاب وجديد من المصممين المبدعيين، واستطاعوا أن يبرهنوا عن أنفسهم بقوّة، وذلك من خلال أسابيع موضة في Tbilisi بدأت في العام 2009 مثل Tbilisi Fashion Week وMercedes-Benz Fashion Week Tbilisi، حيث تمّ تغطيتها بشكل كبير على وسائل السوشيل ميديا من قبل محررات ومدوّنات الموضة.

تنسين الوقت أثناء زيارة بوتيكات Concept Store في العاصمة الجورجية، لأنها تضمّ تصاميم لا تجدينها في أي مكان آخر، تكون ناتجة عن تعاونات بين فنانين ومصممين محليين. إن كنتِ من محبّات الأسلوب الكاجويل، توجّهي إلى Margo Skate Shop، أمّا إذا كنتِ واحدة من عاشقات تسوّق النظارات الشمسية، فعليكِ المرور ببوتيك Sauvage.

مدينة تبليسي موضة وجهات وسفر

بوتيك سوفاج موضة وجهات وسفر مدينة تبليسي

لين الغوطي كندل جينير دانا حوراني بيلا حديد موضة مدينة تبليسي

2- مدينة طوكيو

مدينة التكنولوجيا والتطوّر، أصبحت أيضاً وجهة أساسية لعاشقات الموضة! نالت الأزياء من توقيع دور يابانية مثل Jenny Fax وDressed Undressed، إعجاب عدد كبير من الناس من حول العالم، بفضل دمجها بين الجرأة والجودة العالية. وأصبحت أسابيع الموضة أحداث سنوية ومنتظرة في المدينة، مثل Amazon Fashion Week Tokyo وMercedes-Benz Fashion Week. هذه المدينة تتمتع بتركيبة سحرية ستشعرين بها عند التجوّل فيها.

تتوهين في شوارع هذه المدينة العملاقة بسبب كثرة الأحياء المخصصة بالتسوّق. لكن ننصحكِ بالتوجه مباشرةً نحو بوتيكات Concept Store مثل Biotop الذي يقدّم تصاميم ومستحضرات تجميل صديقة للبيئة. أمّا البوتيكات الفينتاج مثل Archive Store، فلها مكانتها في المدينة. مَن يدري، قد تجدين قطعاً خالدة عمرها أكثر من 30 عام!

مدينة طوكيو وجهات وسفر موضة أزياء دريسد أندريسددار شانيل مدينة طوكيو أمازون فاشن ويك موسم ربيع وصيف 2019 متاجر فينتاجمدينة طوكيو سارة اسكوديرو جولي سارينانا كارن وازن

3- مدينة سول

بعد اجتياح صيحة K-Beauty أي المستحضرات الجمالية الكورية العالم، ها هي الـK-Fashion تضرب بدورها! هناك جيل جديد من المصممين الكوريين جعلوا من Seoul ساحة إبداعية متجددة. كما وقع اختيار عدد لا يستهان به من الدور العالمية على المدينة، لعرض مجموعاتها الجديدة. لا ننسى أيضاً الحدث السنوي لأسبوع الموضة الذي يقام في هذه المدينة، للكشف عن المواهب الجديدة.

التسوّق ثم التسوّق! لا شك أن هذا النشاط هو الأهم في هذه الرحلة. زيارة بوتيك Gentle Monster، ستتيح لكِ فرصة اختيار نظّارات شمسية وجريئة، أمّا بوتيك Space Mue، فيضمّ مجموعة كبيرة من التصاميم الخاصة والمبتكرة.

يذكر أن دار Chanel، اختارت هذه المدينة لعرض المجموعة التحضيرية لموسم ربيع وصيف 2016 بحضور نجوم عالميين. في العام 2018، أطلقت دار Dior مجموعة مكياج Backstage في Seoul في حفل ضخم بحضور العارضة العالمية Bella Hadid.

مدينة سيؤول بيلا حديد شانيل موضة وجهات وسفرمتاجر مدينة سيؤول لو كلاسيك كوين ماما ماركت ستايلنانداإيمي سونغ كيارا فيراجيني موضة

4- مدينة كوبنهاجن

ليست Copenhagen مركز جديد للتسوّق، لكن الأضواء تتسلّط عليها أكثر وأكثر نظراً للأحداث والإبداعات التي تقام فيها. يجتمع عشّاق الموضة فيها خلال أسبوع الموضة الدنماركي Copenhagen Fashion Week للتعرّف على المصممين الصاعدين. لذلك انضمّت إلى عواصم الموضة العالمية، واشتهرت بموضتها المينيمالية، العمالية والمستدامة في معظم الأوقات.

إستمتعي بشوارع هذه المدينة الملوّنة أثناء التسوّق! زوري المتاجر المعاصرة التي تقدّم تصاميم فريدة، من بينها بوتيك Apair المخصّص بمحبّات الأحذية الفاخرة، بوتيك Storm وهو عبارة عن Concept Store وبوتيك Vintage Time's up الذي يعرض تصاميم فينتاج.

مدينة كوبنهاجن وجهات وسفر موضة بوتيك ستورم مالين بيرغر كوبن هاغن سيسيلي باهنسين موضة مدية كوبنهاغنمدينة كوبنهاجن مطعم اللاما وجهات وسفر


إقرئي أيضاً: 9 نصائح تساعدكِ على استكشاف مناطق جديدة والتقرّب من سكّانها في الوقت عينه
السفر يعزز سعادتكِ أكثر من أي شيء آخر، وفقاً للدراسات العلميّة!