سياحة سفر جهات سفر رحلات طيران

إن السفر في عطلات عائلية أو مع الاصدقاء بدون شك له متعة خاصة لكن ماذا لو كنتِ تحتاجين ببساطة إلى قضاء وقت مع نفسكِ أو ستسافرين في رحلة عمل، في هذه الحالة سيكون السفر بمفردكِ مختلفاً تماماً عن السفر الجماعي.من هنا، احضرنا لكِ عدة نصائح خاصة بالسفر الفردي يمكن ان تمنحكِ الثقة التي تبحثين عنها وتجعل رحلتكِ لوحدكِ أكثر متعة وجاذبية.

9 نصائح للسفر بمفردكِ تجعل رحلتكِ أكثر متعة

1- تجنبي السكن مع مرافق 

قد يتعين عليكِ الإقامة في غرفة مشتركة لفردين وفقًا لقواعد وشروط شركات الطيران للسفر والسياحة .فإذا اردتِ الاقامة بمفردكِ فقومي بحجز غرفة منفردة ومعرفة رسومها قبل الحجز حتى يتوفر لكِ مزيد من الخصوصية التي تبحثين عنها.

2- اختاري فندق مناسب للإقامة بناء على تصنيفات ايجابية

السفر الفردي قد يجعلكِ تشعرين بأنكِ أكثر عرضة للخطر في مكان غير مألوف.في هذه الحالة ،قبل حجز مكان للإقامة في البلد المتجه إليها ،قومي بمراجعة آراء النزلاء مع العديد من التقييمات الايجابية للفنادق المختلفة لاختيار الفندق الاكثر آمان في الاقامة والتعامل.

3- الإقامة في فندق يقدم خدمة الواي فاي المجانية 

قد تضطرين في بعض الايام نظرًا لمواكبة موعد رحلتكِ مع طقس سىء في البلد المقيمة فيها إلى البقاء في غرفتكِ طوال اليوم أو قضاء الامسية منفردة مما يعني قضاءكِ المزيد من الوقت في فندقكِ .لذا ينصح بالتأكد من حجز فندق يتمتع بخدمة الواي فاي المجانية إذ يمكنكِ استغلال هذا الوقت في التحدث مع عائلتكِ واصدقائكِ عن مغامراتكِ في رحلتكِ الشيقة.

4- حاولي التعرف على مسافرين آخرين 

بغض النظر عن مكان إقامتكِ عند سفركِ لبلد معين ،يمكنكِ التعرف على مسافرين آخرين أو مع السكان المحليين وهي وسيلة بسيطة لتفكيك رتابة السفر الفردي .كما يمكنكِ البحث عن الانشطة المحلية والمهرجانات التي تحدث في البلد والتحقق منها قبل الحجز والسفر للمزيد من حصولكِ على رفاهية ومتعة الإقامة.

5- استرخي اثناء تناول طعامكِ

ان تناول الوجبات ايضًا يمكن ان يكون وقتًا جيدًا للاسترخاء والاختلاء بنفسكِ .يمكنكِ خلالها الجلوس والتفكير في كيفية وضع خطة ليومكِ أو متابعة رسائل البريد الإلكتروني لديكِ أو قراءة كتاب مع الاستمتاع بالمذاق الطيب للطعام والطقس الجيد.

6- ابدئي يومكِ في الصباح الباكر 

إن الاستيقاظ المبكر يتيح لكِ الكثير من الفرص لمشاهدة معالم المدينة السياحية بمفردكِ في آمان تام خاصة تلك التي تمتع بمساحات كبيرة وتكون مزدحمة .كما يمكنكِ في الصباح الباكر زيارة مناطق الجذب السياحي الشهيرة مع تجنب الازدحام فيها بقدر الامكان. 

7- افعلي شيئًا لا يمكنكِ القيام به مع الآخرين 

قد يجبركِ السفر مع العائلة أو الاصدقاء على القيام بأمور تقليدية رغمًا عنكِ مثل الذهاب إلى الشاطىء أو الجلوس على المقاهي لكن في حالة السفر بمفردكِ يمكنكِ تجربة اشياء جديدة تقررين فعلها بنفسكِ مثل قضاء الرحلة كاملة في التجول في متاحف فنية وآثرية واستكشافها .

8- إلتقاط العديد من الصور التذكارية 

من خلال هاتفكِ الذكي أو كاميرا التصوير الفوتوغرافي الخاصة بكِ ،يمكنكِ إلتقاط العديد من الصور التذكارية لكِ وللمدينة السياحية التي تتمتعين بزيارتها واكتشاف ارجائها ثم نشر هذه الصور على صفحات التواصل الاجتماعي لديكِ حتى تستمتعين بمشاركتها مع الاهل والاصدقاء في رؤية اماكن جديدة لم يسبق لهم زيارتها كأنهم معكِ في كل لحظة.

9- تقديم قائمة من معلومات الاتصال الشخصية لديكِ في حالة الطوارىء

هذه نصيحة نهائية لابد من اتباعها في حالة سفركِ منفردة وهي قيامكِ بكتابة قائمة بمعلومات الاتصال الشخصية الخاصة بكِ أو اي ارقام هاتفية اخرى قد تحتاجيها في حالة الطوارىء ،على سبيل المثال ،يمكنكِ تضمين رقم الاتصال بشركة بطاقة الائتمان الخاصة بكِ في حالة سرقتها .