بعد التقاط كل صور السيلفي خلال فترة الحجر المنزلي أو نشر لقطات قديمة على السوشيل ميديا، حان الوقت لتزيين الإنستقرام الخاصّ بكِ بصور جديدة، مرحة وحيويّة. بالتزامن مع إعادة فتح الحدود والسماح بالسفر من جديد، لا تتردّدي في زيارة أجمل الأماكن السياحية، لتصوير أبهى اللقطات ونشرها على موقع التواصل انستقرام. في ما يلي، سنقدّم لكِ 9 أماكن فريدة من نوعها لزيارتها بعد انتهاء الحجر المنزلي، تابعي القراءة واكتشفيها.

أماكن سياحية مميزة يمكنكِ زيارتها والتقاط أجمل صور إنستغرام فيها

1- جبل القارة في السعودية

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةمن صفحة Landofcivi@ على تويتر

يُعتبر جبل قارة بالاحساء في السعودية احد أهم المعالم السياحية الطبيعية وواحد من المناطق التي تجذب إليها السياح من داخل المملكة وخارجها. هذا الجبل يحتوي على كهوف ومغارات تتميز ببرودتها أثناء فصل الصيف ودفئها أثناء الشتاء. يمكنكِ حتماً التقاط أجمل الصور في هذا المكان.

بالفيديو، اماكن سياحية في السعودية: مناظر طبيعية، شواطئ ووجهات أثرية    

2- منطقة حتا في دبي

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةمن صفحة visit.hatta@ على انستقرام

هذه المنطقة هي الخيار الأمثل لعشّاق الطبيعة الخلابة والإستجمام، إذ تُعتبر إحدى أهم المناطق التي يحرص السياح على زيارتها لتفرّد طبيعتها... كذلك، تتنوّع الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها كالتجديف، ركوب الدرّاجة وغيرها. إن كنتِ تبحثين عن تجربة بعيدة عن المعتاد، فحضّري أمتعتكِ واستمتعي بالتخييم في هذه المنطقة بين أحضان الطبيعة أو إحدى المنتجعات، والتقطي أبهى الصور وأجملها. 

3- قصبة أيت بن حدو في المغرب

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةمن حساب charlies_wanderings على بنترست

تقع قصبة أيت بن حدو Aït Benhaddou على سفوح سلسلة جبال الأطلس. هذا المكان هو عبارة عن قلعة من الرمل، مبنية وسط حقل ممتلئ بأشجار اللوز. فضلاً عن هندستها الجميلة وروعة مباني هذه القلعة، استحوذت قصبة أيت بن حدو في المغرب على انتباه المخرجين بحيث تمّ تصوير العديد من الأفلام في هذا الموقع مثل مسلسل Game of Thrones الشهير، فيلم Gladiator، مسلسل The Mummy، فيلم Prince of Persia وفيلم Kingdom of Heaven.
بعض الأشخاص لا يزال يقطن في هذه القلعة، فيما هاجر المعظم الآخر إلى أماكن أخرى للسكن في بيوت حديثة أكثر. 

4- الصحراء البيضاء في مصر

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةمن حساب charlies_wanderings على بنترست

قضاء ليلة في الصحراء البيضاء في مصر، هو حتماً من بين الأمور التي عليكِ القيام بها عند زيارة هذه البلاد. زوري هذا المكان وتمتّعي بالجمال الطبيعي، بعيداً عن ضجيج الحياة. يمكنكِ أن تستمتعي بعشاء تحت النجوم، أو التزلّج على الرمال وغيرها من النشاطات. لا تنسي إلتقاط أجمل الصور!

5- مدينة كيوتو في اليابان

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةاليابان هي من بين الأماكن السياحيّة الجميلة التي يمكن زيارتها طيلة السنة، لكن وفي موسم Sakura، هذا البلد يزداد سحراً. ففي هذا الموسم تنبت الأشجار التي تتميّز باللون الزهري الجميل، والتي تزيّن الصور بلمسة ملفتة وجميلة! مدينة كيوتو اليابانية هي من بين الأماكن السياحية الساحرة التي ستسرق قلبكِ. من النشاطات التي يمكنكِ القيام بها خلال زيارة هذه المدينة في موسم ساكورا، زوري ضريح فوشيمي إناري، تجوّلي في شوارع منطقة كيوتو وغيرها.

6- جبال دولوميت في ايطاليا

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةهل تخطّطين إلى زيارة ايطاليا؟ لمَ لا تقصدين جبال دولوميت؟! هذا المكان يتميّز بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة في اوروبا. يمكنكِ ممارسة رياضة المشي في الطبيعة، استئجار دراجة هوائية وركوبها أو مجرّد الإسترخاء وسط الطبيعة الجميلة. كذلك، احرصي على زيارة بحيرة Lago Di Braies، صخور Tre Cime Di Lavaredo، جبال Alpe Di Siusi وبحيرة Lago Di Carrezza. كل هذه الأماكن ستساعدكِ في التقاط أجمل الصور! 

7- جسر Kebema Panoramabrücke في النمسا

من حساب charlies_wanderings على بنترست

يمكنكِ ايجاد هذا الموقع بالقرب من جسر  Olpererhütte في النمسا. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هذا المكان هو التسلّق والمشي في الطبيعة. يمكنكِ أن تبدئي بالمشي من موقف Parkplatz Schlegeis Stausee، حيث تستغرق المسافة بين هذا المكان والجسر ساعة ونصف أو ساعتين. الوصول إلى هذا المكان ليس من الأمور السهلة، لكنّه يستحقّ حتماً كل الجهد!

8- ضريح قثم بن العباس في أوزبكستان

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةهذا المكان هو من أقدم المواقع السياحيّة التاريخية في العالم، يقع في أوزبكستان وتحديداً في مدينة سمرقند. هذا الموقع يفتح أبوابه عند الساعة 7 صباحاً، لذا احرصي على الوصول إليه في أقرب وقت ممكن قبل امتلائه بالحشود، وذلك بهدف التقاط أبهى الصور وسط الهندسة المعمارية الجميلة. 

9- طريق The Ring Road في ايسلندا

اماكن سياحية سفر السفر في السعوديةتجدين في ايسلندا هذا الطريق الذي يُسمّى أيضاً بـRoute 1، والذي يستقطب أكبر عدد من السياح سنويّاً. تجدين مواقع جميلة تستحقّ التقاط الصور فيها مثل شلالات Seljalandsfoss، شلالات Skógafoss، منحدرات Dyrhólaey وبحيرة Jökulsárlón الجليدية.