نوم هادىء في الطائرة سفر طائرة رحلات

السفر على متن الطائرة له متعة خاصة قد تختلف من شخص لآخر. قد تشعرين بالاستمتاع لرؤيتكِ للسُحب ومشاهدة المدن التي تبدو صغيرة للغاية من خلال النافذة. ثم قد تجدين نفسكِ متعبة وتحتاجين الى الاستراحة من خلال اخذ قيلولة او النوم في الطائرة. في السطور التالية سنعرض لكِ نصائح عامة لمساعدتكِ في الحصول على نوم هادىء اثناء السفر بالطائرة.

1- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، ارتدي الملابس المريحة

إذا لم تكن رحلتكِ الجوية تستغرق اكثر من ساعة واحدة، قومي بإرتداء الملابس المريحة الواسعة. على سبيل المثال اختاري البلوزة الفضفاضة فوق بنطلون سكيني أنيق يمنحكِ حرية التنقل على متن الطائرة أو النوم المريح. بحسب الطقس يمكنكِ انتعال الصندل المسطّح فقد ترغبين في خلع حذائكِ اثناء النوم او خلال مدة الجلوس في مقعدكِ. لهذا فإن الصندال يعتبر خير اختيار للسفر به والتعامل معه بسهولة.

2- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، ارتدي حمالة الصدر الرياضية

ابتعدي خلال رحلة سفركِ بالطائرة عن ارتداء حمالة الصدر التقليدية لانها ستصبح اداة تعذيب لكِ في غضون 30 دقيقة من بداية رحلتكِ، واستبدليها بحمالة الصدر الرياضية الأكثر راحة ونعومة على بشرتكِ.

3- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، ارتدي الجوارب الدافئة

إذا لاحظت ان ساقيكِ أو قدميكِ تنتفخان خلال رحلاتكِ الجوية بسبب إطالة مدة الجلوس فيمكنكِ ارتداء الجوارب الضاغطة الخاصة لعلاج هذه المشكلة. لكن إذا كنتِ لا تعانين من القدم المنتفخة فما عليكِ إلا إرتداء الجوارب سواء كانت صوفية او قطنية التي بدورها تشعركِ بالدفء اثناء غفوتكِ.

4- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، احضري معكِ جاكيت إضافية

يمكن ان يصيبكِ نزلة برد خلال رحلتكِ الجوية بسبب مكيف هواء الطائرة ولعدم إلتزامكِ بإحضار جاكيت إضافية ترتدينها وقت الحاجة أو تستخدمينها كغطاء يحميكِ من الشعور بالبرد خلال غفوتكِ في الطائرة. ذلك إذا كنتِ من هؤلاء الذين لا يميلون إلى استخدام الاغطية المقدمة على متن الطائرة للمسافرين.

5- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، ارتدي غطاء العينين

بالنسبة للعديد من الناس فإن مصدر النوم الجيد لهم خلال السفر هو تغطية العينين بواسطة غطاء حجب الضوء. لذا احضري معكِ واحد وارتديه بمجرد شعوركِ بالنعاس خلال الرحلة لتنعمي بنوم هادئ.

6- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، ارتدي سماعات حجب الاصوات

حتى تستغرقي في سبات عميق طوال مدة رحلتكِ الجوية ضعي على اذنيكِ سماعات من شأنها ان تحجب عنكِ اي ضوضاء كما يمكنكِ الاستماع من خلالها إلى موسيقى هادئة تبعث لكِ الاسترخاء ونوم هادئ أو استعيني ببعض سدادات الأذن القطنية ذات النوعية الجيدة.

7- للحصول على نوم هادىء في الطائرة، احضري الوسادة الخاصة للسفر

تعتبر وسادة الطائرة احدى الاغراض التي يجب عليكِ عدم اغفال احضارها معكِ اثناء السفر إذ انها تدعم وضعية الرقبة بشكل مريح فتجلب لكِ نوم عميق. تأتي وسادة الطائرة في عدة اشكال واحجام، اختاري منها الوسادة المصممة على شكل حرف U التي تحيط رقبتكِ بإتقان وتثبت رأسكِ في مكانه من دون القلق من تحريكها للامام او للخلف لتنعمي بنوم مريح.